<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    قريبا

    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الإسلامي > القسم الاسلامي العام > قسم الإسلامي العام
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7-11-2011م, 02:13 AM   #1
     

    R.MERO has much to be proud ofR.MERO has much to be proud ofR.MERO has much to be proud ofR.MERO has much to be proud ofR.MERO has much to be proud ofR.MERO has much to be proud ofR.MERO has much to be proud ofR.MERO has much to be proud of

    R.MERO غير متواجد حالياً

    افتراضي مسلسل الحسن والحسين ويوسف الصديق وابو هريره





    مسلسل الحسن والحسين










    كبار العلماء تنفي إجازة مسلسل الحسن والحسين


    نفى عضو هيئة كبار العلماء السعودية الشيخ قيس المبارك إجازته عرض المسلسل الديني (الحسن والحسين) الذي يعرض حاليًا في عدد من القنوات الفضائية، في الوقت الذي تروج فيه إحدى الفضائيات لفتوى مشايخ بينهم المبارك أجازت عرضه.
    وقال المبارك في تصريح لصحيفة (اليوم) السعودية الصادرة الأحد: “لم أتحدث عن مسلسل معين غير أنني كتبت من قبل بضرورة وجود ضوابط لتمثيل شخصيات الصحابة”.
    وأضاف أنه “يجوز تمثيل أدوار الصحابة بضوابط”، موضحًا أنه “يستشكل” كثير من الناس عن حكم التمثيل لحال الصحابة الكرام.
    وأوضح أن بعض العلماء المعاصرين قالوا بتحريم ذلك بعلة إجلال الناس للصحابة الكرام “رضي الله عنهم” والخوف من تمثيلهم بخلاف صورتهم الحقيقية، فمقامهم أجل من أن يصور بطريقة قد تفضي إلى تشويه صورتهم.
    وأشار المبارك إلى حصول التشويه في غيرهم كما هو في كثير من الأفلام التاريخية، حيث مثلت بطريقة لا تعكس حقيقة التاريخ، لا في اللباس ولا في طريقة الحديث ولا في كثير من التصرفات، مؤكدًا أنها قد صورت واقع الناس قديمًا بنقيض الحقيقة، وهذا في التاريخ لا ضرر فيه، أما في قدوتنا فالأمر يحتاج مزيدًا من الحيطة والحذر.
    ولم يجد المبارك غرابة في تحرج بعض العلماء من الفتوى بالإباحة، لا لحرمة التمثيل في ذاته؛ بل حمايةً للصحابة الكرام، وبيّن أن “التمثيل يصور الغائب تصويرًا وكأنه ماثل أمام المشاهد، فالوصف والتمثيل يقوم مقام المعاينة



    •د. نصر فريد واصل إجازتى لـ”الحسن والحسين” تزوير


    حذر د. نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق فى تصريحات خاصة لـ “بوابة الوفد ” من استغلال اسمه للترويج لمسلسل “الحسن والحسين” الذى يذاع على بعض القنوات الفضائية والذى يدعى بعض الأشخاص حصولهم على فتوى منه بجواز تجسيد شخصيات آل البيت.
    وأضاف واصل أن رأيه يتسق مع رأى مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر الشريف بعدم جواز تجسيد شخصيات الأنبياء وآل بيت رسول الله والعشرة المبشرين بالجنة، وأضاف المفتى السابق أنه يجوز تجسيد شخصيات هؤلاء بالصوت فقط.
    وهدد واصل بمقاضاة تلك الجهات فى حالة استمرارهم فى تزوير رأيه للحصول على بعض المكاسب، مؤكدا أنه لم يُخرج أى إجازة مكتوبة، وما يقال عكس ذلك غير صحيح.
    واشار واصل إلى أن هناك خلافا بين المسلمين لتجسيد هذه الشخصيات وهو ما يحدث شقاقا فى المجتمع، داعيا الجميع إلى التوحد وعدم إثارة الفتن والوقوف صف واحد لتحقيق نهضة الأمة .
    وأكد واصل أنه يتفق مع رأى المجمع – وهو أحد أعضائه- برفض الموافقة على تجسيد شخصية حفيدى رسول الله.




    الأزهر يطالب وزير الإعلام بمنع عرض مسلسل الحسن والحسين على الفضائيات المصرية في رمضان


    طلب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في مذكرة تقدم بها أمس إلى أسامة هيكل وزير الإعلام بمنع عرض مسلسل “الحسين والحسين” المقرر بثه في شهر رمضان القادم على عدد من الفضائيات المصرية، استنادا لقرار مجمع البحوث الإسلامية الذي يحرم ظهور الأنبياء والصحابة وآل البيت في الأعمال الدرامية، مؤكدا رفض المجمع ظهور الإمامين الحسن والحسين رضي الله عنهما بشخصهما في الأعمال الدرامية.
    وأكد الشيخ على عبد الباقي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أن قصة هذا المسلسل مع الأزهر بدأت منذ فترة بعيدة في عهد أنس الفقي وزير الإعلام السابق الذي أرسل خطابا يستوضح رأى الأزهر بشأن مشاركة التلفزيون المصري بإنتاج المسلسل، وكان الرد باعتراض الأزهر على المسلسل من الأساس، لأن هناك قرارا من مجمع البحوث الإسلامية بتحريم تصوير أو تجسيد الأنبياء آل البيت والعشرة المبشرين بالجنة، وبناء عليه لا يمكن أن يوافق الأزهر على مسلسل يجسد الحسن والحسين وهما من أهل البيت.
    وعزا الرفض بأنه “لا يوجد من بين البشر الآن من هو في طهرهما وفي درجة تصل به إلى تجسيدهما، فلا يعقل أن يقوم ممثل الآن بتجسيد الإمام الحسين وغدا نراه في دور لرجل فاسق يحتسى الخمر”.
    واعتبر أنه من الخطأ أن تسمح وزارة الإعلام المصرية ببث هذا المسلسل على القنوات التى تبث من مصر، مطالبا وزير الإعلام بالا يكرر ما حدث مع مسلسل “يوسف الصديق” عن قصة سيدنا يوسف، حيث طلبنا من أنس الفقي بمنع عرضه على إحدى القنوات المصرية ولكنه لم يفعل.



    الأزهر يقاضي فضائيات الحسن والحسين

    قام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف دعاوى قضائية ضد قنوات الحياة والنهار وغيرهما من القنوات الأخرى التي أعلنت عن قيامها بعرض مسلسل (الحسن والحسين) على شاشاتها خلال الشهر الكريم.
    وفى الوقت ذاته قام المجمع بتقديم مذكرة عاجلة يطالب فيها إدارة (النايل سات) بوقف عرض المسلسل، واتخذ المجمع قراره، استنادا للقرار الذى سبق وأصدره الأزهر بحظر تصوير وعرض المسلسلات الدينية التي يتم فيها تجسيد شخصيات من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    يشار إلى أن المسلسل من تأليف محمد اليساري وحمد الحسيان وإخراج عبدالباري أبو الخير وبطولة خالد مغويري (في دور الحسن) ومحمد المجالي (في دور الحسين) ورشيد عساف (دور معاوية بن ابي سفيان) وعلاء القاسم (في دور عبدالله بن الزبير) ورامي وهبة (في دور يزيد بن معاوية) وتاج حيدر (في دور زينب بنت علي بن أبي طالب) وطلعت حمدي (في دور الزبير بن العوام) ومحمد آل رشي (في دور قتيبة) وعبدالله بهمش (في دور زيد بن عمر بن الخطاب) وزناتي قدسية (في دور عدي بن حاتم الطائي) وفتحي الهداوي (في دور حرقوص بن زهير السعدي) وعبدالرحمن أبو القاسم (فى دور أبي هريرة).



    رقم الفتوى (9902)
    موضوع الفتوى حكم المسلسلات الدينية
    السؤال هل المسلسلات الدينية التي بالتلفاز يجوز مشاهدتها؟ وهل هي حرام؟ وكذلك التلفاز؟
    الاجابـــة ج: المسلسلات الدينية إن كانت مواعظ وعلومًا نافعة يستفاد منها في الدين، فلا بأس بها، وإن كانت قصصًا خليعة، أو أغاني، أو ملاهي، فلا يجوز البقاء عندها، وأما التلفاز فنصيحتي تركه والبعد عنه، فإنه لا يتملك عليه، وقد يغلب الأطفال والنساء فيؤثر فيهم.


    عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين




    الحمدالله

    والصلاة والسلام على نبينا محمد

    آخر مواضيعي

    ريال مدريد يفوز على برشلونه مجددا وهذه المرة في الدوري [ تقرير ] .
    فندق خمس نجوم في حفرة
    من خصوصيات النبي صلى الله عليه وسلم
    سان جيرمان يدكّ شباك تولوز برباعية نظيفة
    مناظر صقيع خلابة

     
    التوقيع:

    Madridista Real Madrid Fans

      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم الإسلامي العام


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    ابن الإنسان وابن الحيوان عمر قزيحة اللغة العربية وعلومها 0 26-10-2012م 07:28 PM
    الحزن ... ومعانيه ..! الحزن هو أن ألتقيك في زحمة العمر,,,, وأنسج معك أجمل حكاية حب roukaya mallat قسم الشعر والنثر المنقول 7 27-08-2011م 03:39 AM
    الأزهر يحاصر مسلسل الحسن والحسين mersalli أخبار غير سياسية 6 22-07-2011م 11:16 PM
    حقيقة "ليكس" الجديد: لقاء الحريري، الحسن، ليمان، ومحمد زهير الصديق mersalli قسم أخبار لبنان 2 17-01-2011م 07:54 AM
    تناهى العشق - خالد ويوسف الأيوب Bilal قسم الأناشيد الصوتية 12 13-10-2010م 04:55 PM





    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~