المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الرياضي > قسم كرة قدم عربية وعالمية > قسم الكرة الاوروبية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2010م, 10:40 PM   #1
 

x5rani will become famous soon enoughx5rani will become famous soon enough

x5rani غير متواجد حالياً

افتراضي روما فوسينيتش يستعيد الصدارة بدربي العاصمة

روما فوسينيتش يستعيد الصدارة بدربي العاصمة

كرة القدم - الدوري الإيطالي



المهاجم المونتينيغري فوسينيتش يسجل هدفين لفريقه في الشوط الثاني في مرمى لاتسيو ويقوده لاعتلاء الصدارة

روما - استعاد روما الصدارة من إنتر ميلان حامل اللقب بعدما حول تخلفه أمام جاره اللدود لاتسيو إلى فوز 2-1 بفضل المونتينيغري ميركو فوسينيتش الاحد في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حسم روما الديربي رقم 132 مع جاره ومضيفه لاتسيو بفضل فوسينيتش الذي سجل الهدفين في لقاء تخلف خلاله فريق المدرب كلاوديو رانييري في الشوط الأول وكادت تتعقد مهمته لولا تدخل حارسه البرازيلي جوليو سيزار لينقذ ركلة جزاء في الثواني الأولى من الشوط الثاني.

روما يستعيد الصدارة
ورفع روما رصيده إلى 71 نقطة واستعاد الصدارة بفارق نقطة واحدة عن انتر ميلان الذي كان تربع عليها الجمعة بعد فوزه على غريمه يوفنتوس 2-صفر.
وكان روما أزاح انتر ميلان عن الصدارة في المرحلة السابقة بعد فوزه على ضيفه اتالانتا (3-2) مستفيدا من تعادل البطل مع فيورنتينا (2-2) ليتخلى رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن المركز الأول للمرة الأولى منذ 27 مرحلة متتالية أي منذ المرحلة السادسة في نهاية سبتمبر/ايلول الماضي.

روما وسجل خالي من الهزائم لـ25 مباراة على التوالي
وواصل روما الساعي إلى لقبه الأول منذ 2001 عندما توج به بقيادة مدرب انكلترا حاليا فابيو كابيللو، مسلسل نتائجه الرائعة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي، علما بان خسارته الأخيرة كانت أمام أودينيزي (1-2) في 18 تشرين الأول/اكتوبر الماضي في المرحلة العاشرة.
ولا يزال فريق رانييري بعيداً جدا عن الرقم القياسي من حيث عدد المباريات دون هزيمة والذي يملكه ميلان والبالغ 58 مباراة، وقد حققه من 26 ايار/مايو 1991 عندما تعادل مع بارما صفر-صفر حتى 21 اذار/مارس 1993 عندما خسر أمام بارما بالذات صفر-1.
والفوز هو الأول لروما على جاره في المباريات التي تحتسب على ارض الأخير منذ 27 شباط/فبراير 2006 عندما تغلب عليه بهدفين سجلهما البرازيلي رودريغو تاديي والبرتو اكويلاني.

روما يقلب تأخره إلى فوز غالي
ووجد روما الذي تنتظره مباراة صعبة في المرحلة المقبلة أمام سمبدوريا قبل أن يلتقي بارما وكالياري وكييفو على التوالي، نفسه متخلفا في الدقيقة 14 من أول فرصة حقيقية في اللقاء بهدف سجله تومازو روكي بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة متقنة من الأرجنتيني كريستيان ليديسما اخفق مواطن الأخير نيكولاس بورديسو في اعتراضها، لتهتز شباك الحارس جوليو سيرجيو.
ثم غابت الفرص مجددا عن المرميين حتى نهاية الشوط الأول الذي كان باهتا وبعيدا عن المستوى المرجو من مواجهة مماثلة.
وفي الشوط الثاني، حاول رانييري تدارك الموقف فزج بالفرنسي جيريمي مينديز بدلا من القائد فرانشيسكو توتي والبرازيلي تاديي بدلا من دانييلي دي روسي بغية إدراك التعادل، لكن الهدف كاد يأتي من الجهة المقابلة لولا تألق الحارس جوليو سيرجيو الذي أبقى فريقه في أجواء اللقاء عندما صد ركلة جزاء نفذها سيرجيو فلوكاري بعد دقيقتين فقط على عودة اللاعبين من غرف الملابس، وذلك اثر خطأ من ماركو كاسيتي صد الصربي الكسندر كولاروف.

فوسينيتش يأمن فوز فريقه بهدفين
وكانت ركلة الجزاء بمثابة "جرس الإنذار" لروما الذي انطلق نحو منطقة خصمه وكاد يدرك التعادل بتسديدة من التشيلي دافيد بيتزارو لكن الحارس فرناندو موسليرا تدخل ببراعة (52)، إلا أن فريق رانييري لم ينتظر سوى دقيقة بعدها ليطلق المباراة من نقطة البداية لان الحكم باولو تاغليافنتو منح تاديي ركلة جزاء بعد خطأ من كولاروف، فانبرى لها فوسينيتش بنجاح (53).
ثم ضرب فوسينيتش مجددا ووضع روما في المقدمة بعد 10 دقائق من ركلة حرة لم يحرك لها موسليرا ساكنا بسبب سرعتها الصاروخية (56)، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية فتلقى لاتسيو الذي لعب بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد ليديسما، خسارته الأولى في مبارياته الست الأخيرة وتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز السادس عشر ليبقى مهددا بشكل فعلي بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم الكرة الاوروبية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برشلونة يستعيد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم donga القسم الرياضي العام 0 10-02-2014م 12:01 PM
مطار حلب الدولي يستعيد الحياة mersalli قسم أخبار سورية 0 23-01-2014م 05:38 PM
الاسد يستعيد الجولان المحتل!! bibo770 قسم المقالات السياسية 0 26-01-2012م 10:49 PM
برنامج ممتاز يستعيد المحذوفات من الميموري كاردالكاميراءusb R.MERO قسم البرامج العامة 1 13-11-2011م 06:01 PM
إنتر ميلان يستعيد المركز الثالث Bilal الدوري الايطالي 1 17-02-2011م 06:50 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~