<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    قريبا

    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الإسلامي > القسم الاسلامي العام > قسم الإسلامي العام
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20-03-2011م, 12:00 AM   #1
    افتراضي كربلاء .. والمتاجرة بدماء الأشراف

    د . أحمد عبد الحميد عبد الحق

    أكثر من ثلاثة عشر قرنا مرت على تلك الفاجعة التي راح فيها حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهي سنين طويلة بالنسبة لأعمار البشر ، وبدلا من أن نأخذ العبرة من تلك الفاجعة التي حلت بالأمة الإسلامية جمعاء نتيجة الدماء الزكية التي سالت فيها والأرواح الطاهرة التي أزهقت في أراضي كربلاء تركنا التاريخ وماضيه .
    نعم تركنا التاريخ فلم نسع لتلاشي الانقسامات بين الأمة الإسلامية التي تهدر فيها آلاف بل ملايين الأرواح ، فضلا عن الأموال التي تنفق ، والمشاريع التي تعطل ، والبيوت التي تهدم ، والمصانع التي تخرب ، والمزارع التي تبور ، وهذا كله قد أصاب أمتنا يوم أن افترقت في مهدها بعد استشهاد عثمان رضي الله عنه على أيدي الرعاع المنافقين حتى تطور الأمر إلى قيام معسكرين كبيرين للمسلمين يتقاتلان ، أحدهما في العراق ، والآخر في الشام .
    تركنا التاريخ ولم نذكّر أنفسنا بأن المشورة هي السبيل الأوحد لوحدة الأمة الإسلامية ، حيث تصل بهم إلى اختيار حكومة ناضجة تجبر الجميع على السمع والطاعة لها ، فلو ظل أمر المسلمين قائما على الشورى كما كان سائدا بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم لما حدث ما حدث .
    تركنا التاريخ ولم نتذكر أن هناك أعداء للأمة الإسلامية ومغررين طالما يدفعون بالإنسان إلى خوض الغمار دون أن يحسب لعاقبتها حسبة ، كما فعل رعاع الشيعة مع الحسين رضي الله عنه ، حيث أغروه بالخروج على يزيد بن معاوية ، وأوهموه بأن الأمر ميسور ثم تخلوا عنه في اللحظة الحاسمة ليلقى مصيره المؤلم .
    فهؤلاء الذين كتبوا إليه يقولون : "إنا قد حبسنا أنفسنا عليك ولسنا نحضر الجمعة مع الوالي فأقدم علينا " (1) والذين كتبوا إليه يقولون : بسم الله الرحمن الرحيم . لحسين بن علي من شيعته من المؤمنين والمسلمين ..أما بعد فحيهلا فإن الناس ينتظرونك ، ولا رأي لهم في غيرك ، فالعجل العجل ، والسلام عليك ... (2) .. هم أنفسهم الذين انفضوا عن ابن عمه مسلم بن عقيل لما أرسله إليهم ليأخذ له منهم البيعة ، يقول أبو مخنف ـ وهو راو شيعي ـ يحدث عن أجداده الذين عاصروا الواقعة : بعث عبد الله بن زياد رجلا يسمى كثير بن شهاب فقال : أيها الناس الحقوا بأهاليكم ، ولا تعجلوا الشر ، ولا تعرضوا أنفسكم للقتل ، فإن هذه جنود أمير المؤمنين يزيد قد أقبلت ، وقد أعطى الله الأمير عهدا لئن أتممتم على حربه ولم تنصرفوا من عشيتكم أن يحرم ذريتكم العطاء ، ويفرق مقاتلتكم في مغازي أهل الشام على غير طمع ، وأن يأخذ البريء بالسقيم والشاهد بالغائب ؛ حتى لا يبقى له فيكم بقية من أهل المعصية إلا أذاقها وبال ما جرت أيديها ، .. فلما سمع مقالته الناس أخذوا يتفرقون وينصرفون حتى إن المرأة كانت تأتي ابنها أو أخاها فتقول : انصرف الناس يكفونك ، ويجيء الرجل إلى ابنه أو أخيه فيقول : غدا يأتيك أهل الشام فما تصنع بالحرب والشر انصرف ، فيذهب به ، فما زالوا يتفرقون ويتصدعون حتى أمسى ابن عقيل وما معه ثلاثون نفسا في المسجد ، حتى صليت المغرب ، فما صلى مع ابن عقيل إلا ثلاثون نفسا ، فلما رأى أنه قد أمسى وليس معه إلا أولئك النفر خرج متوجها نحو أبواب كندة ، فما بلغ الأبواب ومعه منهم عشرة ، ثم خرج من الباب وإذا ليس معه إنسان ، والتفت فإذا هو لا يحس أحدا يدله على الطريق .(3).
    وهؤلاء هم الذين خرجوا برفقة الحسين رضي لله عنه حتى إذا رءوا الجد قرب كربلاء انفضوا عنه وتركوه وأهل بيته لا يتجاوزن المائة أو أقل .
    تركنا التاريخ ولم نتذكر أن الغفلة عن المنحرفين يورد الأمة الإسلامية المهالك ، فلو أن عثمان رضي الله عنه تشدد مع المنحرفين حتى استأصل شكوتهم ما حدث ما حدث ، ولو أن عليا رضي الله عنه وصل إلى اتفاق تام مع طلحة والزبير رضي الله عنه في ضرورة التخلص من هؤلاء المنحرفين مهما كانت التكلفة لاستراح المسلمون من شرهم على مر التاريخ .
    ولو أن النعمان بن بشير رضي الله عنه ـ وكان أمير الكوفة قبيل وقعة كربلاء ـ اشتد مع هؤلاء الذين كاتبوا الحسين سرا ، واجتمعوا على مسلم بن عقيل ما حدث ما حدث ، ولكنه آثر السلامة ، وكل ما فعله أنه لما علم بتحركاتهم جمع الناس في المسجد وخطب فيهم قائلا : اتقوا الله عباد الله , ولا تسارعوا إلى الفتنة والفرقة ، فإن فيهما يهلك الرجال ، وتسفك الدماء ، وتغصب الأموال ، ... وقال : إني لم أقاتل من لم يقاتلني ، ولا أثب على من لا يثب علي ، ولا أشاتمكم ، ولا أتحرش بكم ، ولا أخذ بالقرف ولا الظنة ولا التهمة ، ولكنكم إن أبديتم صفحتكم لي ونكثتم بيعتكم وخالفتم إمامكم فوالله الذي لا إله غيره لأضربنكم بسيفي ما ثبت قائمه في يدي ، ولو لم يكن لي منكم ناصر ، أما إني أرجو أن يكون من يعرف الحق منكم أكثر ممن يرديه الباطل ... فقام إليه عبد الله بن مسلم بن سعيد الحضرمي حليف بني أمية فقال : إنه لا يصلح ما ترى إلا الغشم ، إن هذا الذي أنت عليه فيما بينك وبين عدوك رأي المستضعفين ، فقال : أن أكون من المستضعفين في طاعة الله أحب إلي من أن أكون من الأعزين في معصية الله ثم نزل (4) ...
    تركنا التاريخ ولم نتذكر أن سعي الحكام للجلوس مع المصلحين والاستماع إلى آرائهم خير من صدامهم ، هذا الصدام الذي قد ينتج عنه ما لا يحمد عقباه بالنسبة للأمة والحاكم على السواء ، فلو سعى يزيد إلى الالتقاء بالحسين رضي الله عنه الذي لم يكن ينوي سوى الصلاح للأمة وتفهم وجهة نظره لما حدث ما حدث .
    تركنا التاريخ ولم نعد نتذكر أن الإنسان مهما كانت نيته ومقصده حسنا لا بد من الاستماع لنصح الناصحين ، فلو أن الحسين رضي الله عنه استمع لنصح أقربائه الذين حذروه من مغبة الإنصات للمتهورين من الشيعة لما حدث ما حدث ، ولو أنه استمع لنصح الناصحين الذين نصحوه بأن الضرر المرتقب من خروجه قد يكون أكبر من النفع الذي يرتجيه لما حدث ما حدث .
    وهؤلاء كانوا كثيرين نذكر منهم أخاه محمد بن الحنفية الذي قال له : يا أخي أنت أحب الناس إلي ، وأعزهم علي ، ولست أدخر النصيحة لأحد من الخلق أحق بها منك ، تنح بتبعتك عن يزيد بن معاوية وعن الأمصار ما استطعت ، ثم ابعث رسلك إلى الناس فادعهم إلى نفسك فإن بايعوا لك حمدت الله على ذلك ، وإن أجمع الناس على غيرك لم ينقص الله بذلك دينك ولا عقلك ، ولا يذهب به مروءتك ولا فضلك ، إني أخاف أن تدخل مصرا من هذه الأمصار وتأتي جماعة من الناس فيختلفون بينهم ، فمنهم طائفة معك وأخرى عليك فيقتتلون ، فتكون لأول الأسنة ، فإذا خير هذه الأمة كلها نفسا وأبا وأما أضيعها دما وأذلها أهلا . (5) .. وعبد الله بن عمر رضي الله عنه الذي قال له ولعبد الله بن الزبير رضي الله عنهم لما علم بعزمهما على الخروج على يزيد : اتقيا الله ولا تفرقا جماعة المسلمين.(6) .
    وعبد الله بن مطيع الذي قال له : إياك أن تقرب الكوفة فإنها بلدة مشؤمة ، بها قتل أبوك ، وخذل أخوك ، واغتيل بطعنة كادت تأتي على نفسه .(7) ..
    نعم لقد تركنا التاريخ ولم نعد نتذكر أن المتشيعة الذين حضوا الحسين على الخروج ثم تخلوا عنه ليلقى مصيره المؤلم والمفجع هم الذين ما زالوا يتباكون على مقتله حتى الآن ، وهم لا يبكون على مقتله حزنا عليه ولا حبا فيه وإنما فقط ليثيروا حمية العوام من الناس ويستعطفوهم ضد أهل السنة بزعم أنهم شركاء في قتله ، ومثل هؤلاء ليس في قلبهم ذرة من حب لا للحسين رضي الله عنه ، ولا لأحد من أهل بيته الشرفاء ، إنهم فقط يتاجرون بدمائهم ، ولو كانوا يحبون الحسين لثاروا على من بدل وغير حكم الله ، ولو كانوا يحبون الحسين ما رضوا لسادتهم أن يتحالفوا مع الأمريكان في خراب أوطانهم بعد احتلالها ، ولو كانوا يحبون الحسين ما تعاونوا مع الموساد اليهودي لقتل المئات من خيار العلماء الذين تخصصوا في مجال العلوم التجريبية ( أي ليسوا علماء دين فتيذرعوا بمخالفتهم لهم ) .
    إنهم فقط يتاجرون بدماء الحسين يوم عاشوراء ، ولو كانوا يحبون الحسين وآل بيته لما رضوا أن يولوا غيرهم بعد أن مكن لهم في الأرض ، وصارت لهم دولة في إيران ودولة في العراق ، ولا يوجد على الإطلاق رجل واحد من آل البيت ضمن حكومة إيران الحالية ، ولا يوجد وزير واحد من آل البيت ضمن حكومة العراق الشيعية الآن ، حتى العلماء ، وحتى ولاة الفقيه لم أسمع أن مرجعا منهم ينتسب إلى الحسين رضي الله عنه .
    قالوا للعوام من الناس : إنه لا تصح الولاية إلا في آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ، ولو كان الولي أبا بكر رفيق رسول الله صلى الله عليه وسلم في هجرته والذي قرن ذكره بذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى : " إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا" [التوبة : 40] فلما تملكوا البلاد وجدناهم أحرص الناس على تنحية آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم من الولاية .
    قالوا : إن الإمام من آل البيت هو الأحق بالطاعة ، ورغم ذلك جعلوا مرجعيتهم الأولى لأناس من غير العرب وليسوا من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يسمعون لهم ويطيعون ..

    فيا معشر المسلمين ! أحبوا نبيكم وبالغوا في حبه ، وأحبوا آل بيت نبيكم ، وبالغوا في حبهم وتكريمهم ، ولكن لا تنخدعوا بدعوات هؤلاء الذين يحرفون الكلم عن مواضعه ، ويتاجرون بدماء الأشراف ، فما قال لكم الحسين رضي الله عنه : الطموا علي الخدود ، ولا قال لكم : شقوا علي الجيوب ، ولا قال لكم : نوحوا علي في الطرقات ، وإنما قال لكم عليكم بهدي نبيكم محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال : " لَيْسَ مِنَّا مَنْ ضَرَبَ الْخُدُودَ ، وَشَقَّ الْجُيُوبَ ، وَدَعَا بِدَعْوَى الْجَاهِلِيَّةِ » (8) ..

    وأخيرا أقول للقائمين على الأمر : لا تتركوا التاريخ وتذكروا أن السعي لإرضاء المنحرفة من المتشيعة وغيرهم ، ومجاراتهم في باطلهم ، لن يجعلهم يرضوا عنكم ، بل سيظل كيدهم في صدورهم مهما فرطتم في تعاليم ربكم ، وأذكركم فقط بتلك الرواية التي ذكر فيها الطبري أن أحد رؤساء المتشيعة وكان يسمى شريك بن الأعور تظاهر بالمرض ، ثم اتفق مع بعض أعوانه أنه يبلغ الأمير عبيد الله بن زياد بمرضه فإذا ما أتى لزيارته تآمروا عليه وقتلوه ، وبالفعل لما علم عبيد الله بمرضه أقبل من العشاء لزيارته لعله يذهب شحناء قلبه ، فدخل فجلس فسأل شريكا عن وجعه وقال : ما الذي تجد ؟ ومتى أشكيت ؟ فلما طال سؤاله إياه ورأى شريك أن هانئ الذي اتفق معه على قتله لا يخرج خشي أن يفوته فأخذ يقول :
    ما تنتظرون بسلمى أن تحيوها ... اسقينها وإن كانت فيها نفسي ، فقال ذلك مرتين أو ثلاثا ، فقال عبيد الله ولا يفطن ما شأنه : أترونه يهجر ؟ فقال له هانئ : نعم ـ أصلحك الله ـ ما زال هذا ديدنه قبيل عماية الصبح حتى ساعته هذه .... (9) فاتعظوا يا أولي اللباب !.

    آخر مواضيعي

    أيها الجيل ..
    السورة التي اذا قراتها وانت مهموم اتاك الفرج كفلق الصبح
    من روائع التلاوات
    اسري إليك
    دعوة لكل المسلمين من قلب مكلوم لنصرة إخوتهم في سوريا.

     
    التوقيع:

    جون كيري عن سوريا: الوضع معقد وخطير ولدينا مخاوف حقيقية ... الغرب ﻻ يريد أن يتعلم، الشعب السوري اتخذ موقفه، يريد الخلافة أو الموت في سبيلها

    إعذريني يآ سوريه ..!

    http://www.youtube.com/watch?v=lIgNm3U80_M

      رد مع اقتباس
    قديم 20-03-2011م, 09:04 AM   #2
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي

    قضية التحالف مع أميركا

    التي وصل إليها الكاتب بعد معلقته التاريخية وجب عليه وقفة

    فأظنه يتكلم هنا عن من أفتى للملك فهد بجواز تدنيس جزيرة العرب من جنود التحالف الصليبي

    وعن من جعل الخليج بحيرة لأساطيل التحالف

    وعن من جعل كل دول الخليج مرتعا للغزاة


    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
    التوقيع:



      رد مع اقتباس
    قديم 20-03-2011م, 02:43 PM   #3
     

    bibo770 has a reputation beyond reputebibo770 has a reputation beyond reputebibo770 has a reputation beyond reputebibo770 has a reputation beyond reputebibo770 has a reputation beyond reputebibo770 has a reputation beyond reputebibo770 has a reputation beyond reputebibo770 has a reputation beyond reputebibo770 has a reputation beyond reputebibo770 has a reputation beyond reputebibo770 has a reputation beyond repute

    bibo770 غير متواجد حالياً

    افتراضي

    دام قلمك مبدعاً، ووالله

    كنت أحضر بعض البضائع من الضاحية الجنوبية في بيروت

    فقلت له:

    لما تكرهون يزيد؟؟؟

    فقال لي: ما رأيك في شخص، أمر بقتل حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولما أحضروا له رأسه، أخذ يعبث فيه بقضيب في يده، وصاروا يسكرون ويرقصون لمقتله؟؟؟

    فقلت له إن كان فعل ما قلته، فلعنة الله على يزيد...

    ولكن أود سؤالك:

    ما تقول، في رجل أمر جيشه أن يمنعوا الحسين من دخول المدينة، وصلى الجيشين بإمامته، وحتى أثناء المعركة، صاروا يفرون من أمامه، فرارهم من النار، خشية أن يصيبونه بسوء، ولما قتل رضي الله عنه، أحضروا رأسه ليزيد، فجلسي يبكي ويقول، ويحكم، أهكذا يفعل بسبط رسول الله؟؟؟

    فقال لي: إن كان كما قلت، فرضي الله عن يزيد

    إذن أختي، فنحن نحتاج، للتاريخ الصحيح، لأن خلافنا هو أساساً على نقل التاريخ لنا، فإما أن يصلنا محرفاً مبدلاً مغيراً، وإما أن يصلنا صافياً واضحاً سليماً .....

    سلمت يداك، وبارك الله فيك، وجعلك علماً من أعلام إظهار الحق...

    تقبلي مروري

    آخر مواضيعي

    رشّحوا لنا موضوع الأسبوع 46, November, 2013
    رشّحوا لنا موضوع الأسبوع 45, November, 2013
    رشّحوا لنا موضوع الأسبوع 43, October, 2013
    رشّحوا لنا موضوع الأسبوع 43, October, 2013
    رشّحوا لنا موضوع الأسبوع 42, October, 2013

     
    التوقيع:

    هي "طاء" طابت وطاب من فيها...
    ثم "راء " و رب العرش يحميها...
    ثم "ألف" ولها الألوف تفديها...
    ثم "باء" وباب الحق يرويها...
    ثم "لام" لا ولا لظلم من فيها...
    ثم "سين" سيأتي العدل يشفيها...
    نعم..هي طرابلس تسمو, سبحان باريها...
    ولها نغم الحروف مدحا وكل الفخر يأتيها...


      رد مع اقتباس
    قديم 20-03-2011م, 02:54 PM   #4
     

    Jasmin تم تعطيل التقييم

    Jasmin غير متواجد حالياً

    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bibo770 []
    كنت أحضر بعض البضائع من الضاحية الجنوبية في بيروت


    فقلت له:

    إذن أختي، فنحن نحتاج، للتاريخ الصحيح، لأن خلافنا هو أساساً على نقل التاريخ لنا، فإما أن يصلنا محرفاً مبدلاً مغيراً، وإما أن يصلنا صافياً واضحاً سليماً .....

    سلمت يداك، وبارك الله فيك، وجعلك علماً من أعلام إظهار الحق...

    تقبلي مروري
    هذا صحيح أستاذنا الكريم 100%

    فبدل أن نكرههم فلنحاول ان نقرّب بين وجهات النظر و نظهر الحقيقة..وعندها سنتوحد لأنني أكيدة بأن ما هو مشترك بيننا أكبر ..

    شكرا لك أختي الكريمة..

    آخر مواضيعي

    هنا أعددنا لكم
    متابعة الأحداث بعد اختطاف 3 صهاينة
    برنامج Ratool للتحكم بمخارج الUSB
    مهرجان الفيحاء الرياضي 2014 - معرض رشيد كرامي
    ما هو الtoefl؟ بعض الموارد والمواقع

     
    التوقيع:




      رد مع اقتباس
    قديم 20-03-2011م, 03:08 PM   #5
    1 (45)

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mersalli []
    قضية التحالف مع أميركا

    التي وصل إليها الكاتب بعد معلقته التاريخية وجب عليه وقفة

    فأظنه يتكلم هنا عن من أفتى للملك فهد بجواز تدنيس جزيرة العرب من جنود التحالف الصليبي

    وعن من جعل الخليج بحيرة لأساطيل التحالف

    وعن من جعل كل دول الخليج مرتعا للغزاة

    أخي يوسف , حياك ربي , وبارك فيك .
    ما دخل ما تكلم به الكاتب من حقيقة تاريخية, لا يختلف فيها أهل السنة والجماعة , عما أدخلتنا به الآن ؟ .
    أخي من أفتى للملك اجتهد - وأمره إلى الله - , فإن أصاب فله أجران , وإن أخطأ فله أجر , أليس هذا كلام حبيبك - صلى الله عليه وسلم - ؟ .
    وكما يقال عندنا " شو دخل أهلا بالله معك " .
    لا ينبغي لأحد من أهل السنة أن يجادل في هذه الثوابت , أخي هذه القضية محسومة , ولعلك تراجع هذه النقاط ثم تفيدنا بجوابها :
    1- علام بايع أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟
    وبالمقابل علام بايع أصحاب وشيعة الحسينِ الحسينَ - رضي الله عنه - ؟
    2- هل قام الصحابة بما وعدوا به نبيهم - صلى الله عليه وسلم - ؟.
    وبالمقابل هل وفت شيعة الحسين بما وعدوه به وبايعوه عليه ؟
    3- ماذا قال حبيبك - صلى الله عليه وسلم - عن أصحابه ؟.
    وبالمقابل ماذا قال الحسين - رضي الله عنه - عن شيعته وأصحابه ؟ .
    لعل الحسين - رضي الله عنه - سيجيبك بنفسه .
    واظنك لو بحثت عن الجواب ؛ لوجدت أمراً جلياً ,........ حدثنا به بعد بحثك .
    أخي يكفيك ما يفعل الشيعة في ذكرى هذه المأساة , وبين ما نفعله نحن أخي في الله .
    نحن نصوم في هذا اليوم , وعند افطارنا نترحم على الحسين , وندعو على من ظلمه .
    والشيعة ينوحون ويلطمون , ثم يسبون أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .
    وقد قال - عليه الصلاة والسلام- : "ليس منا لطم الخدود وشق الجيوب , ودعا بدعوى الجاهلية ".
    وسأختم بهذه القصة ولك فيها عبرة :
    مر أحد الصالحين برجل من هؤلاء في ذكرى هذا اليوم ؛ فرآه يسب أصحاب النبي - صلى الله عليه وعلى آله وصحبه - , فقال له يا هذا :
    الله ذكر الناس وقسمهم إلى ثلاثة أقسام , فاختر لك قسماً .
    القسم الأول قال عنهم :
    " لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ" (الحشر 8).
    فهل أنت من هؤلاء؟ .
    قال الرجل : لا .
    تابع الصالح فقال القسم الثاني , قال الله عنهم :
    " وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "(الحشر 9)
    فهل أنت منهم ؟.
    قال الرجل لا .
    ثم تابع , قائلاً والقسم الثالث قال الله عنهم :
    " وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ "(الحشر 10)
    فهل أنت منهم ؟.
    قال الرجل : لا .
    فقال له الصالح : إذا لا أراك إلا من المنافقين .
    أخي : فانظر لهؤلاء الشيعة , هل لهم من مكان بين هذه الآيات :
    1- هل هم من المهاجرين ؟ .
    2- هل هم من الأنصار ؟ .
    3- هل هم ممن يدعون للمهاجرين والأنصار , ولا يجدون في قلوبهم غلاً لهم .
    فإن لم تجدهم في هذه الأقسام , فجواب الصالح سينطبق عليهم .
    والله المستعان .

    آخر مواضيعي

    تَوَفَّى فلانٌ ، تَوَفَّى اللهُ فلاناً ، تُوُفِّيَ فلانٌ!!!
    استضاف و ضيَّفَ
    أقسام الناس وما تُقابَل به طبقاتهم
    مَسْكُوكَاتُ لُغَتِنَا أَوْجَزَتْ اللَفْظَ وَأَشْبَعَتْ المَعْنَى
    بين الحسد والغبطة

     
      رد مع اقتباس
    قديم 20-03-2011م, 05:31 PM   #6
    افتراضي

    احسنت القول اخي ابو فواز

    آخر مواضيعي

    مخطئ من يظن
    صباح الخير ... معلش متأخره شوي
    القلب
    نصيحة
    ابتسم

     
    التوقيع:

    عيون الليل

      رد مع اقتباس
    قديم 20-03-2011م, 09:45 PM   #7
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فواز زمرلي []
    أخي يوسف , حياك ربي , وبارك فيك .
    ما دخل ما تكلم به الكاتب من حقيقة تاريخية, لا يختلف فيها أهل السنة والجماعة , عما أدخلتنا به الآن ؟ .
    أخي من أفتى للملك اجتهد - وأمره إلى الله - , فإن أصاب فله أجران , وإن أخطأ فله أجر , أليس هذا كلام حبيبك - صلى الله عليه وسلم - ؟ .
    وكما يقال عندنا " شو دخل أهلا بالله معك " .
    لا ينبغي لأحد من أهل السنة أن يجادل في هذه الثوابت , أخي هذه القضية محسومة , ولعلك تراجع هذه النقاط ثم تفيدنا بجوابها :
    1- علام بايع أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟
    وبالمقابل علام بايع أصحاب وشيعة الحسينِ الحسينَ - رضي الله عنه - ؟
    2- هل قام الصحابة بما وعدوا به نبيهم - صلى الله عليه وسلم - ؟.
    وبالمقابل هل وفت شيعة الحسين بما وعدوه به وبايعوه عليه ؟
    3- ماذا قال حبيبك - صلى الله عليه وسلم - عن أصحابه ؟.
    وبالمقابل ماذا قال الحسين - رضي الله عنه - عن شيعته وأصحابه ؟ .
    لعل الحسين - رضي الله عنه - سيجيبك بنفسه .
    واظنك لو بحثت عن الجواب ؛ لوجدت أمراً جلياً ,........ حدثنا به بعد بحثك .
    أخي يكفيك ما يفعل الشيعة في ذكرى هذه المأساة , وبين ما نفعله نحن أخي في الله .
    نحن نصوم في هذا اليوم , وعند افطارنا نترحم على الحسين , وندعو على من ظلمه .
    والشيعة ينوحون ويلطمون , ثم يسبون أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .
    وقد قال - عليه الصلاة والسلام- : "ليس منا لطم الخدود وشق الجيوب , ودعا بدعوى الجاهلية ".
    وسأختم بهذه القصة ولك فيها عبرة :
    مر أحد الصالحين برجل من هؤلاء في ذكرى هذا اليوم ؛ فرآه يسب أصحاب النبي - صلى الله عليه وعلى آله وصحبه - , فقال له يا هذا :
    الله ذكر الناس وقسمهم إلى ثلاثة أقسام , فاختر لك قسماً .
    القسم الأول قال عنهم :
    " لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ" (الحشر 8).
    فهل أنت من هؤلاء؟ .
    قال الرجل : لا .
    تابع الصالح فقال القسم الثاني , قال الله عنهم :
    " وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "(الحشر 9)
    فهل أنت منهم ؟.
    قال الرجل لا .
    ثم تابع , قائلاً والقسم الثالث قال الله عنهم :
    " وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ "(الحشر 10)
    فهل أنت منهم ؟.
    قال الرجل : لا .
    فقال له الصالح : إذا لا أراك إلا من المنافقين .
    أخي : فانظر لهؤلاء الشيعة , هل لهم من مكان بين هذه الآيات :
    1- هل هم من المهاجرين ؟ .
    2- هل هم من الأنصار ؟ .
    3- هل هم ممن يدعون للمهاجرين والأنصار , ولا يجدون في قلوبهم غلاً لهم .
    فإن لم تجدهم في هذه الأقسام , فجواب الصالح سينطبق عليهم .
    والله المستعان .
    أخي أبا فواز ليس الموضوع هنا تاريخ مجرد لنتناقش به
    انا رديت على نقطة معينةوهي التي أهتم بها وهي الجانب السياسي

    الذي حاول الكاتب ان يصل إليها من كل سرده للموضوعوهي التالية

    ولو كانوا يحبون الحسين ما رضوا لسادتهم أن يتحالفوا مع الأمريكان في خراب أوطانهم بعد احتلالها ، ولو كانوا يحبون الحسين ما تعاونوا مع الموساد اليهودي لقتل المئات من خيار العلماء الذين تخصصوا في مجال العلوم التجريبية
    وهنا التعليق فقط لأن من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة
    فلو كان سادته رافعي لواء الجهاد ضد أميركا واليهود لكان حق له القول
    أما أن يتناسى من ادخل قوات الصليب الى جزيرة العرب وجعلها مقرا وممرا
    لسقوط بغداد هذا فضلا عن دعمه السياسي و المالي والإعلامي للغزو الصليبي

    فالموضوع التاريخي هنا لوي عنقه لخدمة فكرة سياسية ساقطة


    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
      رد مع اقتباس
    قديم 20-03-2011م, 10:09 PM   #8
    افتراضي

    أخي حياك الله , كان يجب عليك بيان المراد منذ البداية ؛ حتى لا يظن الناس أنك ترد كلام أهل السنة والجماعة .
    أخي الحبيب , أنا لا أعرف الكاتب , ولا أريد التعرف إليه , ولكنني أسألك الآن أسئلةً :
    هل هو سعودي؟
    هل هو قال بموالاة النظام السعودي؟
    هل صرح بجواز دخول الأمريكان ؟-فأنت تعلم أن كثير من العلما في البلد الحرام , وحتى ممن يحب الملك لم يفتي بجواز ذلك- ؟
    ارجو أن يكون كل ذلك مع التوثيق , فإن ثبت أنه سعودي يوالي النظام , ويقرهم على إدخال الأمريكان , فهنا نناقشه فيما كتب عن الشيعة ؟
    وإنني رأيتك في ردك هذا توافقه في ذلك , -أعني في كلامه على الشيعة - , لأنك لو خالفت لرددت ذلك بالحجة والوثائق , لا بالطعن بدولة السعودية , وأنت تعرف أن من سبني لا أسبّه .
    بل ارد عني السبة فقط .
    أما عن قولك " فكرة سياسية ساقطة " , فلا يصح ذلك أخي , بالمقارنة بين إيران والسعودية , فإنك إن قلت أنا السعودية عميلة- ويجب إثبات ذلك بالوثائق وضرب اجتهادهم - , لا يعني أن إيران شريفة !
    أخي انا سأتنزل معك - وأنى لي ذلك - وأقول :
    السعودية وإيران وجهان لعملة واحدة في العمالة والخيانة , فكيف تذب الآن عن إيران أو الشيعة بالعموم ؟
    أظن أن السعودي سيرد كلامي .
    أود أن أنبه هنا إلى أمر هام :
    أنا لم أتبن أي قول , ولم أدافع عن أي معتقد , أنا وضعت النقط على الحروف فقط .
    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.


    آخر مواضيعي

    تَوَفَّى فلانٌ ، تَوَفَّى اللهُ فلاناً ، تُوُفِّيَ فلانٌ!!!
    استضاف و ضيَّفَ
    أقسام الناس وما تُقابَل به طبقاتهم
    مَسْكُوكَاتُ لُغَتِنَا أَوْجَزَتْ اللَفْظَ وَأَشْبَعَتْ المَعْنَى
    بين الحسد والغبطة

     
      رد مع اقتباس
    قديم 21-03-2011م, 08:59 PM   #9
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فواز زمرلي []
    أخي حياك الله , كان يجب عليك بيان المراد منذ البداية ؛ حتى لا يظن الناس أنك ترد كلام أهل السنة والجماعة .
    أخي الحبيب , أنا لا أعرف الكاتب , ولا أريد التعرف إليه , ولكنني أسألك الآن أسئلةً :
    هل هو سعودي؟
    هل هو قال بموالاة النظام السعودي؟
    هل صرح بجواز دخول الأمريكان ؟-فأنت تعلم أن كثير من العلما في البلد الحرام , وحتى ممن يحب الملك لم يفتي بجواز ذلك- ؟
    ارجو أن يكون كل ذلك مع التوثيق , فإن ثبت أنه سعودي يوالي النظام , ويقرهم على إدخال الأمريكان , فهنا نناقشه فيما كتب عن الشيعة ؟
    وإنني رأيتك في ردك هذا توافقه في ذلك , -أعني في كلامه على الشيعة - , لأنك لو خالفت لرددت ذلك بالحجة والوثائق , لا بالطعن بدولة السعودية , وأنت تعرف أن من سبني لا أسبّه .
    بل ارد عني السبة فقط .
    أما عن قولك " فكرة سياسية ساقطة " , فلا يصح ذلك أخي , بالمقارنة بين إيران والسعودية , فإنك إن قلت أنا السعودية عميلة- ويجب إثبات ذلك بالوثائق وضرب اجتهادهم - , لا يعني أن إيران شريفة !
    أخي انا سأتنزل معك - وأنى لي ذلك - وأقول :
    السعودية وإيران وجهان لعملة واحدة في العمالة والخيانة , فكيف تذب الآن عن إيران أو الشيعة بالعموم ؟
    أظن أن السعودي سيرد كلامي .
    أود أن أنبه هنا إلى أمر هام :
    أنا لم أتبن أي قول , ولم أدافع عن أي معتقد , أنا وضعت النقط على الحروف فقط .
    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

    بداية لا أعلم علم اليقين إن كان سعوديا أو لا وكما الأمر لا يهمك فهو لا يهمني

    ولكن المنطلق والخلفية التي تحدث بها والنتيجة التي وصل إليها تشير إلا أنه

    من المدرسة الفكرية والدينية والسياسية لآل سعود وحلفاؤهم مهما كانت جنسيته الوطنية

    هذه المدرسة التي تحاول تكفير وأبلسة كل من خالفها وتنتقي من حوادث التاريخ ما تريده

    فتحلله وتستنتج منه ما يحلو لها فتظهر نفسها أنها حامية الحمى ورافعة لواء العدل

    ومن خالفها ورفض مبدأ الطاعة والولاء فهو المتحالف مع الشيطان

    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
      رد مع اقتباس
    قديم 21-03-2011م, 09:23 PM   #10
    افتراضي

    الله المستعان يا أخي , المؤمن لا يتكلم إلا عن علم ويقين .
    ولا ينسب لساكتٍ قولاً .
    لا يحق لك أخي الحبيب , أن تلزم الكاتب بأقوال لم يقلها , أو بأفكار لم يعتقدها .
    أخي لم يعهد التاريخ أكذب ولا أنفق من الروافض , ولا أعني الشيعة بقولي هذا , فالروافض غير الشيعة .
    قد اتفق أهل السنة والجماعة على عدم قبول أخبارهم , وعلى رد عدالتهم , أخي يكفيك أنهم متهمون ببغض أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - , ويكفيك أنهم يلوكون عرض أمي وأمك عائشة - رضي الله عنها - .
    أخي الحبيب سبق وأن قلت من سب أو هان عرضي , لا يحق لي ان أسب عرضه , بل يجب علي أن أقتص لعرضي وأن أظهر براءته .
    أخي سبوا أمّنا أفرأيت أحداً يسب أمهم ؟
    نحن أظهرنا براءتها , بعد أن أنزلت من فوق سبع سماوات .
    أخي إن الكثير الكثير ممن يكفرون الدولة السعودية , بل ويحاربونها , يقولون أن إيران عميلة .
    فرد على هؤلاء , هم يرون أن السعودية وإيران وجهان لعلمة واحدة , قم برفع التهمة عن إيران , من غير أن تتهرب برمي التهم .
    أخي سأختم كلامي هذا بقول النبي - صلى الله عليه وسلم - " المرء مع من أحب " .
    فهل تحب أن تكون مع هؤلاء يوم القيامة ؟؟


    آخر مواضيعي

    تَوَفَّى فلانٌ ، تَوَفَّى اللهُ فلاناً ، تُوُفِّيَ فلانٌ!!!
    استضاف و ضيَّفَ
    أقسام الناس وما تُقابَل به طبقاتهم
    مَسْكُوكَاتُ لُغَتِنَا أَوْجَزَتْ اللَفْظَ وَأَشْبَعَتْ المَعْنَى
    بين الحسد والغبطة

     
      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم الإسلامي العام


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    كيف ينتسب الأشراف إلى النبي صلى الله عليه وسلم ولم يكن له ولد ذكر؟. نسائم الفجر قسم هذا رسول الله 1 24-01-2014م 02:31 PM
    أردوغان : ما يحدث في سوريا هو بالضبط ما حدث في كربلاء mersalli قسم أخبار سورية 0 8-09-2012م 07:42 PM
    بخلاء هذا الزمان أم وحيد قسم الإسلامي العام 8 18-11-2011م 01:09 AM
    كوكبة من فرسان القلعة إلى مرتبة الأشراف عبير ملاط مناسبات الأعضاء في حياتهم وفي المنتدى 28 14-08-2011م 12:30 PM
    اردوغان يحذر من كربلاء جديدة في البحرين mersalli قسم الأخبار العربية 6 19-03-2011م 01:25 PM






    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~