التميز خلال 24 ساعة
 الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
قريبا

قريبا
قريبا

المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الأخباري > قسم الأخبار والمواضيع السياسية > قسم الأخبار العربية
جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-2011م, 04:45 PM   #1
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي برنارد ليفي: شاركت في الثورة الليبية من موقع يهوديتي ولأجل اسرائيل



برنارد ليفي: شاركت في الثورة الليبية من موقع يهوديتي ولأجل اسرائيل





ـ قال الفيلسوف الفرنسي الصهيوني برنارد هنري ليفي “لقد شاركت في الثورة في ليبيا من موقع يهوديتي”.
جاء ذلك في كلمة لليفي في الملتقى الوطني الأول للمجلس التمثيلي للمنظمات اليهودية في فرنسا والذي انعقد تحت شعار “غدا يهود فرنسا”.
وأضاف ليفي في تصريحاته التي نقلتها صحيفة “لوفيغارو” أمام قرابة 900 شخص ضمهم هذا المؤتمر في باريس مؤخرا “لم أكن لأفعل ذلك لو لم أكن يهوديا..لقد انطلقت من الوفاء لاسمي وللصهيونية ولإسرائيل”.







وقال ليفي الذي أصدر أخيرا كتابا جديدا حول أحداث ليبيا التي عايش يومياتها “ما فعلته خلال عدة أشهر ماضية، إنما فعلته لأسباب عديدة، أولها لأني فرنسي، كنت فخورا بأن أدعم بلدي لكي يكون على رأس مهمة كبيرة لثورة شعبية تخلص العالم من نظام متسلط.. لكن هناك سبب آخر وهو أني قمت بما قمت به أني يهودي”، واضاف ليفي “لقد قلت ذلك في بنغازي وفي طرابلس امام عشرات الالاف من الليبيين”.
الجدير بالذكر ان وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن ليفي في تصريح له قال فيه انه “خلال لقاء دام ساعة ونصف، أبلغت رئيس الوزراء رسالة شفوية من المجلس مفادها أن النظام الليبي المقبل سيكون معتدلا ومناهضا للإرهاب، يهتم بالعدالة للفلسطينيين وأمن إسرائيل”.
وأضاف هنري ليفي الذي يعد أحد منظري المجلس الانتقالي الليبي، في تفاصيل فحوى الرسالة التي حملها من ليبيا قائلا ”النظام الليبي المقبل سيقيم علاقات عادية مع بقية الدول الديمقراطية بما فيها إسرائيل”.



أحمد المصري ـ القدس العربي



آخر مواضيعي

ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
القسام إن هددت نفذت
العدوان على غزة والرد المقاوم
البرونزية بين البرازيل وهولندا
هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

 
  رد مع اقتباس
قديم 29-11-2011م, 06:30 PM   #2
افتراضي

بالرغم من اننا لا نستطيع ان نبرئ القذافي من انه كان مستبدا لكن للاسف اليهود و الغرب كلهم كانو كما يقول المثل المصري بيصطادو في المية العكرة

و انتهزو فرص استبداد الحكام العرب لشعوبهم كي يلعبو هم دورهم على احسن الوجوه بالنسبة اليهم و اكيد على راسهم اسرائيل ليعود الاستعمار الغربي و الصهيوني من جديد

و كلنا يعلم بان حلف الناتو كان يقذف بالصورايخ في ليبيا فكيف نستغرب خبر مثل هذا

انا شخصيا بالنسبة لي لا استغرب هذا الخبر

الله يستر و خلاص الدور جاي على كل الدول العربية الا اذا تدارك المسلمون الوضع و عرفو كيف يغيرو الانظمة المستبدة دون ان يعطو ادنى فرصة لهؤلاء الاوغاد ليتلاعبو بهم

شكرا اخي مرسالي

تقبل مروري و تحياتي

آخر مواضيعي

لغز الزئبق الاحمر
اعرب هاته الجملة من فضلك
جهاز الايفون 4....خطير جدا و منافي للاخلاق
الزعفران امل جديد في مكافحة العمى
كهوف وتمتمات بحثا عن الثروة السهلة

 
  رد مع اقتباس
قديم 29-11-2011م, 08:59 PM   #3
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة biologie []
بالرغم من اننا لا نستطيع ان نبرئ القذافي من انه كان مستبدا لكن للاسف اليهود و الغرب كلهم كانو كما يقول المثل المصري بيصطادو في المية العكرة

و انتهزو فرص استبداد الحكام العرب لشعوبهم كي يلعبو هم دورهم على احسن الوجوه بالنسبة اليهم و اكيد على راسهم اسرائيل ليعود الاستعمار الغربي و الصهيوني من جديد

و كلنا يعلم بان حلف الناتو كان يقذف بالصورايخ في ليبيا فكيف نستغرب خبر مثل هذا

انا شخصيا بالنسبة لي لا استغرب هذا الخبر

الله يستر و خلاص الدور جاي على كل الدول العربية الا اذا تدارك المسلمون الوضع و عرفو كيف يغيرو الانظمة المستبدة دون ان يعطو ادنى فرصة لهؤلاء الاوغاد ليتلاعبو بهم

شكرا اخي مرسالي

تقبل مروري و تحياتي

نعم أختي بيولوجي
هم يستغلوا شعارات الحرية والديمقراطية
ليستولوا على بلادنا بلدا بلدا


شكرا للمرور

آخر مواضيعي

ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
القسام إن هددت نفذت
العدوان على غزة والرد المقاوم
البرونزية بين البرازيل وهولندا
هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

 
  رد مع اقتباس
قديم 29-11-2011م, 09:53 PM   #4
 
الصورة الرمزية رتاج
 

رتاج تم تعطيل التقييم

رتاج غير متواجد حالياً

افتراضي

و الله يا جو امبارح قريت مقال ل عبد الباري عطوان بنفس المضمون
و احتفظت به في المفضلة لطرحه..
و طالما سبقتني فسيكون هو ردي لتتضح المعالم من خلال تحليلاته..
ويسلمو

ليت الليبيين يقرأون اعترافاته
عبد الباري عطوان
2011-11-27



ما زال المشهد السياسي في ليبيا يتسم بالغموض حتى بعد نجاح الدكتور عبد الرحيم الكيب في تشكيل حكومة تدير شؤون البلاد خلال المرحلة الانتقالية، فشركة الخطوط الجوية التونسية اوقفت رحلاتها الى مدينة طرابلس لأسباب امنية، وفعلت نظيرتها الفرنسية الشيء نفسه، وتعرض السيد عبد الحكيم بالحاج رئيس المجلس العسكري لمدينة طرابلس للاحتجاز عدة ساعات على يد منافسيه من كتائب الزنتان المسيطرة على المطار، وتظاهر مئات من الامازيغ امام مكتب رئيس الوزراء، مطالبين بتمثيل اكبر لهم في مؤسسات الدولة، وفعل بعض من اهل فزان الشيء نفسه.
وجود صعوبات في مرحلة ما بعد اطاحة الديكتاتورية امر منطقي مفهوم ومبرر، فليبيا عاشت سنوات من الاهمال، وتحولت الى حقل تجارب طوال الاربعين عاما من حكم العقيد معمر القذافي، مرة باسم القومية، وثانية باسم الاشتراكية، وثالثة وفق نصوص النظرية العالمية الثالثة وتعاليم الكتاب الاخضر، ورابعة تحت مسمى سلطة الشعب واللجان الثورية، ولكن هذا لا يخفي حقيقة اساسية وهي ان البلد قد يكون قد وقع ضحية مؤامرة محبوكة جرى طبخها في الغرف الغربية المغلقة.
المستر برنارد هنري ليفي الذي كان ضيفا عزيزا في بنغازي في بدايات الثورة، ويتباهى في كتابه الجديد الذي اصدره للحديث عن تجربته هذه في دعم الثورة والثوار، قد يكون رسم ملامح بعض خيوط هذه المؤامرة بشكل اولي، من خلال الخطاب الذي القاه بالامس في مؤتمر ليهود فرنسا، ونقلت بعض مقتطفاته صحيفة 'لوفيغارو' الفرنسية، وقال فيه صراحة 'لقد شاركت في الثورة الليبية من موقع يهوديتي'. واضاف امام ما يقرب من 900 شخص' لم اكن لأفعل ذلك لو لم اكن يهوديا.. لقد انطلقت من الوفاء لاسمي وللصهيونية ولاسرائيل'.

ليفي قال انه يقف خلف تدخل حلف الناتو عسكريا في ليبيا، لانقاذ اهلها من مجازر كان يحضر لها حكم الطاغية معمر القذافي، عندما بادر بالاتصال بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي طالبا منه منع مجزرة في بنغازي، وما كان من الرئيس الفرنسي الا التجاوب فورا، وارسال طائراته المقاتلة لتدمير الدبابات التابعة للنظام الليبي السابق، التي كانت تزحف نحو بنغازي لسحق الانتفاضة الليبية، وهي الانتفاضة التي توعد سيف الاسلام القذافي بإنهائها في غضون اربع وعشرين ساعة.
' ' '
السؤال الملح هو عما يقصده الفيلسوف ليفي عندما قال انه فعل كل ذلك وفاء لاسمه وللصهيونية واسرائيل، هل يقصد اطاحة نظام ديكتاتوري كان معاديا للصهيونية واسرائيل للانتقام من مواقفه هذه، ام ان اغراق ليبيا في الفوضى، وربما اعادة تقسيمها وتفتيتها، واذكاء نيران حرب طائفية او عرقية فيها لزعزعة استقرار دول مجاورة شهدت ثورات عفوية وطنية ناجحة، مثلما هو الحال في تونس ومصر، جعلت ابرز اهدافها التصدي لعمليات الاذلال والهيمنة والتجبر التي تمارسها اسرائيل في حق العرب والمسلمين، بدعم من الولايات المتحدة الامريكية والغرب، وبتواطؤ بعض الحكومات العربية؟
لا نستطيع تقديم اجابة واضحة على هذا السؤال وما يتفرع عنه من اسئلة اخرى، لأن سيناريو التدخل الاجنبي، والامريكي خصوصا، في الثورات العربية المطالبة بالتغيير الديمقراطي ما زال غير واضح المعالم، وربما يكون في بداياته، ونحتاج بعض الوقت لرصد ملامحه، بعد ان يهدأ الغبار، ونأمل ان لا يكون الوقت متأخرا عندما نعرف الحقائق، تماما مثلما حدث في العراق، عندما تواطأت الأمة العربية مع مشروع غربي لاطاحة نظام باتت تبكي دما لزواله، بعد ان اكتشفت مدى خطورة بدائله بالنسبة اليها.

قيام انظمة ديمقراطية عربية تحتكم الى برلمانات منتخبة، وهيئات قضائية مستقلة، وشفافية ومحاسبة دقيقتين يزعج اسرائيل دون ادنى شك، ويشكل خطرا عليها اكبر من الجيوش العربية العاجزة الفاشلة، ولذلك فإن منع هذا التحول الديمقراطي يصبّ في المصلحة الاسرائيلية الاستراتيجية، خاصة اذا ادى الى فوضى وتفتيت للوحدة الوطنية والتراب الوطني.
توني بلير رئيس وزراء بريطانيا الاسبق، وأحد ابرز حلفاء المحافظين الجدد في امريكا، تحدث مـــنذ اليوم الاول لانطلاق شرارة الثورات الشعبية العربية عن ضرورة ان يكون اي تغيير ديمقراطي في المنطقة 'متحكما به'، اي 'منضبطا'، وهذا يعني خدمة المصالح الغربية، واسرائيل بالتالي.
'
' '
احتجنا الى بضعة اعوام لكي نكتشف اكذوبة اسلحة الدمار الشامل العراقية، وقد نحتاج الى الفترة نفسها، او اكثر او اقل، لنكتشف حقيقة دور الفيلسوف الفرنسي برنارد هنري ليفي وغيره في الثورات العربية، واطراف عربية اخرى، بشكل مباشر او غير مباشر.
ثورة او انقلاب الفاتح من ايلول (سبتمبر) في ليبـــيا، سمـــها كما شئت، كانت 'القدس' كلمة السر فيها، مع تسليمنا الكامل بان رأس النظام انقلب في مواقفه وارسل من يحج اليها من اتباعه، وطرد اهلها العاملين في ليبيا الى الصحارى حيث العقارب والثعابين والعراء. والمأمــــول ان يتــــذكر حكام ليبيا الجدد هذه الكلمة ومعانيها، ويعملون على افشال اي مخططات لتفتيت ليبيا او ابعادها عن هويتها الوطنية العربية، مثلما يأمل المستر ليفي ويتمنى.
لا نشك مطلقا في وطنية الشعب الليبي، ولا ننكر تضحياته من اجل قضايا الأمة العربية المصيرية العادلة، ولكننا نشك في نوايا حلف الناتو، الذي قلنا منذ اللحظة الاولى انه ليس مؤسسة خيرية يتدخل لأهداف انسانية محضة.
وما يجعلنا نطمئن الى وعي هذا الشعب ووطنيته، ابعاده لكل الوجوه والعناصر التي لعبت الدور الاكبر في استدعاء حلف الناتو، والاحتفاء بالمستر ليفي ورفعه الى مصاف الانبياء والقديسين.
امنية اخيرة لن نتردد في ذكرها، وهي ان لا تنسى جامعة الدول العربية في غمرة حماسها لوقف المذابح في حق المدنيين في سورية، ان هناك قضية عربية مصيرية واراضي عربية محتلة، وحصارا قاتلا مفروضا على شعب عربي، ومؤامـــــرات لافشال الثورات الشعبية العربية، وفي مصر خاصة، وقبل كل هذا وذاك هنــــاك مبادرة سلام عربــــية تعفـــنت على الطاولة الاسرائيلية والامريكـــية بعد طرحــها قبل تسع سنوات، ولم تقابل الا بالاحتقار من قبل المقدمة اليهم والتخاذل المعيب من قبل المقدمة منهم.

آخر مواضيعي

اللقيطة / حاتم عزام
البرازيل توجه الدعوة "للرئيس" مرسي لافتتاح مونديال 2014
انطلاق حملة مسيحيين ضد الانقلاب ووقفات احتجاج أمام الكنائس
رؤية عظيمة جدا .. وبشرى خير ان شاء الله..
ترسيخ أركان الفساد في مصر / أحمد منصور

 
التوقيع:

أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ..


  رد مع اقتباس
قديم 30-11-2011م, 05:32 AM   #5
 

Jasmin تم تعطيل التقييم

Jasmin غير متواجد حالياً

افتراضي

هاتان المقالتان دليل واضح على نوايا الغرب وكيف يخططون للتحكم بنتائج الثورة المباركة..لا يذكر الاعلام الداعم للثورات للأسف كثيرا ما يحدث الآن في ليبيا ولكن المتابع يقرأ يوميا الاقتتال بين الثوار هناك!!!

اخيرا كلمة جوهرية طرحها الاستاذ عطوان ألا وهي امنيته يا ريت كل العرب تقرأها بتمعن..!!!

شكرا للجميع..

آخر مواضيعي

هنا أعددنا لكم
متابعة الأحداث بعد اختطاف 3 صهاينة
برنامج Ratool للتحكم بمخارج الUSB
مهرجان الفيحاء الرياضي 2014 - معرض رشيد كرامي
ما هو الtoefl؟ بعض الموارد والمواقع

 
التوقيع:




  رد مع اقتباس
قديم 30-11-2011م, 11:31 AM   #6
 
الصورة الرمزية بريق
 

بريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond repute

بريق غير متواجد حالياً

افتراضي

ربنا يستر أخي

الثوار بليبيا يحتاجون إلى تفكير عميق جداً و قراءة الخارطة السياسية و نوايا الناتو جيداً ..

النية الطيبة لا تكفي ..

و الجامعة العربية أصبحت تتحرك حسب الطلب ..

ويبدو أن المعركة القادمة - سياسية أو عسكرية - ليست مع اسرائيل و الأنظمة فقط ..

بوجهة نظري هي معركة مع رأس الشيطان مباشرة ..

مع أمريكا ..

شكري و تقديري أخي يوسف ..

آخر مواضيعي

أغلفة روايات معرض الكتاب مصر 2017م
تعزية واجبة للاخ العزيز عمر قزيحة بوفاة والدته
تحميل حب العمر كله ميني فلاش العدد الأول
معلومات قد تسمعونها لأول مرة عن القمر
متابعة خاصة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2016م

 
التوقيع:

  رد مع اقتباس
قديم 1-12-2011م, 09:25 AM   #7
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا أختي أم إلياس للمقالة التحفة لعبد الباري عطوان
شكرا أختي ياسمين للرأي الصائب

شكرا اسامة للمداخلة

أتمنى أن نتأخذ العبر مما جرى في ليبيا

فنفس الأمر يحضر لسوريا وبنفس الأدوات



آخر مواضيعي

ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
القسام إن هددت نفذت
العدوان على غزة والرد المقاوم
البرونزية بين البرازيل وهولندا
هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

 
  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم الأخبار العربية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نجم رياضي أمريكي يروي أسرار الثورة الليبية كما عاشها في شقة القذافي donga أخبار علمية متفرقة 0 7-02-2014م 11:49 PM
التصويت على المسابقة الأدبية لشهر يناير 2013 الخواطر الأدبية المسابقة الأدبية أرشيف المسابقة الأدبية 17 25-02-2013م 11:57 PM
مدينتي يفرن والزاوية بعد الثورة الليبية mersalli قسم الأخبار العربية 2 22-09-2011م 09:09 PM
اسرائيل تعرض على سليمان وضع كل إمكاناتها لحماية النظام وتنفيذ عمليات نوعية ضد الثورة عيون الليل قسم الأخبار العربية 6 4-02-2011م 10:04 PM






~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~