<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    سمير رامي

    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الإسلامي > القسم الاسلامي العام > قسم الإسلامي العام
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة


    ما لا تعرفه عن الحسد

    قسم الإسلامي العام


    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21-12-2011م, 01:12 PM   #1
     
    الصورة الرمزية بريق
     

    بريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond repute

    بريق غير متواجد حالياً

    1 (23) ما لا تعرفه عن الحسد

    ما لا تعرفه عن الحسد

    عبد الرحمن الإمام




    يقول النبي صلى الله عليه و سلم : "العين أدخلت الجمل القدر والرجل القبر"
    العلاقة بين الروح والجسد هي علاقة غامضة لا يمكن ولم يمكن لأحد أن يعرف فحواها؛ فالروح بمثابة الطاقة الخفية التي تدبّ في الجسم فتبعث فيه حياة ونشاطا، وبانفصال هذه الروح عن الجسد يصبح بلا قيمة تُذكر.

    ولأن هذه العلاقة بين الروح والجسد هي علاقة خفية لم يتم الوقوف على ماهيتها أو تفاصيلها؛ فإن من العقل ألا ننكر أشكال التواصل والتأثير بين ما هو روحي وما هو مادي؛ وخاصة ما يتعلق بالعوالم غير المرئية والتأثيرات الخفية أو الروحية كالمسّ والسحر والحسد والتنويم المغناطيسي وسيطرة بعض الأشخاص على بعض..

    لكن يجب مع ذلك أن نقف على حد فاصل بين الاستغراق في الخرافة؛ لأننا لا ندري شيئا عن هذا العالم الخفي فنصدق ما هو خيالي، وندخل في دوامة اختلاق الخزعبلات حول ما لا ندركه، وبين الاستغراق في المادية والتجريب بحيث ننكر كل ما هو روحي وننكر أثره على المادة.

    ونحن في هذه السطور سنحاول استنباط العلاقة بين الجانب الروحي والمادي فيما يتعلق بالحسد والنظرة التي تحمل عبر أثيرها غير المرئي الكثير من الرسائل الإيجابية والسلبية، أو حتى ما يشبه فيروسات نفسية تُضرّ بالمحسود.

    يقول النبي الكريم: "العين حق"، ويقول: "العين أدخلت الجمل القدر والرجل القبر".. وقد صدق الرسول الكريم فيما قال وأخبر؛ لكن هل هذا يتنافى مع إعمال العقل والعلم معا لمعرفة الأخطار المرئية وغير المرئية أو التي يظهر أنها ترتكز على دعائم علمية توصّل إليها العلم التجريبي، وأخرى لم يتم وضع أسس لها ولا معرفة ماهيتها؟

    ومع أن للحسد تأثيرا -كما هو ثابت في الكتاب والسنة- فإن هذا التأثير لا يحوي قطع رزق أو وقف زواج أو فعل شيء من الأفعال القدَرية التي اختص الله تعالى بها نفسه.. كما أنه ليس له دخل بما هو خاضع لعوامل عملية خالصة؛ فالنجاح في العمل مرتبط بإتقان العمل والحفاظ على المكتسبات التي يُحصّلها الفرد منه، والحفاظ على المواعيد، والطموح، وغير ذلك.

    أما طبيعة الحسد فهو عبارة عن طاقة؛ هذه الطاقة يتحكم الإنسان في جزء كبير منها؛ كما نتحكم نحن بشكل أو بآخر في مجال الطاقة الذي يحوطنا؛ لأننا عبارة عن جسم له كتلة، وهذه الكتلة يستلزم أن يحوطها مجال من الطاقة.. ويمكن أن نقرّب ذلك بالتشبيه بالمجال الكهربائي أو المجال المغناطيسي؛ فالشحنة على سبيل المثال في المجالات الكهربائية تعمل مع الشحنات الأخرى من خلال التنافر أو التجاذب على حسب الشحنة المحيطة أو الموجودة في مجالها.

    وللتوضيح أكثر فالإنسان كلما زادت شفافيته زاد شعوره بمجال طاقته، وأمكنه التحكم فيها أكثر؛ فالمرأة الحامل على سبيل المثال يكون إحساسها بمجال طاقتها أشد من غيرها؛ ولذلك فإننا نجدها ترفض في كثير من الأحيان أن يجلس أحد بجانبها أو في مكان قريب منها؛ وتفسير هذا ببساطة أنها تشعر بمجال طاقتها بشدة، وتشعر باختراقه من قِبَل أي شخص آخر.

    وعليه فالطاقة الموجّهة التي تخرج من العين عند الرؤية تقوم بالاختراق أو الاصطدام أو التماس مع مجال الطاقة للآخرين؛ فإذا ما تعمّد الإنسان حسد إنسان آخر، تخرج طاقة ما تصيب هذا المحسود بشيء سلبي يتعارض مع الطاقة الأصلية للمحسود؛ فيترك ذلك أثرا سلبيا إما على المستوى النفسي؛ فيتعكر المزاج ويفقد المرء رغبته في إتمام ما يفعل، ويسعى بنفسه للخمول والكسل ونحو ذلك، أو على المستوى الجسدي فيصاب المرء ببعض الضرر العضوي نتيجة ذلك..

    ولهذا شواهد علمية كثيرة؛ أبلغها ما يحدث في حالات الحب من أول نظرة، أو لحظات التآلف التي يشعر بها الناس في اللقاءات العامة، وتتولد على إثرها الصداقات وعلاقات الحب ونحوها.. وحقيقة ذلك أن مَن أمامي عندما يشعر بما يجذبه نحوي يطلق طاقة إيجابية تكون عبارة عن رسالة -غير مرئية بالطبع- يتلقاها مجال الطاقة بالنسبة لي؛ ولذلك أشعر بما في نفسه؛ فأردّ برسالة تحوي الرفض أو القبول.. ومن شواهد ذلك أيضا أنك لو وقفت في مكان عام وكان أحدهم ينظر لك؛ لشعرت -بشكل غريب- أن هناك من ينظر لك؛ بل ربما تلتفت نحو الناظر مباشرة من بين الحاضرين؛ وهذا يختلف باختلاف قوة شعور كل إنسان بمجال الطاقة الذي يحيط به.

    هذه ببساطة طريقة عمل الحسد وتأثيره؛ ولذلك فإن من السخف أن ننكر تأثير الحسد لأننا لا يمكننا قياس ضرره ماديا؛ فإن هذا التأثير كالكهرباء لا يمكن لمسها ماديا لكننا نشعر بها وبتأثيرها، ومن السخف كذلك أن نتهم الحسد بأشياء تخرج عن نطاق تأثيره كقطع الرزق والتسبب في الطلاق ونحو ذلك مما تحدثنا عنه في البداية.

    ولذلك فقد جاء في السنة الكريمة علاج نبوي هو مزيج بين ما هو روحي وما هو جسدي، وعلّمنا النبي صلى الله عليه وسلم هذا العلاج من خلال قصة جاءت في كتب الحديث: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج مع بعض الصحابة؛ فاغتسل سهل بن حنيف، وكان رجلا أبيض حسن الجسم والجلد؛ فنظر إليه عامر بن ربيعة وهو يغتسل؛ فقال: "ما رأيت كاليوم ولا جلد عذراء"؛ (أي لم أر كاليوم جلدا أبيض وأجمل من جلدك ولا جلد فتاة عذراء)؛ فلَبِطَ سهل (أي مرض)؛ فقيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله هل لك في سهل، والله ما يرفع رأسه، وما يفيق. قال: "هل تتهمون فيه من أحد؟". قالوا: نظر إليه عامر بن ربيعة.. فدعا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عامرا؛ فتغيظ عليه، وقال: "علامَ يقتل أحدكم أخاه؟! هلا إذا رأيت ما يعجبك برّكت (أي دعوت بالبركة)، ثم قال له: اغتسل له، وفي رواية توضأ"؛ فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح، ثم صب ذلك الماء على رأسه وظهره؛ ففعل به ذلك؛ فراح سهل مع الناس ليس به بأس.

    فمن حسد أحدا أو علم حاسده أو شك في بعض الناس أنهم حسدوه -سواء بقصد أو بغير قصد- فليفعل ما علّمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ بأن نطلب أن يدعو الحاسد للمحسود، ثم يتوضأ الحاسد بماء في إناء، ثم يعطي هذا الماء للمحسود ليسكبه على مؤخرة رأسه وظهره؛ فيبرأ إن شاء الله.

    عافانا الله وإياكم من الحسد ومن كل الشرور.

    آخر مواضيعي

    أغلفة روايات معرض الكتاب مصر 2017م
    تعزية واجبة للاخ العزيز عمر قزيحة بوفاة والدته
    تحميل حب العمر كله ميني فلاش العدد الأول
    معلومات قد تسمعونها لأول مرة عن القمر
    متابعة خاصة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2016م

     
    التوقيع:

      رد مع اقتباس
    قديم 21-12-2011م, 02:12 PM   #2
    افتراضي

    يقول الله تعالى:} وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين {
    وفي تفسير ابن كثير يقول ابن عباس عن مجاهد ليزلقونك اي يعينونك اي يحسدونك لبغضهم لك لولا حماية الله لك ودل ذالك ان العين حق



    يقول ابن القيم : والعَيْن عَيْنان ، عَيْنٌ إنسية ، وعَيْنٌ جِنِّية . فقد صح عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى فِي بَيْتِهَا جَارِيَةً فِي وَجْهِهَا سَفْعَةٌ فَقَالَ ((اسْتَْرقُوا لها ، فإنَّ بها النَّظرَة))


    عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ

    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس"

    ونحن نؤمن بان العين حق ولكن ان يكون كل الم او مرض او تعب يرد الى ذالك فهذا من من قلة الاتكال على الله
    ولو اننا تخذنا الاسباب الواقية لنا من الحسد
    لارحنا انفسنا من بلاياها
    وما يفعله البعض من تعليق التمائم والعيون
    بغيت دراء الحاسد انما ضرب من الاشراك ب الله

    اسأل الله ان نكون ممن اتخذ اسباب الوقاية ب التحصين الوارد في الكتاب والسنه
    والتوكل عليه وحده سبحانه
    موضوع قيم جداً اخي اسامه بارك الله فيك وخاصة انتشار بعض الخرفات عن الحسد والعين

    رفع الله قدرك واثابك ونفع بك

    أيا حاسداً لي على نعمتي
    أتدري على من أسأت الأدب

    أسأت على الله في حكمه
    لأنـك لم ترض لي ما وهب

    فأخزاك ربي بـأن زادني
    وسـد عليك وجـوه الطلب





    داريت كُل الناسِ لكن حاسدي

    مُـداراته عَزت، وعَز مَنَالُها

    وكيفَ يداري المرءُ حاسدَ نعمةٍ

    إذا كـان لا يُرضيه إلا زوالها

    آخر مواضيعي

    أيها الجيل ..
    السورة التي اذا قراتها وانت مهموم اتاك الفرج كفلق الصبح
    من روائع التلاوات
    اسري إليك
    دعوة لكل المسلمين من قلب مكلوم لنصرة إخوتهم في سوريا.

     
    التوقيع:

    جون كيري عن سوريا: الوضع معقد وخطير ولدينا مخاوف حقيقية ... الغرب ﻻ يريد أن يتعلم، الشعب السوري اتخذ موقفه، يريد الخلافة أو الموت في سبيلها

    إعذريني يآ سوريه ..!

    http://www.youtube.com/watch?v=lIgNm3U80_M

      رد مع اقتباس
    قديم 21-12-2011م, 07:04 PM   #3
     
    الصورة الرمزية rosa
     

    rosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond repute

    rosa غير متواجد حالياً

    افتراضي

    الحسد ذكر بالقرآن الكريم في سورة الفلق
    واسباب الحسد ليس فقد الحاسد لما بين يدي المحسود
    بل هويريد ان تزول النعمة عنه

    او يكون غير مقصود فيعجب بشيء ويحبه بلم يعرف بان عينه اصابته
    فيرجع بنفسه ويدعو الله الا يصيب احدا بعين او بحسد

    اما العائن والحاسد الحقيقي من المستحيل ان يعترف بانه حسد او عاين احد
    وهنالك اناس نعرفهم بانهم يحسدون وعيونهم تصيب

    لكن علينا ان نتعوذ بالله منهم ومن شر حسدهم وعيونهم عندما نراهم

    وعلينا دائما ان نقرأ الفاتحة والاخلاص والمعوذتين من اجل درء الحسد والعين

    عفانا الله وعفى عنا

    تقبل تحياتي ابو النور موضوع قييم
    تقبل تحياتي

    آخر مواضيعي

    أفعى بانكوك أكبر افعى بالعالم
    احرصوا على تناوله.. "التين" فوائد علاجية منذ عهد القدماء
    امرأة مسنة تقتل 11 شخصا وتأكل جثثهم
    امرأة مسنة تقتل 11 شخصا وتأكل جثثهم
    الحيرة تصيب العلماء بسبب فتحة عملاقة في سطح الأرض في روسيا

     
    التوقيع:

      رد مع اقتباس
    قديم 21-12-2011م, 10:23 PM   #4
     
    الصورة الرمزية بريق
     

    بريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond repute

    بريق غير متواجد حالياً

    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسائم الفجر []
    يقول الله تعالى:} وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين {
    وفي تفسير ابن كثير يقول ابن عباس عن مجاهد ليزلقونك اي يعينونك اي يحسدونك لبغضهم لك لولا حماية الله لك ودل ذالك ان العين حق
    يقول ابن القيم : والعَيْن عَيْنان ، عَيْنٌ إنسية ، وعَيْنٌ جِنِّية . فقد صح عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى فِي بَيْتِهَا جَارِيَةً فِي وَجْهِهَا سَفْعَةٌ فَقَالَ ((اسْتَْرقُوا لها ، فإنَّ بها النَّظرَة))
    عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس"
    ونحن نؤمن بان العين حق ولكن ان يكون كل الم او مرض او تعب يرد الى ذالك فهذا من من قلة الاتكال على الله
    ولو اننا تخذنا الاسباب الواقية لنا من الحسد
    لارحنا انفسنا من بلاياها
    وما يفعله البعض من تعليق التمائم والعيون
    بغيت دراء الحاسد انما ضرب من الاشراك ب الله
    اسأل الله ان نكون ممن اتخذ اسباب الوقاية ب التحصين الوارد في الكتاب والسنه
    والتوكل عليه وحده سبحانه
    موضوع قيم جداً اخي اسامه بارك الله فيك وخاصة انتشار بعض الخرفات عن الحسد والعين
    رفع الله قدرك واثابك ونفع بك
    أيا حاسداً لي على نعمتي
    أتدري على من أسأت الأدب
    أسأت على الله في حكمه
    لأنـك لم ترض لي ما وهب
    فأخزاك ربي بـأن زادني
    وسـد عليك وجـوه الطلب
    داريت كُل الناسِ لكن حاسدي
    مُـداراته عَزت، وعَز مَنَالُها
    وكيفَ يداري المرءُ حاسدَ نعمةٍ
    إذا كـان لا يُرضيه إلا زوالها
    مداخلة رائعة جداً ..

    حفظنا الله و سائر المسلمين من الحسد و شر النفوس ..

    تقبلي احترامي و شكري و تقديري أختي الفاضلة بشرى ..


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosa []
    الحسد ذكر بالقرآن الكريم في سورة الفلق
    واسباب الحسد ليس فقد الحاسد لما بين يدي المحسود
    بل هويريد ان تزول النعمة عنه

    او يكون غير مقصود فيعجب بشيء ويحبه بلم يعرف بان عينه اصابته
    فيرجع بنفسه ويدعو الله الا يصيب احدا بعين او بحسد

    اما العائن والحاسد الحقيقي من المستحيل ان يعترف بانه حسد او عاين احد
    وهنالك اناس نعرفهم بانهم يحسدون وعيونهم تصيب

    لكن علينا ان نتعوذ بالله منهم ومن شر حسدهم وعيونهم عندما نراهم

    وعلينا دائما ان نقرأ الفاتحة والاخلاص والمعوذتين من اجل درء الحسد والعين

    عفانا الله وعفى عنا

    تقبل تحياتي ابو النور موضوع قييم
    تقبل تحياتي
    اللهم نسأل أن يقينا شر النفوس ..

    تسلمي للمشاركة المتميزة روزا ..

    تقبلي شكري و تقديري ..

    آخر مواضيعي

    أغلفة روايات معرض الكتاب مصر 2017م
    تعزية واجبة للاخ العزيز عمر قزيحة بوفاة والدته
    تحميل حب العمر كله ميني فلاش العدد الأول
    معلومات قد تسمعونها لأول مرة عن القمر
    متابعة خاصة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2016م

     
      رد مع اقتباس
    قديم 22-12-2011م, 11:59 AM   #5
    افتراضي


    يا ساتر يا رب اللهم عافينا,, انا مع روزا نفس الشي كنت رح قول
    سبحان الله رب العالمين ذكر بكتابه العزيز القرآن الكريم, كل ما سيحدث من اصغر الافعال الى اكبرها
    مشكور خي على الموضوع وسلم دياتك


    آخر مواضيعي

    الورد الجوري

     
    التوقيع:




      رد مع اقتباس
    قديم 22-12-2011م, 02:59 PM   #6
    افتراضي

    سبحان الله ايه يا عم المعلومات الجامده دى
    جزاك الله خيرا اخى
    وشكرا على توضيح ان الحسد لايدخل فى الاشياء القدريه المختصه برب العباد فقط
    موضوع رائع ومميز جزاك الله عنه كل الخير اخى

    آخر مواضيعي

    طفلين عاشوا فى القبر لمده 15يوم
    امراه تعادل الف رجلا
    هل حقا الصلاه خير من النوم؟!
    والله لن أنسى مسجدنا الأقصى
    من ترك شيئا لله

     
      رد مع اقتباس
    قديم 22-12-2011م, 11:40 PM   #8
     
    الصورة الرمزية رتاج
     

    رتاج تم تعطيل التقييم

    رتاج غير متواجد حالياً

    افتراضي

    جميل جدا الموضوع
    أرى أن الحاسد انما هو شخص مريض
    لم يعلم أن القناعة كنز لا يفنى
    و أن ما كان لغيره لم يكن ليصيبه ..
    أمور الله كلها مقدرة فلم الحسد ؟؟
    يسلمووووووو أســـــــــامه

    آخر مواضيعي

    اللقيطة / حاتم عزام
    البرازيل توجه الدعوة "للرئيس" مرسي لافتتاح مونديال 2014
    انطلاق حملة مسيحيين ضد الانقلاب ووقفات احتجاج أمام الكنائس
    رؤية عظيمة جدا .. وبشرى خير ان شاء الله..
    ترسيخ أركان الفساد في مصر / أحمد منصور

     
    التوقيع:

    أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ..


      رد مع اقتباس
    قديم 23-12-2011م, 12:20 AM   #9
     
    الصورة الرمزية بريق
     

    بريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond repute

    بريق غير متواجد حالياً

    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنجي []

    يا ساتر يا رب اللهم عافينا,, انا مع روزا نفس الشي كنت رح قول
    سبحان الله رب العالمين ذكر بكتابه العزيز القرآن الكريم, كل ما سيحدث من اصغر الافعال الى اكبرها
    مشكور خي على الموضوع وسلم دياتك


    اللهم آمين ..

    تسلمي للمرور العطر أختي الكريمة ..

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقاء اليمام []
    سبحان الله ايه يا عم المعلومات الجامده دى
    جزاك الله خيرا اخى
    وشكرا على توضيح ان الحسد لايدخل فى الاشياء القدريه المختصه برب العباد فقط
    موضوع رائع ومميز جزاك الله عنه كل الخير اخى
    لا إطلاقاً و الحسد كما هو ظاهرة خطيرة جعلها الله سبحانه و تعالى بقدرته إبتلاء للحاسد و المحسود فهو ضعيف أيضاً ..

    و إذا حصن المسلم نفسه بالأذكار الشرعية ما ضره شيء بأمر الله ..

    شكري و تقديري أختي ..


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r.mero []
    تسلم ايدك اخي العزيز اسامة

    دمت بكل خير
    سلمت للمرور العطر أخي الحبيب عمرو ..

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رتاج []
    جميل جدا الموضوع
    أرى أن الحاسد انما هو شخص مريض
    لم يعلم أن القناعة كنز لا يفنى
    و أن ما كان لغيره لم يكن ليصيبه ..
    أمور الله كلها مقدرة فلم الحسد ؟؟
    يسلمووووووو أســـــــــامه
    صدقتي والله ..

    لافض الله فوكِ ..

    وتسلمي للمرور العطر رتــــــــاج ..

    آخر مواضيعي

    أغلفة روايات معرض الكتاب مصر 2017م
    تعزية واجبة للاخ العزيز عمر قزيحة بوفاة والدته
    تحميل حب العمر كله ميني فلاش العدد الأول
    معلومات قد تسمعونها لأول مرة عن القمر
    متابعة خاصة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2016م

     
      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم الإسلامي العام


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    ما لا تعرفه عن اقتحام مربع الاسير.... ما حصل ويحصل في صيدا .... bibo770 قسم أخبار لبنان 0 27-06-2013م 02:19 PM
    ما لا تعرفه عن ولا بد أن تعرفه عن "الشيبس"؟؟ بريق قسم العناية بالجسد 4 10-05-2013م 04:56 PM
    ما لا تعرفه عن “فايبر Viber” mersalli أخبار تقنية 9 4-03-2013م 11:43 AM
    الخروج من الجسد الزهرة البيضاء قدرات خارقة 3 15-02-2012م 09:24 AM
    شيطان تعرفه خير من شيطان لا تعرفه bibo770 عين على العدو 0 23-12-2011م 12:00 AM






    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~