<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    سمير رامي

    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الأخباري > قسم الأخبار والمواضيع السياسية > قسم أخبار مصر
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20-04-2012م, 07:34 AM   #1
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي «يادي الذل والخيانة المفتي خان الأمانة»

    دعوات إلى إقالة جمعة


    «يادي الذل والخيانة المفتي خان الأمانة»

    


    أثارت زيارة مفتي مصر علي جمعة القدس المحتلة عاصفة من الاستنكارات ودعوات الاستقالة، فيما برر المفتي الزيارة


    موجة من الرفض كان يتوقعها بكل تأكيد مفتي الجمهورية المصرية علي جمعة عندما اتخذ قراره بزيارة القدس وهي تحت الاحتلال الصهيوني، لكن ما لم يكن يتوقعه أن تكون تلك الموجة عالية لهذه الدرجة. مطالبات كثيرة من مؤسسات غير رسمية تطالبه بالاستقالة من منصبه، بينما اعتبرت أغلبية الاحزاب المدنية والإسلامية والحركات الثورية زيارته «كارثية وعاراً، وعليه أن يعتذر عنها». إلّا أن جمعة أصرّ على موقفه واضعاً زيارته للقدس في اطار شخصي وليس رسمياً.
    وقال في مؤتمر صحافي عقده أمس «زيارتي كانت بدعوة من ملك الأردن. وأنا لم أدخل بتأشيرة إسرائيلية، ولم أر طوال طريقي إلى بيت المقدس إسرائيلياً واحداً». وأضاف «تلك الزيارة هي نعمة من الله لم أستطع رفضها»، مؤكداً رفضه تهم التخوين التي تعرض لها منذ الإعلان عن زيارته للمسجد الأقصى، موضحاً «تلك وجهة نظر ولا يجوز لأحد أن يخون آخر، ومن الواجب علينا ألا نترك هذه المدينة المقدسة». وفي محاولة للتخفيف من وطأة خطوته التي أثارت انتقادات واسعة، قال جمعة إنه يحمل رسالة إلى الشعب المصري من المقدسيين مفادها بأن «المقدسيين يستغيثون بكم فلا تنسوهم وابقوا بجانبهم، فالقدس عزيزة علينا ولو هودت لضاعت منا».



    إلّا أن مؤتمر جمعة الصحافي لم يفلح في تهدئة موجة الغضب التي انطلقت بمجرد الاعلان عن زياته وخصوصاً بعدما ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي أن الزيارة السرية التي قام بها مفتي الديار المصرية، إلى المسجد الأقصى تم تنسيقها عبر وحدة الاتصال مع القوى الأجنبية التابعة للجيش الاسرائيلي.


    وعقب اجتماع طارئ لمجمع البحوث الإسلامية، إحدى المؤسسات التابعة للأزهر الشريف ويرأسه أحمد الطيب شيخ الأزهر، جدد المجمع في بيان له رفضه زيارة القدس والمسجد الأقصى تحت الاحتلال الإسرائيلي. وأوضح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، علي عبد الباقي، أن «المجمع استمع إلى إيضاحات من المفتي حول ملابسات زيارته للقدس والظروف التي تمت فيها، وأنها جاءت في إطار علمي وليست بصفة رسمية».


    من جهتها، تركت جماعة الاخوان المسلمين لحزب الحرية والعدالة التابع لها، اعلان موقفه من زيارة المفتي للقدس. وقال الأمين العام المساعد للحزب، أسامة ياسين، إنهم «رافضون بشكل قاطع للزيارة التي قام بها مفتي الديار المصرية للقدس، مهما كانت المبررات والأسباب»، وأكد أن الزيارة «تمثل كارثة حقيقية وضربة موجهة للجهاد الوطني الذي نجح في إفشال كل محاولات التطبيع طوال السنوات الماضية».
    كذلك رفض الحزب مبررات المفتي. وأوضح أن جمعة بزيارته «لم يكن يمثل فيها نفسه، وإنما يمثل أحد المسؤولين في المؤسسة الدينية الرسمية، وبالتالي فإن ما قام به لا يقبل تبريره ولا يمكن تمريره بل يجب مساءلته بالشكل الذي لا يسمح بتكرار مثل هذا الموقف من أي شخصية اعتبارية رسمية». وشدد على أن المفتي خالف «الفتاوى التي أصدرها الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية وكبار علماء الأمة».



    أما المتحدث الرسمي لحزب النور السلفي، يسري حماد، فأوضح أن مؤسسة الأزهر تمثل دول شمال أفريقيا والدول العربية جميعاً، وكان ينبغي للمفتي أن يعلم أن موقفه لا يعبر عن قرار شخصي وإنما هو قرار رمز إسلامي كبير. وشدد في حديث لـ«الأخبار» على أن الحزب «يرفض التطبيع وأنّ ما قام به جمعة لا ينبغي أن يكون». ورغم أن حماد نفسه اتهم بالتطبيع بعد حوار صحافي أجراه منذ أشهر مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، «اتهم جمعة بأنه أحد فلول النظام المخلوع»، مؤكداً أنهم في الحزب لم يفاجأوا بموقفه من زيارة القدس.


    بدوره، أكد حزب الكرامة «القومي العربي» على رفضه للزيارة واعتبرها «منكرة» لأنها انحراف عن الثوابت الوطنية ضد التطبيع وتعكس ظلالاً كئيبة من سياسات النظام الفاسد القديم الذى يحتضر. وأوضح الحزب أن خطوة جمعة «تدعونا إلى تطهير مؤسسات الدولة من هذه الرموز القديمة»، مطالباً باستقالة المفتي.


    وفي السياق، نظم المئات من طلاب جامعة الأزهر، تظاهرة أول من أمس داخل المدينة الجامعية في مدينة نصر، أكدوا فيها رفضهم لزيارة المفتي والصلاة في المسجد الأقصى، تحت الاحتلال الإسرائيلي. واعتبروا أن الزيارة تأتي في سياق «الرغبة بالتطبيع مع العدو الصهيوني رغم الرفض الشعبي لذلك». وهتفوا «هنرددها جيل ورا جيل لن نعترف بإسرائيل». كذلك، اتهموا المفتي بالخيانة وهتفوا «يادي الذل والخيانة المفتي خان الأمانة».


    موقف مماثل اتخذته نقابة الدعاة المصريين، بتأكيدها على رفضها للزيارة لأنها «نوع من أنواع التطبيع مع الكيان الصهيوني، ويتضمن إقراراً بسيادة الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك، واعترافاً بشرعية هذا الاحتلال البغيض».


    من جهته، وصف النائب وحيد عبد المجيد، عضو البرلمان المصري، سفر المفتي للقدس بأنه «أمر مشين». وقال لـ«الأخبار» إنه يعتبر اختراقاً للموقف المصري الرافض للتطبيع، واختراقاً أيضاً للقرارات الصادرة عن مختلف الهيئات الدينية المسيحية والاسلامية الرافضة للتطبيع. ولم يستبعد أن يطرح الأمر للنقاش داخل البرلمان، فيما أكد وكيل نقابة الصحافيين، جمال فهمي، أن الزيارة «صادمة ومخزية».


    وامتدت المواقف المنتقدة للمفتي لتشمل عدداً من المرشحين للرئاسة. وطالب حمدين صباحي جمعة، «بتقديم استقالته من منصبه احتراماً لمقام منصبه الرفيع»، فيما أكد محمد سليم العوا رفضه الزيارة، داعياً «إلى الجهاد لتحرير القدس بدلاً من زيارات التطبيع مع العدو الصهيوني».


    أما حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، فكان الجهة الوحيدة التي اعتبرت أن زيارة المفتي «جائزة من الناحية الشرعية لأنها أرض إسلامية، وهو أمر تعبدي جائز لعموم المسلمين، ولا سند لتحريم مثل هذا الأمر أو تجريمه من الناحية الشرعية». لكن الحزب أكد في الوقت نفسه على ضرورة «مراعاة الوضع السياسي للبلد كونها أرضاً محتلة، ولا بد من مراعاة إن كانت مثل هذه الزيارة تحمل في طياتها معنى التطبيع مع الكيان الصهيوني».


    محمد الخولي

    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
    التوقيع:



      رد مع اقتباس
    قديم 20-04-2012م, 07:37 AM   #2
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي ذهب بالعمامة وعاد بالقبعة

    ذهب بالعمامة وعاد بالقبعة

    

    «لماذا لا يذهب مليون مصري إلى القدس المحتلة عبر الأردن كما فعلها مفتي الديار المصرية علي جمعة، ونقول إن الزيارة شخصية وليست تطبيعاً مع الدولة العبرية»، بهذه الكلمات علقت الناشطة المصرية نوارة نجم على زيارة الشيخ جمعة للمسجد الأقصى. مليونية مصرية إلى القدس المحتلة عبر الأردن، كان هذا هو الاقتراح ــ الخيالي طبعاً ــ الذي ردّت به الناشطة المصرية على الخبر الذي دهم الجميع، مفتي الديار المصرية ذهب إلى المسجد الأقصى وصلى هناك.

    الزيارة التي فاجأت الجميع أثارت ردود فعل متباينة وإن كانت الظروف السياسية التي يعيشها الشارع المصري قد منعت تحول الزيارة الى حديث الساعة. غير أن النشطاء على فايس بوك وتويتر لم تمنعهم تلك الظروف من التعليق على الزيارة بين رفض من المعظم وقبول من البعض وحياد من قلة نادرة، المفتي قال إن الزيارة كانت شخصية لا رسمية، وإنه ذهب باعتباره عضو مجلس أمناء مؤسسة آل البيت الأردنية، المسؤولة عن المشروع الإسلامي الذي افتتحه لدى زيارته المثبرة للجدل.

    وتعليقاً على الأقوال التي بررت الزيارة بأنها شخصية ولم تحصل تحت أي رعاية إسرائيلية، تساءل الناشطون هل ستسمح اسرائيل بالأمر نفسه إذا قررت مجموعة من النشطاء زيارة شخصية الى القدس المحتلة عبر الأردن ومن دون الحصول على الأختام الإسرائيلية.

    صحيفة «يديعوت احرونوت» تحدثت لاحقاً عن أن الزيارة تمت تحت حراسة مشددة من الجيش الاسرائيلي ليزيد موقف المفتي سوءاً، وخصوصاً مع انطلاق مطالبات بعزله وهو الرجل المحسوب أساساً على نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك. وهناك من تهكم على خبر عودة المفتي إلى مطار القاهرة ورفضه التصوير أو التصريح للصحافيين. وتساءل «هل عاد مفتي مصر بالعمامة أم بالقبعة؟ وهل الحل هو عزله ليعين مفتي فلسطين ويصلي هناك كما يشاء». وجاء تبرؤ الأزهر من زيارة المفتي والتأكيد على أنهم عرفوا بها من وسائل الإعلام ليزيد الصورة سخونة وتتزايد الاتهامات التي تؤكد أن الزيارة كان لها أهداف أخرى.

    فحتى لو أراد المفتي جمعة أن يحقق لنفسه أمنية الصلاة في المسجد الأقصى، فهل ينفي، حسبما يرى النشطاء، أن تلك الزيارة تُسهّل مهمة اعتراف العرب باسرائيل أيا كانت الحجة، ودعم هذا الرأي التعليق الذي أطلقه المفكر العربي عزمي بشارة عبر صفحته الرسمية على «فايس بوك»، حيث فند كل الدعاوى المبررة لزيارة أي شخصية عربية إلى الأرض المحتلة، مؤكداً أن إسرائيل ستسمح بزيارة المسؤولين العرب للحصول على الشرعية لكنها لن تفتح حدودها لأي تدفق شعبي عربي تحت أي مُسمى حتى لو كان الصلاة في المسجد الأقصى.


    محمد عبد الرحمن





    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
      رد مع اقتباس
    قديم 20-04-2012م, 11:04 PM   #3
     
    الصورة الرمزية رتاج
     

    رتاج تم تعطيل التقييم

    رتاج غير متواجد حالياً

    افتراضي

    حجته ضعيفة جدا
    بل هي كارثية ..
    يمكن اهم جملة قالها انه لا يمثل الا نفسه
    هو هيك فعلا..لا بيمثل الازهر ولا حتى ابسط مسلم
    و لا حول ولا قوة الا بالله
    يسلمو جو

    آخر مواضيعي

    اللقيطة / حاتم عزام
    البرازيل توجه الدعوة "للرئيس" مرسي لافتتاح مونديال 2014
    انطلاق حملة مسيحيين ضد الانقلاب ووقفات احتجاج أمام الكنائس
    رؤية عظيمة جدا .. وبشرى خير ان شاء الله..
    ترسيخ أركان الفساد في مصر / أحمد منصور

     
    التوقيع:

    أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ..


      رد مع اقتباس
    قديم 21-04-2012م, 12:27 AM   #4
    افتراضي

    وضع نفسة فى موقف حرج
    ولا ادرى ما السبب ولا مبرر ما قالة
    الف شكر استاذ يوسف

    آخر مواضيعي

    فى عينيكِ اوطانى
    نغم عينيكِ
    للاْشواق عودة
    نجوم الليل
    برسم ملامحكِ

     
      رد مع اقتباس
    قديم 21-04-2012م, 09:47 AM   #5
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رتاج []
    حجته ضعيفة جدا
    بل هي كارثية ..
    يمكن اهم جملة قالها انه لا يمثل الا نفسه
    هو هيك فعلا..لا بيمثل الازهر ولا حتى ابسط مسلم
    و لا حول ولا قوة الا بالله
    يسلمو جو

    فعلا هو ما بيمثل الأزهر
    هو مفتي مصر وليس مفتي الأزهر
    وأظن بكرا بيتغير
    شكرا لمرورك

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مختار اليمنى []
    وضع نفسة فى موقف حرج
    ولا ادرى ما السبب ولا مبرر ما قالة
    الف شكر استاذ يوسف
    فعلا موقف حرج له ولمن يمثل
    شكرا لك لمرورك أخي مختار

    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم أخبار مصر


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    مين بيحب ياخد من هذا الكوب؟؟ bibo770 قسم الستايل والديكور واثاث المنازل 1 18-01-2013م 11:43 AM
    جزاء الأمانة nemo القسم العام 4 22-08-2011م 02:47 AM
    السابع عشر من ايار :اتفاقيه الذل والعار بنت الجنوب قسم الأخبار والمواضيع السياسية 10 6-06-2011م 06:01 PM
    طفلتي....لا تخوني الأمانة عبير ملاط قسم الشعر والنثر المنقول 7 31-10-2010م 12:45 PM
    الله ياخد غير مسجل عبير ملاط القسم الترفيه العام 20 26-03-2010م 06:01 AM





    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~