المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > منتدى إقرأ أونلاين > قرأ أون لاين لأشهر كتاب الصحافة والإعلام > فراج اسماعيل
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة


دجل الخروج الآمن

فراج اسماعيل


إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-2012م, 06:53 PM   #1
 
الصورة الرمزية بريق
 

بريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond repute

بريق غير متواجد حالياً

1 (23) دجل الخروج الآمن

دجل الخروج الآمن




فراج إسماعيل | 12-01-2012 15:00

الكلام المتداول عن الخروج الآمن عيب لا يصح قوله ونشره.. متكلم يتمايل على ظهره مختالا فاتحا فاه على الآخر، مطالبًا بمنح "خروج آمن" للمجلس العسكرى.. يأتى آخر مكفهر الوجه وعلامات الغضب تبلع وجهه المكظوم من الغيظ ليرفض ذلك ويتوعد بمحاكمتهم!

صحيفة حزبية يومية نشرت على رأس صحفتها الأولى عن صفقة بين الإخوان والمشير تضمن عدم ملاحقته ومحاكمته وحبسه!
تعجرف تكرره مجموعة "النخبة" كأنها تجر شكل الجيش وتحرضه على عدم الخروج وتنفيذ الجدول الانتقالي.. تذكره بمبارك وسريره الذى يطالعنا بطلته البهية مع كل جلسة محاكمة على سرير سيدخل التاريخ.. وسيشتريه يوما أحد الأثرياء فى مزاد علني.. أو ستحتفظ به الدولة داخل المتحف المصرى.

الجيش هو الجيش، والعقلية العسكرية هى العقلية العسكرية.. ولو لم يكن المشير وزملاؤه أوفياء للوطن ومخلصين له لقاموا بانقلاب عسكرى أزاحوا به مبارك وتسلموا السلطة.

ولولا حكمتهم وقوتهم ومهنيتهم العسكرية العالية لنفذت الرتب الأقل انقلابًا على نمط ما حدث فجر 23 يوليو 1952.. ولن تعترض الولايات المتحدة والدول المؤثرة، وسيعترف العالم تباعًا بالنظام الجديد.

سيأتى يوم تظهر فيه أسرار خطيرة عن المرحلة العصيبة التى قادها بسلام المشير وزملاؤه والجيش، وتمكنهم بشجاعة وحرص ومهارة من حماية مصر من الدخول فى نفق انقلابات عسكرية.

الذين يطاردون المشير وزملاءه بأحاديث واهية عبيطة عن الخروج الآمن، يعلمون جيدا أنهم يقودون أقوى الجيوش فى المنطقة، وأن العسكرية المصرية كما فى العالم كله تحمى رجالها أثناء الخدمة وبعدها.

القانون العسكرى يعطيهم الحصانة فى سبيل أداء الواجب المقدس، ويعاقبهم على الأخطاء والتجاوزات أثناء الخدمة ولا يملك غيرهم ذلك.

ما حدث خلال شهور ما بعد تنحى مبارك كان دفاعًا عن الوطن ضد المجرمين والمخربين والممولين من الخارج.. فى مواجهات كهذه لابد من سقوط ضحايا، لأنه لا يمكن الفرز فى ذروة الثورات العنيفة بين المسالم والمجرم.. بين الطرف الثالث والثورى الحقيقى.

ويسرى هذا على العنف الذى يخططون له يوم 25 يناير المقبل.. لن يمنع الجيش أو الشرطة عن التصدى للتخريب حديث شاذ وموتور عن "الحصانة من الملاحقة والخروج الآمن".

إذا هدد الخطر الأمن القومى فكل الأسلحة متاحة، وكل الحلول مباحة، ولا عبرة هنا لحقوق الإنسان.. وذلك قاله ديفيد كاميرون رئيس حكومة أقدم الديمقراطيات فى العالم عندما تعرضت لندن فى العام الماضى لمظاهرات تخريبية.

ما فعله المشير وزملاؤه من أجل الوطن سيدخل التاريخ.. قاموا بحراسة وإنجاز أول انتخابات حرة فى تاريخ مصر المعاصر.. ولم يستجيبوا لفزاعات التخويف من الإسلام والمسلمين بإصرارهم على تسليم السلطة لمن يختاره صندوق الانتخابات، وليس لمن تختاره جلسات المساطيل فى درب الهوى!

الغرور الذى يتحدث به البعض عن منح حصانة وخروج آمن لا يسنده الواقع.. المشير محمد حسين طنطاوى لم يطلب خروجًا آمنًا ولا حصانة.. إنه رجل قوى.. والقوى ليس بالصرعة وإنما من يملك نفسه عند الغضب، وقد أثبت قدرته الهائلة على امتصاص انفعالات التثوير والتهييج، ولم يفعل ما فعله السادات فى لحظة من التاريخ عندما هدد المعارضين بالفرم.
يجب التحلى بالأدب والمنطق فلا تبخسوا الناس أشياءهم.

آخر مواضيعي

 
التوقيع:

  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم فراج اسماعيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهي أكثر الجروح ألما برأيك ؟ جودي قسم النقاش الجاد 20 18-11-2012م 03:58 AM
في سكوت للمدافعين عن الأمن العام في السابق .. القوات السورية تنتهك حرمة الأمن العام bibo770 قسم أخبار لبنان 3 3-07-2012م 02:25 PM
الخروج من الكهف_عماد الدين عيسى mersalli أدب عربي 7 16-03-2012م 08:06 AM
الخروج من الجسد الزهرة البيضاء قدرات خارقة 3 15-02-2012م 08:24 AM
أنتي لؤلؤه فلا تستعجلي الخروج من الصدفه. أم وحيد القسم العام 2 9-04-2010م 06:01 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~