<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    نورر صافى
    نمره اصلاح ثلاجة ويرلبول 01095999314 || 01283377353 whirlpool
    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الأخباري > قسم الأخبار والمواضيع السياسية > قسم المقالات السياسية
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة

    قسم المقالات السياسية يمنع منعاً باتاً وضع أي مقالة إلا منقولة، ويجب ذكر المصدر دائماً


    نشم رائحة حرب ايرانية

    قسم المقالات السياسية


    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13-10-2011م, 08:12 PM   #1
    افتراضي نشم رائحة حرب ايرانية

    نشمّ رائحة حرب ايرانية

    2011-10-12


    ندرك جيداً ان ايران ليست سويسرا، ولكن من المؤكد ايضاً ان الولايات المتحدة الامريكية ليست 'الام تريزا'.. نقول ذلك بمناسبة ما كشفته الادارة الامريكية يوم امس الاول عن مؤامرة مفترضة تقف خلفها الحكومة الايرانية، تستهدف اغتيال السفير السعودي في واشنطن وتفجير السفارتين السعودية والاسرائيلية في واشنطن.
    التفاصيل التي اذاعتها الادارة الامريكية عن المؤامرة هذه ما زالت محدودة، بل ومرتبكة، فهناك حديث عن تورط شخصين ايرانيين احدهما يحمل الجنسية الامريكية، وتعاون مع مافيا مكسيكية لتهريب المخدرات، في عملية الاعداد والتنفيذ، وإشارات غامضة عن استخدام اسلحة.
    لا نبرئ ايران من الاعداد لتنفيذ هجمات ضد السفارتين السعودية والاسرائيلية في واشنطن او غيرها، ولكننا في الوقت نفسه نتردد كثيراً في الثقة في اي من الروايات الامريكية، بعد ان لدغنا من جحورها اكثر من مرة، وجاءت هذه اللدغات قاتلة، ولا يمكن ان ننسى 'الفبركات' حول اسلحة الدمار العراقية، وشراء نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين شحنات يورانيوم من النيجر، وعلاقته بتنظيم القاعدة واحداث الحادي عشر من ايلول (سبتمبر)، وملف توني بلير رئيس وزراء بريطانيا والحليف الاوثق لادارة الرئيس بوش، حول تجهيز اسلحة الدمار الشامل العراقية في غضون 45 دقيقة.
    نشم رائحة حرب، او بالاحرى عمليات تمهيد للحرب في اكثر مناطق العالم اشتعالاً، ونقصد بذلك منطقة الخليج العربي، فتلقف اوروبا للاتهامات الامريكية لايران، والمبالغة في خطورتها، يؤكدان ظنوننا هذه. فليس سراً ان المملكة العربية السعودية تخشى من القدرات العسكرية والنفوذ السياسي الايراني المتصاعد، فالعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز طالب الادارة الامريكية بقطع رأس الافعى الايراني بأسرع وقت ممكن، واتهمت حكومته ايران قبل اسبوع بمحاولة زعزعة استقرار المملكة من خلال وقوفها خلف مظاهرات للأقلية الشيعية في المنطقة الشرقية، ادت الى مهاجمة مخفر واصابة 13 من جنود الشرطة.
    لا نعرف ما اذا كانت ادارة الرئيس اوباما التي تتهاوى شعبيتها قبل اقل من عام من بدء الانتخابات الرئاسية الامريكية، ستتجاوب مع الرغبة السعودية الخليجية في قطع رأس الافعى الايراني بالسرعة المطلـــــوبة، ولكن ما نعرفه ان ايران استغلت انشغال واشنطن وحلفائها العرب طوال الاشهر التسعة الماضية بالربيع العربي لكي تضاعف جهودها لتخصيب اليورانيوم بدرجات عالية تؤهلها، حسب خبراء غربيين لانتاج اسلحة نووية في غضون ستة اشهر، اذا لم تكن قد انتجتها فعلاً.
    ' ' '
    ما يقلق واشنطن ايضاً 'الفيتو المزدوج' الذي استخدمته كل من روسيا والصين في مجلس الامن الدولي ضد مشروع فرنسي ـ بريطاني لفرض عقوبات على سورية، حليفة ايران الاساسية في المنطقة العربية، وهو 'فيتو' قلب كل الحسابات الاستراتيجية رأساً على عقب، واعطى النظام السوري فسحة من الوقت لالتقاط الانفاس، بل وزيادة قبضته الامنية في التعاطي مع المعارضة الشعبية التي تطالب بإسقاطه.
    الصين وروسيا من ابرز شركاء ايران التجاريين، وتتطلعان الى تعزيز وجودهما في منطقة الخليج، حيث ثلثا احتياطات النفط في العالم، ومخزون الثروات المالية الهائلة التي تقدر بتريليونات الدولارات على شكل صناديق استثمار سيادية او عوائد نفطية سنوية، تقدر بحوالى 600 مليار دولار، وهناك دراسات تؤكد ان الحرب في ليبيا التي يلعب فيها حلف الناتو الدور الابرز، هي ابرز اوجه التنافس الامريكي ـ الصيني على احتياطات النفط وعائداته في القارة الافريقية.
    حلف الناتو يوشك ان ينجز مهمته في ليبيا، فنظام العقيد معمر القذافي لم يعد في السلطة، وآخر مواقعه في مدينتي سرت وبني وليد تترنح، وباتت على وشك السقوط في ايدي الثوار الليبيين، وهناك اعتقاد راسخ لدى بعض المراقبين، ونحن من بينهم، بأن دور حلف الناتو وضرباته في ليبيا، ونجاحه في تغيير النظام فيها، هو 'بروفة' لتكرار السيناريو نفسه في طهران، اي الاقتصار على القصف الجوي والصاروخي دون التورط في حرب برية.
    ولا نستبعد ان تكون موافقة اسرائيل المفاجئة على صفقة تبادل الاسرى مع حركة 'حماس' (الف اسير فلسطيني مقابل الافراج عن الجندي جلعاد شاليط) وبوساطة مصرية، تصب في هذا السيناريو، لان اسرائيل قد تكون جزءاً او مساهماً في اي هجوم امريكي على ايران، وهذا لو حدث سيهدد حياة الجندي شاليط حتماً، لان حركة 'حماس' مثل 'حزب الله' في لبنان، احدى الاذرع الضاربة لايران في المنطقة العربية.
    عملية 'شيطنة' ايران من قبل الولايات المتحدة بدأت قبل سنوات، ولكنها دخلت مرحلة جدية بعد تغلغل النفوذ الايراني في العراق، على حساب الوجود الامريكي، وتصاعد دورها في دعم طالبان وربما 'القاعدة' ايضاً في افغانستان، وتلويحها بتحريك الخلايا الشيعية النائمة والحية الموالية لها في منطقة الخليج والسعودية.
    وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا زار فلسطين المحتلة ومصر وبعض دول الخليج في الاسبوعين الماضيين، واكد في تصريحات صحافية ان الهدف من جولته منع اسرائيل من شن هجوم على ايران لتدمير قدراتها النووية، فهل كانت هذه التصريحات غطاء لخطة امريكية لضرب ايران بالاشتراك مع دول الخليج والسعودية على وجه الخصوص، بمعزل عن اي دور اسرائيلي يمكن ان يحرج الشركاء الخليجيين؟
    ' ' '
    نحن نطرح تساؤلات، ولا نملك اجابات قاطعة عليها، لكن الامر المؤكد ان منطقة الخليج ستكون مسرحاً لواحدة من حربين، واحدة باردة، واخرى ساخنة، وربما الاثنتين معاً، بحيث تمهد الاولى 'الباردة' للثانية 'الساخنة'. وفي كل الاحوال سترتفع اسعار النفط، وسترتفع بموازاتها حدة التوتر في المنطقة الخليجية.
    العقيد معمر القذافي ارسل فريقاً لاغتيال العاهل السعودي، ولم تتحرك واشنطن ولندن وباريس ضده، بل عومل معاملة الاصدقاء الحميمين، وجرى فرش السجاد الاحمر لابنه المعتصم في البيت الابيض ووزارة الخارجية الامريكيين، وكذلك لابنه سيف في لندن وباريس. فلماذا تتحرك هذه العواصم وبشراسة بسبب مؤامرة مفترضة لاغتيال سفير سعودي (عادل الجبير) وتبدأ بالتحريض والتصعيد على غرار الحملة التي سبقت الاطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين ونظامه؟
    الاسابيع والاشهر المقبلة ستجيب على جميع علامات الاستفهام هذه او معظمها، وما علينا الا الانتظار، وليس لنا اي خيار آخر غيره، وان كنا نتمنى ان تزودنا واشنطن بأدلة دامغة عن هذه المؤامرة، وان لا تتهرب من طلباتنا مع غيرنا هذه ، مثلما تهربت من مثيلاتها بشأن اغتيال زعيم تنظيم القاعدة وكيفية اخفاء جثته، والاستمرار في اعتقال زوجاته وابنائه حتى هذه اللحظة، لمنع ظهور الحقائق كاملة، او رواية اخرى غير الرواية الامريكية الوحيدة التي سمعناها.
    لا نجادل مطلقاً بان اي محاولة لتفجير السفارة السعودية او اغتيال سفيرها هي عمل اجرامي ارهابي مدان، ويجب ان يعاقب من يقدم عليه بأشد العقوبات، لانه ابشع انواع البلطجة وانتهاك للأعراف والمعاهدات الدولية، واعلان حرب في نهاية المطاف، ولكن ما نجادل فيه، ونطالب به، هو ان لا تنجر المنطقة العربية الى حرب اخرى، يستشهد فيها مئات الآلاف، وتتبدد ثرواتها، ويتهدد استقرارها، بناء على 'اكذوبة' اخرى.
    عبد الباري عطوان




    آخر مواضيعي

    نشم رائحة حرب ايرانية
    اخبار غريبه
    قلعتنا الحبيبه
    رمضان كريم
    رمضان كريم بقلم الدكتور محسن الصفار ،

     
      رد مع اقتباس
    قديم 13-10-2011م, 08:45 PM   #2
     

    Jasmin تم تعطيل التقييم

    Jasmin غير متواجد حالياً

    افتراضي

    شكرا لك أختنا العزيزة...

    للأسف ما قيل هنا صحيح..

    آخر مواضيعي

    هنا أعددنا لكم
    متابعة الأحداث بعد اختطاف 3 صهاينة
    برنامج Ratool للتحكم بمخارج الUSB
    مهرجان الفيحاء الرياضي 2014 - معرض رشيد كرامي
    ما هو الtoefl؟ بعض الموارد والمواقع

     
    التوقيع:




      رد مع اقتباس
    قديم 15-10-2011م, 06:22 PM   #4
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي

    هي الحرب السوداء القادمة
    التي ستعيدنا الى معركتي الجمل وصفين

    وهناك الكثير من الجهلة متحمسون لها للأخذ بالثأر
    متناسيين أن بلدانهم ستكون اول ما يندفع الثمن
    هذا إن بقيت هذه البلدان على الخريطة

    يبدو المسرح قد إكتمل إعداده
    الله يستر

    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
      رد مع اقتباس
    قديم 15-10-2011م, 10:11 PM   #5
    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jasmin []
    شكرا لك أختنا العزيزة...

    للأسف ما قيل هنا صحيح..

    شكرا روزا على المرور المشرف في وجه نظرمقبوله للكاتب

    آخر مواضيعي

    نشم رائحة حرب ايرانية
    اخبار غريبه
    قلعتنا الحبيبه
    رمضان كريم
    رمضان كريم بقلم الدكتور محسن الصفار ،

     
      رد مع اقتباس
    قديم 15-10-2011م, 10:13 PM   #6
    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r.mero []
    تسلم ايدك اختي

    دمتي بكل خير
    تسلم للمرور اخ عمرو
    تقبل تحياتي

    آخر مواضيعي

    نشم رائحة حرب ايرانية
    اخبار غريبه
    قلعتنا الحبيبه
    رمضان كريم
    رمضان كريم بقلم الدكتور محسن الصفار ،

     
      رد مع اقتباس
    قديم 15-10-2011م, 10:25 PM   #7
    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mersalli []
    هي الحرب السوداء القادمة
    التي ستعيدنا الى معركتي الجمل وصفين

    وهناك الكثير من الجهلة متحمسون لها للأخذ بالثأر
    متناسيين أن بلدانهم ستكون اول ما يندفع الثمن
    هذا إن بقيت هذه البلدان على الخريطة

    يبدو المسرح قد إكتمل إعداده
    الله يستر
    اولا لا ارى فيها حرب قادمه ولكن يبدو لامريكا بان لديها مخزون من الاسلحه بدأ يصدأ في مخازنها
    وبالتالي على دول الخليج العربي شرائه بحجه الدفاع عن نفسه ضد المخاطر الايرانيه
    ثانيا لموقف ايران من سوريا وتاجيج الفتن الطائفيه اكثر في المنطقه
    ثالثا لا اعتقد ان امريكا لديها القدره بخوض حرب مع ايران لعلمها بما لدى ايران من قوه واسلحه واول المتضررين هي الولايات المتحده الامريكيه
    رابعا فرض عقوبات على ايران ؟ ايران منذ قيام الثوره الاسلاميه وهي تحت العقوبات الامريكيه
    راي ان سيناريو ضعيف لفيلم هوليودي فاشل
    شكرا لمرورك يوسف
    تقبل تحياتي

    آخر مواضيعي

    نشم رائحة حرب ايرانية
    اخبار غريبه
    قلعتنا الحبيبه
    رمضان كريم
    رمضان كريم بقلم الدكتور محسن الصفار ،

     
      رد مع اقتباس
    قديم 15-10-2011م, 10:36 PM   #8
    افتراضي

    العظيمة نورهان هانم.............
    موضوع على درجة عالية من الخطورة والاهمية..................
    اسمحى لى أن أدلى بدلوى ......
    1.لا أعتقد أنه حال ضرب ايران سترفع حماس اصبعا فى وجه اسرائيل.
    2.لا أعتقد فى قدرة امريكا على ضرب ايران ولكن النية -أعتقد-تتجه نحو ضرب مفاعلها فى عملية صغيرة محدودة الحجم عظيمة الاثر تقوم بها اسرائيل أسوة بعمليتها فى العراق 1981 لضرب أوزيراك واغتيال القائمين عليه.
    3.لا أستطيع الجزم بأن ضرب السفير السعودى بواشنطن -ان صدقت نية ايران فى ضربه-يعد عملا ارهابيا منافيا للعقل والمنطق.
    4.الصمت العربى ازاء قتل السعودية للشيعة بالمنطقة الشرقية وحقن أولادهم بالايدز وضرب الشيعة بالبحرين واقتحام دباباتهم لمساجدها فى عملية درع الجزيرة لابد وأن يثمر رد فعل مضاد انتقامى.........................فلم الاستنكار لردة الفعل المنطقية الاّن؟؟؟
    .....................................
    أشكر لك الموضوع المتميز وأعتب عليك طرحه دون المن على برابط الموضوع لأكون أول من يشارك به اكراما للفاضلة المحترمة نورهان هانم وعقليتها المستنيرة وموضوعاتها المتفردة.

    آخر مواضيعي

    المضيف .....العاجز!
    خمسة أنواع من المواطنين الشرفاء - مخالف -
    أسماء مرشحي تحالف الثورة مستمرة لانتخابات مجلس الشعب المصري - المرحلة الثالثة
    الوجه الاّخر لحماس
    حماس تمارس عملها بحماس.

     
      رد مع اقتباس
    قديم 15-10-2011م, 11:56 PM   #9
    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدر على []
    العظيمة نورهان هانم.............
    موضوع على درجة عالية من الخطورة والاهمية..................
    اسمحى لى أن أدلى بدلوى ......
    اهلا وسهلا بك اخ حيدر شكرا لرايك
    1.لا أعتقد أنه حال ضرب ايران سترفع حماس اصبعا فى وجه اسرائيل.
    لا تنسى ان ايران تعتبر قوى عظمه بالمنطقه ولولا قوتها والمخاوف الامريكيه لكانت ضربت خلال عمليه البحث والتنقيب عن اليورانيوم
    2.لا أعتقد فى قدرة امريكا على ضرب ايران ولكن النية -أعتقد-تتجه نحو ضرب مفاعلها فى عملية صغيرة محدودة الحجم عظيمة الاثر تقوم بها اسرائيل أسوة بعمليتها فى العراق 1981 لضرب أوزيراك واغتيال القائمين عليه.
    وايضا ايران ليست العراق والاستعراض العسكري الجوي للصورايخ التي يصل مداها الى تل ابيب ما هي الا رسائل واضحه ورادعه لامريكا واسرائيل معا
    3.لا أستطيع الجزم بأن ضرب السفير السعودى بواشنطن -ان صدقت نية ايران فى ضربه-يعد عملا ارهابيا منافيا للعقل والمنطق.
    ولا اجزم ان في نيه لدى ايران لاغتيالها السفير السعودي اولا لانه عملا منافيا للعقل والمنطق وثانيا ما الفائده التي ستجنيها
    ايران من قتل السفير السعودي
    4.الصمت العربى ازاء قتل السعودية للشيعة بالمنطقة الشرقية وحقن أولادهم بالايدز وضرب الشيعة بالبحرين واقتحام دباباتهم لمساجدها فى عملية درع الجزيرة لابد وأن يثمر رد فعل مضاد انتقامى.........................فلم الاستنكار لردة الفعل المنطقية الاّن؟؟؟
    وهل ترى في قتل السفير السعودي رد مبرر ومنطقي لقتل الشيعه ما اراه سوى لعبه امريكيه سخيفه لاستقطاب المزيد من القوات الامريكيه للمنطقه ومحاوله عزل ايران ومحاصرتها دوليا واشاعه الفتن الطائفيه بالمنطقه
    .....................................
    أشكر لك الموضوع المتميز وأعتب عليك طرحه دون المن على برابط الموضوع لأكون أول من يشارك به اكراما للفاضلة المحترمة نورهان هانم وعقليتها المستنيرة وموضوعاتها المتفردة.
    الشكر لك اخ حيدر ولكن لست من المشجعين لنشر الروابط
    تحياتي لك


    آخر مواضيعي

    نشم رائحة حرب ايرانية
    اخبار غريبه
    قلعتنا الحبيبه
    رمضان كريم
    رمضان كريم بقلم الدكتور محسن الصفار ،

     
      رد مع اقتباس
    قديم 16-10-2011م, 08:37 AM   #10
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي

    انا لي عودة للموضوع
    الحرب ليس بالضرورة أن تكون بالسلاح الناري
    هي قد تكون حرب دبلوماسية وحصار إقتصادي وقطع للعلاقات
    تتزعمها دول الخليج إضافة الى الحرب الفتنوية التي تشنها القنوات السوداء
    بالنسبة للمسرح أرى ان خصوط الجبهة والتي ليس بالضرورة عسكرية قد توضحت معالمها

    _المحكمة الدولية ضد حزب الله
    -الحصار التركي وربما ابعد من الحصار ضد سوريا
    _الهجوم الخليجي ضد إيران

    وأمريكا ترعى هذه المواجهات وتوزع الأدوار

    بالنسبة لحماس أظن ليس لها قدرة أو مصلحة لدخول حرب دفاعا عن إيران ولا حاجة لإيران في ذلك

    أما لو فتحت جبهة جنوب لبنان فلكل حادث حديث

    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم المقالات السياسية


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    القائد البطش : صواريخ فجر5صناعة ايرانية mersalli أخبار فلسطين 2 18-11-2012م 10:23 PM
    قناصة ايرانية تم القبض عليهم من قبل الجيش الحر نسائم الفجر قسم أخبار سورية 1 27-01-2012م 05:47 PM
    الاخوان المسلمون في سوريا يرفضون اتفاقا بوساطة ايرانية mersalli قسم أخبار سورية 0 19-01-2012م 10:10 AM
    إني أشم رائحة الجنة R.MERO قصص وروايات منقولة طويلة 2 14-10-2011م 10:43 PM
    بعد الهجوم على القنصلية السعودية شعارات ايرانية تتسائل عن امكانية تحرير الكعبة هذا ال نسائم الفجر قسم الأخبار العربية 2 22-03-2011م 01:39 PM






    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~