المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > منتدى التاريخ والحضارات > القسم التاريخي العام > الأساطير و ما وراء الطبيعة > قدرات خارقة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة


الخروج من الجسد

قدرات خارقة


إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2012م, 10:34 AM   #1
افتراضي الخروج من الجسد

يستخدم مصطلح الإسقاط النجمي Astral Projection عادة لتفسير حالة الخروج من الجسد والتي تعرف إختصاراً بـ OBE ، ويستند هذا المفهوم على فرضية وجود جسد آخر (نجمي) يكون مفصولاً عن الجسد المادي وقادراً على السفر خارجه إلى مستوى آخر علوي يطلق عليه المستوى النجمي Astral Plane ، وتعود جذور فكرة السفر النجمي إلى العديد من المعتقدات الدينية والتي تتناول حالة "ما بعد الحياة"، تلك الحالة التي يهاجر فيها الوعي أو النفس في رحلة تعرف باسم تجربة خارج الجسد ، ولذلك كان لهذه الفكرة علاقة مع تجربة الموت الوشيك والمعروفة إختصاراً بـ NDE وأيضاً مع النوم والأحلام والأمراض وحتى مع العمليات الجراحية والوقوع تحت تأثير المخدر وشلل النوم وأشكال متعددة من التأمل. سنتناول في هذا المقال فلسفات ومعتقدات عن الإسقاط النجمي وكيفية القيام به والمقابلة التي أجريت مع جيري جروس الذي يقيم دورات تدريبية حول الإسقاط النجمي على شكل ورش عمل.

فلسفات ومعتقدات

1- مصر القديمة

برزت مفاهيم متشابهة عن "رحلة النفس" في عدد من الديانات والمعتقدات الدينية ومنها تعاليم المصريين القدامى حيث كان يعتقد بأن للنفس القدرة على أن تحوم خارج الجسد المادي بشكل (كا ) أو جسد رقيق (أثيري). غالباُ ما تترجم (كا)على أنها الروح لكنها تعني أكثر من ذلك بالنسبة للمصريين القدامى ، فقد تعني السلطة أو النفوذ الذكري ، وكذلك طاقة الحياة المبدعة والمستمرة. ترسم الكلمة (كا) في اللغة الهيروغليفية على شكل ذراعين مرفوعين


2- الصين
تعتبر الطاوية مجموعة من المعتقدات الفلسفية والدينية التي أثرت على الجزء الشرقي من آسيا والصين تحديداً لأكثر من 2000 سنة كما انتشر أثرها على العالم الغربي في القرن 19. وفي هذا الصدد تروى قصة عن أحد الطاويين اسمه (زيانغزي):


"سقط (زيانغزي)نائماً وأرخى رأسه على الطبل الذي أصبح وسادة له ، نال النوم منه سريعاً وأصبح يشخر دون أي حركة من جسمه، تقدمت روحه البدائية إلى غرفة الطعام مباشرة وقالت :"سادتي ..أنا هنا مجدداً". وعندما مشى (تويزهي) مع أفراد الحكومة ليلقوا نظرة وجدوا طاوياً ينام على الأرض وكان صوت شخيره كالرعد ، وفي الداخل أيضاً في الغرفة الجانبية كان هناك طاوياً آخر يقرع على طبل ويغني أغان طاوية ، الجميع قالوا :"مع أن هناك شخصين مختلفين إلا أن وجوههما وملابسهما متطابقة تماماً ، ومن الواضح أنه شيء رباني وخالد لقدرته على أن يفصل جسده ويظهر في عدة أماكن في نفس الوقت ". وفي تلك اللحظة رجع الطاوي الذي كان في الغرفة الجانبية فيما استيقظ الطاوي النائم على الأرض ، فاتحد الإثنان ليكونا واحداً".



3- الهند
يُلاحظ في مخطوطات هندوسية قديمة مثل (يوغافاشيشتا-ماهارامايانا) لمؤلفها (فالميكي)تشابهاً مع أفكار المتصوفة الآخرين ، وحديثاُ قدم عدد من الهندوس خبرتهم في مجال الإسقاط النجمي بينهم (باراماهاسنا يوغاناندا ) و (أوشو) و (باغوان شري راجنيش).



صلات الإسقاط النجمي
يعتقد أن للإسقاط النجمي صلة بما يلي:

1- تجربة الخروج من الجسد Out of Body Experiences

2- الأحلام الواضحة أو الجلية Lucid Dreaming ، كرؤية المتوفين في الأحلام والتفاعل معهم.

3- التخاطر Telepathy

4- الإستبصار ( الرؤية عن بعد) Remote Viewing

وتعتبر تجربة الخروج من الجسد والأحلام الجلية من أكثر الطرق ممارسة بين المهتمين بهذا الموضوع.


الخروج من الجسد
عندما يأتي الوقت الذي حددته لنفسك لممارسة التجربة قم بإعطاء عقلك الباطن بعض الأوامر ، كأن تردد :"الآن سوف أقوم بالاسترخاء التام والخروج من جسدي لفترة من الوقت ومن ثم سأرجع وأتذكر ذلك كله "، قم بتمارين الاسترخاء وتمارين زيادة الطاقة حتى تشعر بتثاقل في جسمك وهذه الحالة هي بداية (حالة السمو)، أوقف تمارين الاسترخاء وزيادة الطاقة وقم بالتركيز على التنفس حيث سيساعدك على طرد أية أفكار قد تجول بذهنك وتذكر كلما زاد صفاء ذهنك من الأفكار كلما زاد احتمال نجاح التجربة ، ستحس بأن نبضات قلبك تسرع بشكل غير معقول عليك أن تعرف بأن هذا ليس قلبك وإنما مركز طاقة القلب ، ببساطة تجاهل هذا الشعور ، هذا الشعور سوف يصل إلى ذروته عندما يبدأ جسمك النجمى بالاستجابة ..

- أنت الآن تخرج من جسدك .. ابق في وضع هادئ .
- هذا رائع ! سوف تقول لنفسك : " نعم .. لقد فعلتها .. وأشعر بشعور رائع جداً " .

- تحرك في أنحاء الغرفة (ببطء) أنت في الحقيقة لا تملك أقداماً تمشى بها ، قانون الجاذبية لا ينطبق عليك، لا تفكر كيف تتحرك ولكن أفعلها وحسب ، تستطيع الذهاب أبعد من غرفتك ولكن من المهم أن تحافظ على السيطرة على عقلك .

3- العودة إلى الجسد
العودة ستكون سهلة ، ببساطة تحرك إلى جسدك وسوف تتم رحلتك ولكن مهلاً ، انهض فوراً وسجل تجربتك فى دفتر أو ورقة ما ، سوف تحتاج إلى الكلمات الأساسية فقط فلا تتعب نفسك بكتابة مقالة كاملة .

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
قديم 13-02-2012م, 08:15 AM   #2
 
الصورة الرمزية منى
 

منى has a reputation beyond reputeمنى has a reputation beyond reputeمنى has a reputation beyond reputeمنى has a reputation beyond reputeمنى has a reputation beyond reputeمنى has a reputation beyond reputeمنى has a reputation beyond reputeمنى has a reputation beyond reputeمنى has a reputation beyond reputeمنى has a reputation beyond reputeمنى has a reputation beyond repute

منى غير متواجد حالياً

افتراضي

رائع هذا الموضوع
هو شبيه كتير برياضة اليوجا وكنت اتمنى ان امارسها وان اصل فيها لهذا المستوى ولكن لست اظنه بهذه السهولة


شكرا لك اختي الكريمة

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012م, 04:56 PM   #3
افتراضي

احيكى على موضوعك الرائع والمميزة
تقبلى فائق تحياتى ومرورى

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012م, 08:24 AM   #4
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا للموضوع العلمي أختي دينا

سلمت يداك

آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قدرات خارقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهي أكثر الجروح ألما برأيك ؟ جودي قسم النقاش الجاد 20 18-11-2012م 03:58 AM
الخروج من الكهف_عماد الدين عيسى mersalli أدب عربي 7 16-03-2012م 08:06 AM
دجل الخروج الآمن بريق فراج اسماعيل 0 12-01-2012م 06:53 PM
ما لا تعرفه عن الحسد بريق قسم الإسلامي العام 8 22-12-2011م 11:20 PM
أنتي لؤلؤه فلا تستعجلي الخروج من الصدفه. أم وحيد القسم العام 2 9-04-2010م 06:01 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~