المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الفلسطيني > منتدى فلسطين العام > أخبار فلسطين
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-2010م, 05:30 PM   #1
1 (44) 'القصة بالكامل \'كيف تعاملت مليشيا عباس مع النائب أبو جحيشة أثناء اعتقاله

'القصة بالكامل \'كيف تعاملت مليشيا عباس مع النائب أبو جحيشة أثناء اعتقاله

2010-01-25



القسام ـ وكالات :

تعرض النائب عن مدينة الخليل- والمفرج عنه مؤخراً من سجون الاحتلال بعد قضائه أربع سنوات في أقبية التحقيق الصهيونية عقب فوزه وأعضاء آخرين في انتخابات المجلس التشريعي- لاعتداء صارخ من قبل مليشيا عباس الأمنية في مدينة الخليل وتلفيق التهم بحقه خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها على فضائيات.



أفراد مليشيا عباس اعتدوا عليه بألفاظ بذيئة وسبوا الذات الإلهية وأشهروا السلاح في وجهه، كما اعتقلوا أنجاله.



تلك الحادثة كشفت عن ملفات كثيرة من كم الاعتداءات التي يتعرض لها النواب في الضفة من مداهمات للبيوت والمكاتب واعتقال أبنائهم وزوجاتهم.



تفاصيل الاعتداء



وذكر النائب محمد أبو جحيشة "أبو معاذ" اللحظات الأولى التي سبقت حادث الاعتداء "للرسالة نت " فيقول: في الساعة الثانية عشر إلا ربعا كنت متوجهاً لأداء صلاة الجمعة مع أطفالي الصغار وبمجرد خروجي من البيت اعترض أحد المخبرين طريق سيارتي وفتح غطاء الماتور وكأنه يتفحص عطلا ما.



ويضيف: بعد دقيقة أحاطت بنا سيارات مدنية فيها أفراد من جهاز الأمن الوطني مدججة بالسلاح وأخذوا المفاتيح واحتجزوني داخل السيارة مع أطفالي الصغار.



ويتابع: بقيت محتجزا في السيارة لمدة ساعة ومنعوني من النزول ثم صوروا السيارة وسجلوا الحوار الذي جرى بيننا، وأخبروني بأنهم يحتجزونني بأمر من محافظ الخليل، ومن ثم انسحبوا من المكان.



ويستطرد النائب أبو جحيشة مفيداً أن أفراد الأمن الوطني اتصلوا بالشرطة وطلبوا اصطحابه لمركز الأمن الوطني في "دورا" تحت تهديد السلاح وأخبرهم بعدم قانونية ما يقومون به اتجاه نائب في التشريعي يحمل حصانة دبلوماسية.



وحول رد فعل المواطنين أضاف: عندما رأى بعض المصلين ما يجري هرعوا إلى المكان وحدثت احتكاكات مع الأمن الوطني والشرطة واشتدت الخلافات حتى طلبت منهم النزول من السيارة كي أوقف هذه الاشتباكات، وبالفعل نزلت وأخذت الناس باتجاه بيتي.



وأضاف: قدمت قوات من مليشيا الأمن الوقائي في الخليل بقيادة إياد الأقرع مدير مديرية الأمن الوقائي "العميل" والذي يلقب "بأبي الفاتح" وأمسكني من يدي وهزني بعنف ثم سحبني بالقوة إلى مركز تحقيق الوقائي وقام بسب الذات الإلهية وقال بالحرف " سأدوس على رأسك ورأس حماس" وأشهر مسدسه في وجهي وقام أفراد الأمن الوطني والوقائي بإطلاق النار في الهواء لتفريق الناس، فقد انسحبوا عندما وجدوا التجمع الكبير من الناس خاصة بعد انتهاء صلاة الجمعة.



تصريحات قوية

ويعزو النائب أبو جحيشة سبب هذا الاعتداء إلى التصريحات التي خرجت بها على قناة الحوار عما يلاقيه معتقلونا في سجون السلطة والصهيونية وأساليب التعذيب المستخدمة وينوه: قال لي المحاور في القناة : "أخشى عليك من التعرض لأي مكروه جراء هذه التصريحات" وبالفعل حدث ما توقع وكان هذا الاعتداء نتيجة لهذه التصريحات القوية.



ويضيف: اعتقلوا نجلي معاذ واستدعوا نجلي الثاني والذي سُجن عند جهاز المخابرات مرتين وهو مستدعى لديهم يوم الثلاثاء القادم على اثر اللقاءات التي أقوم بها عبر الإعلام وفضح أساليب التعذيب لديهم.



وأشار إلى أنهم دبروا هذه المكيدة ليزعزعوا ثقة الجمهور بنواب كتلة التغيير والإصلاح، ويرفض النائب أبو جحيشة ما أذاعته فضائية فلسطين أن قوات الأمن –كما يدعون-ضبطته يقود سيارة مسروقة واصفاً إياه بأنه ادعاء عار عن الصحة، ويؤكد وجود أوراق ثبوتية حول ملكية زوجتي لهذه السيارة.



حرب استئصالية

وعن سياسة الاعتقال السياسي بحق عناصر وأنصار حركة حماس يرى النائب أبو جحيشة أن هذا الاعتقال باطل ورغم ذلك وتيرته متصاعدة حيث يُعتقل المواطن على ذمة القضاء العسكري فلو رُفعت القضية لمحكمة العدل العليا سيأمر بالإفراج عنهم، مستشهدا برفضهم الإفراج عن نجله معاذ بعد أن صدر قرار بذلك ويضيف: هذا دليل على أن هؤلاء يريدون ممارسة حرب استئصالية داخل الضفة ولا يرغبون لهذا الاتجاه أن تقوم له قائمة في الضفة، ولكن أنى لهم ذلك، فالحركة متأصلة في الشعب الفلسطيني وخير دليل ما نلمسه من مساندة من المواطنين الذين يثقون بنا رغم المضايقات علينا في انتزاع حقوقهم من تلك الفئة الظالمة.



وفيما يختص بالخطب المعدة مسبقاً لتشويه صورة الإسلام والنيل من الدعاة والعلماء يوضح النائب أبو جحيشة: تريد سلطة رام الله أن تستأصل أئمة المساجد لأنها تعتبرهم أصحاب هوية معينة ويهدفون من ذلك أن يوظفوا أناسا لا علم لهم ولا دراية بالدين ويعطونهم الخطب الجاهزة التي يُقصد منها الإساءة لأعلام الأمة ودعاتها كالشيخ يوسف القرضاوي، ويقول: لا يُسمح لي اعتلاء المنبر و الخطبة بالجماهير، فهم يطبقون سياسة تعسفية كسياستهم في الجمعيات المؤسسات الخيرية التي أغلقوها في الضفة.



ويرى أن هذه الخطب على مقاس وزارة الأوقاف في رام الله حيث أنهم لا يريدون أن يصل الصوت النقي للجمهور بل الصوت المشوش لبعض الخطباء الذين لا يحسنون تلاوة القرآن وتجويده فكيف لهم بخطبة الناس ووعظهم.



هجمة شرسة

وعلى مستوى ما يحدث في مدينة الخليل من تهويد يقول النائب أبو جحيشة: الهجمة بحق المواطن في مدينة الخليل شرسة، موضحاً أنه كان مشرفاً تربوياً قبل انتخابه كعضو مجلس تشريعي، حيث كان يذهب إلى مدارس البلدة القديمة في مدينة الخليل، مستوحشاً من قلة المارة وحركة الناس ولعب الأطفال في شوارع البلدة خاصة بعد تقسيمها إلى مناطق h1 و h2 مؤكداً على استيلاء المستوطنين على البلدة القديمة وتصاعد انتهاكاتهم بحق سكانها وأجهزة السلطة لا تهتم ولا تفعل قضية سكان أهل المدينة خاصة بعد الهجرة القسرية لسكانها جراء اعتداءات المغتصبين.



ويصمت قليلا ليعود القول بحسرة :مدينة الخليل مهضومة إعلامياً ومحلياً وعربياً فلا أحد يتحدث عما تواجه من تصاعد وتيرة التهويد، ويستطرد: لا يستطيع احد الذهاب إلي الحرم الإبراهيمي إلا القليل من الناس المضحين بأنفسهم، فالمدينة مهملة ومهمشة.

منقول من الموقع الإعلامي لكتائب القسام

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم أخبار فلسطين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وفاة ماجد الماجد بعد أيام من اعتقاله عبير ملاط قسم أخبار لبنان 1 5-01-2014م 07:40 PM
قبيل اعتقاله.. ناصيف: لا مصالحة وحماس ملاحقة بريق أخبار فلسطين 0 12-02-2013م 07:36 PM
يوم نقل صدام إلى قطر بعد اعتقاله mersalli قسم الأخبار العربية 0 18-01-2012م 04:01 PM
سليمان الخالدي : يروي ما شهده في سجن المخابرات السورية أثناء اعتقاله عيون الليل قسم الأخبار العربية 2 27-05-2011م 08:16 PM
عباس يطالب بالإفراج عن شاليط دون مقابل وحماس تردّبرهوم: دعوة عباس إطلاق شاليط تنكر لأ Jasmin أخبار فلسطين 2 2-12-2010م 08:10 AM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~