المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى العام > الأقسام العامة > القسم العام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-2010م, 12:47 AM   #1
1 (31) عشرة نساء لا ينساهن الرجل




على إختلاف الرجال وطبيعتهم .. هناك صورة لإمرأة لا يستطيع الرجل أن ينساها يرى هذه دائما متجسدة في صورة شريكة الحياة





المنتمية



هي التي تنتمي إلى واقع هذا الرجل و حياته ..


تشاركه وتحضره في كل لحظة وتشعر بكل تفاصيل حياته من أفراحه وأحزانه وأفكاره وخططه ..



التي لا يشعر أنها متفرجة وتراقب الأحداث بل هي من يعيش في قلب الحدث وكل اللحظات التي تمر بالرجل ..


هذه التي تشعر الرجل بأنها منتمية إلى عالمه الخاص .. امرأة لا ينساها الرجل لأنها مرتبطة بجميع ذكريات حياته




الصبورة



الرجل لا ينسى امرأة صبرت وتحملت شاركت أحداثا وضغوطات معه ..


بل كانت طوق النجاة والحضن الدافئ الذي يلجأ إليه في الأزمات ..



التي ترفع عنه همومه وتعلم جيدا متى يجب أن تكون حاضره


وما الذي يجب أن تقوله بحنان وحب وتصبر حتى على طبيعته وتتعامل معها بحكمة ..


فهذه لا يستطيع الرجل نسيانها مهما كان




المستمتعة



يحب الرجل أن يتشارك المتعة مع زوجته ويرضى حين تكون مستمتعة معه في لحظات كثيرة ومختلفة ..


حتى في أدق التفاصيل وأصغر الأمور وأن لا معنى لحياتها من دونه ..



هذه يصعب أن ينساها الرجل فهي ستجعل من كل لحظة بينهما ذكرى جميلة وممتعة تبقى للأبد




الذكية



الذكية هي التي تعرف جيدا كيف تتعامل مع الرجل الشريك وتتفهم أن لكل رجل طبيعته وعقله الخاص به


فتعلم متى تتحدث إليه ومتى تطلب منه ومتى تصمت وتستمع وليس هذا فحسب



بل وتعلم كيف تجعل زوجها يظهر ويبرز ويتقدم للأمام لأنها تدعم الثقة في نفسه وتعزز شخصيته دائما ..


هذه لا ينساها الرجل فهي شريكة نجاح قائم ويشعر بأنه يفكر بشكل أعمق وأوضح حين يكون معها




الأنثى



الأنثى تجعل من شريك حياتها رجلا .. وكلما زادت أنوثتها شعر الرجل برجولته أكثر فأكثر


فهي دون أن تحاول أن تبرز تلك الأنوثة أو حتى تلفت النظر إليها من حديثها أو ملابسها فإنه يشعر بها عندما يجلس معها ..



أنوثة داخلية حقيقية يشعر بها الرجل ولا يراها ..


هذه يحبها الرجل ويحب رقتها ولا يتمكن من نسيانها




الجوهر



الرجل لا ينسى امرأة تتمتع بجمال ودفئ داخلي وشخصية مستقرة متصالحة مع نفسها وتفضل الهدوء والاستقرار


ولا تتوه وسط الزحام وتكون المرجع والعقل المشارك والزهرة الجميلة وسط أشواك وضغوط الحياة ..



تلك تلفت الرجل فيعطي هذا الجمال الذي لا يراه سواه – اهتماما خاصا لأنها تنفرد وتتميز به




العفوية



يحب الرجل تلك التي تتصرف وتفكر بعفوية ..


فلا تتكلف ولا تتصنع في كلامها وتصرفاتها فيشعر أن حياته معها كتاب مفتوح يبادلها فيه الصراحة والوضوح



ليكون على قدر ذلك الصفاء وتلك البراءة فالرجل يفضل أن تكون شريكته بريئة وعفوية أكثر من كونها جميلة




الحنونة



الحنونة هي امرأة ذات مشاعر فياضة وأحاسيس مرهفة


تستطيع أن تغرق الرجل في بحر من الحنان والعطف يشعر معها وكأنها ليست الزوجة والحبيبة فقط .. بل هي الأم أحيانا ..



فالرجل في حقيقته طفل كبير ولكن مع فارق أن متطلبات هذا الطفل تفوق كثيرا متطلبات طفل صغير


فهو ينتظر من شريكته أن تغمره كليا بالحنان والعطف الدائم




المعطاءة والمضحية



هذه تترك أثرا لا ينسى لدى الرجل فهو يشعر بوجودها وبأنها حاضرة دائما لتمده بكل ما تملك وكل ما تستطيع ..


تقدم التضحيات وتعطي من دون حساب ..



الرجل بطبعه يرغب دائما بأن يكون صاحب الحق في الحصول على كل ما يمكنه الحصول عليه


دون شروط مقابلة ودون مصالح متبادلة وهو يكره التي تدون تضحياتها وعطائها لتحاصره بها من وقت لآخر




القوية الضعيفة



يحب الرجل أن تعلم متى يجب أن تكون قوية ومتى عليها أن تضعف ويفضل شريكة تمده بالقوة ويستمد منها الصلابة


ولكنه لا يحبها قوية في كل الظروف حتى يشعر بقوته .. ولا يحبها ضعيفة دائما حتى لا يشعر بسلبيتها

آخر مواضيعي

 
التوقيع:

  رد مع اقتباس
قديم 15-04-2010م, 01:04 AM   #2
افتراضي

والله يا أختي الفاضلة،
أنا لما أشوف الطعام أنسى نساء الدنيا والدنيا كلها !!
لاء بجد سلمت يداك على الموضوع،
وليت الزوجات تحاول كل واحدة أن تكون ضمن هذه القائمة،
فللأسف معظم زوجات هذه الأيام قائمتهن المرأة النكدية،
أصلح الله أحوال الزوجات جميعاً وأحوال الأزواج أيضاً،
وسلمت يداك للموضوع المتميز أختي الفاضلة

آخر مواضيعي

 
التوقيع:

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

  رد مع اقتباس
قديم 15-04-2010م, 07:50 AM   #3
افتراضي

مشكورة أختي أم وحيد على هذا الموضوع الرائع
سلمت يداك
أنا بنظري أي إمرأة لو حاولت جهدها
تستطيع أن تكون تلك ال10 نساء
المنتمية
الصبورة

المستمتعة
الذكية
الأنثى
الجوهر
العفوية
الحنونة

القوية الضعيفة
وأنا أوافق أخي ناجي
على أن الزوجة عليها المحاولة ليكون لدي ولو صفة
من هذه الصفات
إن لم تكن كلها


آخر مواضيعي

 
التوقيع:

الوفاء عملة نادرة والقلوب هي المصارف
وقليلة هي المصارف التي تتعامل
بهذا النوع من العملات

  رد مع اقتباس
قديم 15-04-2010م, 08:25 AM   #4
 

Jasmin تم تعطيل التقييم

Jasmin غير متواجد حالياً

افتراضي

سلمت يداك كلها و أضيف أن تكون طبّاخة ماهرة لأخونا ناجي...

للأسف ماذا تتوقعي من زوجات كثيرات لا همّ لهن سوى الخروج و الجلوس في القهاوي و التكلّم على الناس؟؟

ألف شكر لك أخيتي على هذه الأفكار و المقالة الأكثر من رائعة..بس طبعا ضغوطات الحياة تؤثر بالمرأة خاصة ان كانت تعمل خارج و داخل المنزل....

آخر مواضيعي

 
التوقيع:




  رد مع اقتباس
قديم 16-04-2010م, 07:14 PM   #5
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناجي مشاهدة المشاركة
والله يا أختي الفاضلة،
أنا لما أشوف الطعام أنسى نساء الدنيا والدنيا كلها !!
لاء بجد سلمت يداك على الموضوع،
وليت الزوجات تحاول كل واحدة أن تكون ضمن هذه القائمة،
فللأسف معظم زوجات هذه الأيام قائمتهن المرأة النكدية،
أصلح الله أحوال الزوجات جميعاً وأحوال الأزواج أيضاً،
وسلمت يداك للموضوع المتميز أختي الفاضلة
صحيح أخي ناجي يقول المثل عندنا( الطريق الى قلب الرجل
معدته)
فمن أرادت محبة زوجها لها، عليها أن تكون طباخة ماهرة.
ولكن... هذا المثل لا ينطبق على كل الرجال فمنهم من لا يهمه ماذا طبخت زوجته اليوم وما هوالحلو الذي حضرته، كل مايهمهم الوفاق والتفاهم والحب والحنان والصبر في العسر والشكر في اليسر.ومنهم من (تضيء الزوجة أصابعها العشرة) كما يقول المثل عندنا أيضاً، ولكن لا حمداً ولا شكوراً ولا يعجبه شيء.
ولكن نعود ونقول إن الدنيا فيها الجيد وفيها السيء من الصنفين، وكما قلت تستطيع الزوجة ان تكون ضمن هذه القائمة ولو ببعض الصفات وليس كلها، ومن سعت لتكون كلها تستطيع ذلك صدقني....

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
قديم 16-04-2010م, 07:26 PM   #6
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير ملاط مشاهدة المشاركة
مشكورة أختي أم وحيد على هذا الموضوع الرائع


سلمت يداك
أنا بنظري أي إمرأة لو حاولت جهدها
تستطيع أن تكون تلك ال10 نساء

وأنا أوافق أخي ناجي
على أن الزوجة عليها المحاولة ليكون لدي ولو صفة
من هذه الصفات
إن لم تكن كلها

نعم عزيزتي عبير، المرأة إن ارادت ذلك استطاعت، فحبها لله ولرسوله والعمل بأوامره بمعاملتها مع زوجها وبالاصرار والمثابرة والاخلاق الطيبة تصل الى تلك العشرة.



عزيزتي على مرورك

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
قديم 16-04-2010م, 07:37 PM   #7
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jasmin مشاهدة المشاركة
سلمت يداك كلها و أضيف أن تكون طبّاخة ماهرة لأخونا ناجي...

للأسف ماذا تتوقعي من زوجات كثيرات لا همّ لهن سوى الخروج و الجلوس في القهاوي و التكلّم على الناس؟؟

ألف شكر لك أخيتي على هذه الأفكار و المقالة الأكثر من رائعة..بس طبعا ضغوطات الحياة تؤثر بالمرأة خاصة ان كانت تعمل خارج و داخل المنزل....
طبعاً تكون طباخة ماهرة لاخونا ناجي وسنتعاون لنجد له زوجة صالحة طباخة تناسبه ( مارأيك؟؟؟؟)
إن الدنيا عزيزتي ياسمين لا تخلو من الطيبات والطيبين، أما هذه الفئة التي لا هم لها إلا التكلم عن الناس والبحث في المشاكل أعاذنا الله منهم وهداهم الى سبيله.
بالنسبة للمرأة العاملة يجب أن يقدر الزوج مساعدتها له ولكن هذا لا يمنع أن تتصف المرأة بهذه الصفات الطيبة الحميدة.


شكراً لكِ عزيزتي لمرورك

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
قديم 16-04-2010م, 08:29 PM   #8
 

emma will become famous soon enoughemma will become famous soon enough

emma غير متواجد حالياً

افتراضي

الله اختي موضوع متميز جدا

شكرا علي العبر والحكم والخصال الرائعة الي وضحتيها

شكرا

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
قديم 17-04-2010م, 08:32 PM   #9
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي

تسلم يداك أخت وحيد
على هذه الموعظة الحسنة
وأعجبني صفة وهي المرأة الصبورة
التي تصبر على زوجها في العسر واليسر
تصبر عليه في فرحه وترحه
في هدوءه وعصبيته
هذه الصفة هي في مقدمة الصفات عندي
والتي منً الله بها على زوجتي



آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
قديم 17-04-2010م, 10:12 PM   #10
افتراضي


آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم عشرة مطارات في العالم mersalli السياحة والسفر 3 26-10-2011م 03:05 PM
عشرة آلاف ليرة فقط bibo770 سوق مدينة طرابلس 2 13-12-2010م 05:33 AM
عشرة تمنع عشرة (باطل) عمر قزيحة قسم الاحاديث الموضوعة والمواضيع الباطلة 2 30-10-2010م 12:22 PM
يا نساء العالم... دمروا الرجل bibo770 قسم ادم وحواء 4 4-06-2010م 07:54 PM
عشرة نساء لا يدخلون الجنة bibo770 قسم الإسلامي العام 3 31-03-2010م 11:43 PM






~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~