المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الاجتماعي > تلفزيون قلعة طرابلس > القناة الرياضية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة


رياضة ع الهواء _ الحلقة 15

القناة الرياضية


إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-2012م, 07:42 AM   #1
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي رياضة ع الهواء _ الحلقة 15

رياضة ع الهواء

الحلقة 15

23/4/2012




رياضة ع الهواء


الحلقة 15

[line]-[/line]

البطـــولات الأوروبيـــة بكـــرة القـــدم

غوارديولا يهنئ «ريال مدريد» باللقب واشتعال الصراع في إنكلترا


إسبانيا


إسبانيا: نجم ريال مدريد البرتغالي رونالدو يسجل هدف الفوز في مرمى برشلونة


هنأ مدرب «برشلونة» بيب غوارديولا «ريال مدريد» بالفوز واللقب بعد ان حسم مباراة الـ«كلاسيكو» في «كامب نو» (2ـ1)، ضمن الأسبوع الـ35 من الدوري الإسباني بكرة القدم.
وقال غوارديولا «اهنئ «ريال مدريد» على فوزه وايضا على لقب الدوري الذي حصلوا عليه من دون شك بعد هذه الامسية»، مضيفا «قدمنا مباراة جيدة ولكن ذلك لم يكن كافيا».

ونجح «ريال مدريد» في افتتاح التسجيل اثر ركلة ركنية تابعها البرتغالي بيبي برأسه من مسافة قريبة فارتدت من الحارس فالديز وتهيأت امام كارلس بويول عند باب المرمى فتباطأ في تشتيتها ليتابعها الالماني سامي خضيرة داخل المرمى (16).

في الشوط الثاني دفع غوارديولا بالتشيلي اليكسيس سانشيز مكان تشافي لتعزيز خط الهجوم، ونجح الاخير في إدراك التعادل مستغلا كرة مرتدة من إيكر كاسياس فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (70).
ولم يتأخر «ريال مدريد» في الرد عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما تلقى كرة من الألماني مسعود اوزيل خلف المدافعين فراوغ الحارس فالديز وتابعها بيمناه داخل المرمى (73) رافعا رصيده إلى 42 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز الاول لـ«ريال مدريد» على «برشلونة» في «كامب نو» منذ العام 2007، وايضا الاول له في الدوري على «برشلونة» بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حقق بالمناسبة فوزه الثاني على الفريق الكاتالوني في إحدى عشرة مباراة منذ استلامه الإشراف على «ريال» في صيف 2010 بعد قيادته «إنتر» إلى لقب دوري ابطال اوروبا، وكان ذلك في نهائي الكأس العام 2011.

وفرض النادي الملكي تفوقه على الفريق الكاتالوني في تاريخ مباريات الفريقين حيث حقق فوزه الـ87 مقابل 86 خسارة، واوقف انتصاراته المتتالية والتي بلغت أحد عشر فوزا، والحق به الخسارة الاولى على أرض «كامب نو» هذا الموسم والاولى بعد أحد عشر فوزا متتاليا وتحديدا منذ خسارته امام «اوساسونا» (2ـ3)، في 11 شباط الماضي.
كما تابع «ريال مدريد» تحطيم الارقام القياسية حيث رفع عدد اهدافه في الدوري إلى 109 اهداف وفي الموسم إلى 160 هدفا.
وعزز «فالنسيا» موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه «ريال بيتيس» بأربعة أهداف للبرازيلي جوناس (7)، والجزائري سفيان فغولي (63)، وروبرتو سولدادو (86)، والأرجنتيني بابلو بياتي (89).
في بقية المباريات فاز «أتلتيكو مدريد» على «إسبانيول» (3ـ1)، و«غرناطة» على «خيتافي» (1ـ صفر)، و«ريال مايوركا» على «ريال سرقسطة» (1ـ صفر)، و«سبورتينغ خيخون» على «رايو فالييكانو» (2ـ1)، وتعادل «إشبيلية» مع «ليفانتي» (1ـ1)، و«ريال سوسييداد» مع «فياريال» (1ـ1)، وخسر «راسينغ سانتاندر» أمام «أتلتيك بلباو» (صفر ـ1).

ترتيب الصدارة:

1ـ «ريال مدريد»، 88 نقطة.
2ـ «برشلونة»، 81.
3ـ «فالنسيا»، 55.
4ـ «ملقة»، 51.
5ـ «ليفانتي»، 49.


إيطاليا


إيطاليا: لاعب يوفنتوس بيرلو (في الوسط) يسجل الهدف الثالث في مرمى روما (رويترز)

عزز «يوفنتوس» صدارته لترتيب الدوري الإيطالي بفارق ثلاث نقاط باكتساحه ضيفه «روما» (4ـ صفر)، في قمة الأسبوع الـ34.
وضغط «يوفنتوس» منذ البداية سعيا عن هدف مبكر ونجح في تحقيق مبتغاه في الدقيقة الرابعة عبر التشيلي أرتورو فيدال الذي وصلته الكرة بتمريرة من الجهة اليسرى عبر باولو دي تشيليي الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة متقنة من مهاجم «روما» السابق المونتينيغري ميركو فوسينيتش قبل ان يعكس الكرة إلى لاعب «باير ليفركوزن» الالماني سابقا فاودعها الاخير شباك الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبرغ.
ولم ينتظر «يوفنتوس» سوى أربع دقائق فقط ليضيف هدفا ثانيا عبر فيدال ايضا بعد ان وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة بتمريرة من فوسينيتش فاطلقها قوية ارضية من حدود المنطقة في الزاوية اليمنى لمرمى فريق العاصمة، مسجلا هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم.
ولم يمض نصف ساعة على البداية حتى اضاف يوفنتوس هدفا ثالثا وهذه المرة عبر اندريا بيرلو بعد ركلة جزاء تسبب بها ستيكيلنبرغ على كلاوديو ماركيزيو ما دفع الحكم إلى رفع البطاقة الحمراء في وجه الحارس الهولندي، فاضطر المدرب الإسباني لويس إنريكي إلى إخراج فابيو بوريني من اجل إدخال الحارس البديل جانلوكا كورتشي الذي نجح في الوقوف بوجه بيرلو لكن الكرة عادت مجددا إلى لاعب وسط «ميلان» السابق فتابعها في الشباك (29).
وفي بداية الشوط الثاني، نجح ماركيزيو في تعزيز تقدم اصحاب الارض بكرة حضرها له فوسينيتش عند حدود المنطقة فاطلقها قوية على يسار الحارس (53)، ليكون اللاعب المونتينغري سببا في الاهداف الاربعة كونه كان صاحب التمريرة التي سمحت ماركيزيو بجر ستيكيلنبرغ إلى ارتكاب الخطأ الذي جاء منه الهدف الثالث.
واسدى «بولونيا» خدمة لـ«يوفنتوس» بإجباره مضيفه «ميلان» على الاكتفاء بالتعادل معه (1ـ1).
وكان «بولونيا» في طريقه لإلحاق الخسارة الثانية بـ«ميلان» على أرض ملعبه «سان سيرو» في الأسابيع الثلاثة الاخيرة، وذلك بعد ان تقدم على الفريق اللومباردي بهدف الاوروغوياني غاستون راميريز اثر هجمة مرتدة قادها اليساندرو ديامانتي الذي مرر الكرة إلى اللاعب الاوروغوياني فتوغل بها قبل ان يغمزها بعيدا عن متناول كريستيان ابياتي (26).
وفي الشوط الثاني تعقدت مهمة فريق المدرب ماسيميليانو اليغري في الدقائق الاخيرة من اللقاء الذي شهد عودة انطوينو كاسانو إلى الفريق اللومباردي بعد غياب طويل جدا بسبب الإصابة، وذلك بعد ان رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه دانييل بونيرا ما اضطر صاحب الارض لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين (82).
لكن ذلك لم يمنعه من إنقاذ نقطة في الدقيقة الاخيرة عندما لعب الهولندي اوربي إيمانويلسون كرة عرضية من الجهة اليسرى الى القائم البعيد فوصلت إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي تلقفها مباشرة في شباك الحارس فيديريكو اغلياردي، رافعا رصيده إلى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
وعلى أرض الملعب الاولمبي في روما، كان السيناريو معاكسا لملعب «سان سيرو» إذ كان «لاتسيو» الثالث في طريقه للفوز على ضيفه المتواضع «ليتشي» قبل ان يتمكن الاخير من إدراك التعادل (1ـ1)، في الوقت بدل الضائع.
ولم يستفد «لاتسيو» الذي تقدم في الدقيقة 82 عبر البرازيلي فرانشيسكو ماتوزالم قبل ان ينجح البلغاري البديل فاليري بوجينوف في منح فريقه نقطة ثمينة لصراعه من اجل البقاء في دوري الاضواء، من تعادل «اودينيزي» مع مضيفه «كييفو» سلبا من اجل الابتعاد في المركز الثالث الاخير المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
في بقية المباريات فاز «نابولي» على «نوفارا» (2ـ صفر)، و«بارما» على «كالياري» (3ـ صفر)، و«كاتانيا» على «أتالانتا» (2ـ صفر)، وتعادل «فيورنتينا» مع «إنتر» سلبا، و«تشيزينا» مع «باليرمو» (2ـ2)، وخسر «جنوى» أمام «سيينا» (1ـ4).

ترتيب الصدارة:

1ـ «يوفنتوس»، 71 نقطة.
2ـ «ميلان»، 68.
3ـ «لاتسيو»، 55.
4ـ «أودينيزي»، 52.
5ـ «نابولي»، 51.


إنكلترا


إنكلترا: لاعب إيفرتون الجنوب أفريقي بينار يسجل هدف التعادل في مرمى مانشستر يونايتد


اسدى «إيفرتون» خدمة كبيرة لـ«مانشستر سيتي» واشعل الصراع على اللقب بعد ان نجح في العودة من بعيد من اجل إجبار مضيفه «مانشستر يونايتد» حامل اللقب والمتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه (4ـ4)، في الأسبوع الـ35 من الدوري الإنكليزي.

واستفاد «سيتي» من الخدمة على اكمل وجه وقلص الفارق الذي يفصله عن جاره اللدود إلى ثلاث نقاط بعد فوزه على مضيفه «ولفرهامبتون» (2ـ صفر)، وذلك قبل مواجهتهما المصيرية الاثنين المقبل حيث سيتصدر مجددا بفارق الاهداف عن «الشياطين الحمر» في حال فوزه عليهم على أرض ملعبه «استاد الاتحاد» قبل أسبوعين على ختام الموسم.

على أرض ملعب «اولدترافورد»، اعتقد الجميع ان رجال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في طريقهم للخروج فائزين من مباراتهم مع ضيفهم القادم من ليفربول بعد ان نجحوا في تعويض تخلفهم (صفر ـ1)، إلى تقدم (3ـ1)، ثم (4ـ2)، لكن الكرواتي نيكيتسا ييفاليتش والجنوب افريقي ستيفن بينار رفضا ان ينتهي صراع اللقب على الدوري قبل الأسبوع الختامي ونجحا في تقليص الفارق ثم إدراك التعادل في الدقائق السبع الاخيرة.
ووجد «يونايتد» نفسه متخلفا في الدقيقة 33 بهدف من ييفاليتش سجله بكرة رأسية بعد تمريرة من طوني هيبرت، لكن «يونايتد» ادرك التعادل قبل الدخول إلى استراحة الشوطين عبر واين روني الذي وصلته الكرة إلى داخل المنطقة بتمريرة عرضية من البرتغالي لويس ناني فاودعها برأسه شباك فريقه السابق (41).
وفي الشوط الثاني تمكن داني ويلبيك من وضع «يونايتد» في المقدمة بتسديدة من حدود المنطقة وسط سخط لاعبي «إيفرتون» الذين طالبوا لاعبي «يونايتد» بإيقاف اللعب بسبب إصابة بينار لكن رجال فيرغوسون لم يرضخوا لهذا الطلب (57).
وعزز «يونايتد» تقدمه بعد ثلاث دقائق فقط بعد لعبة جماعية مميزة انهاها ويلبيك بتمريرة خلفية لناني الذي وضع الكرة في الشباك (60)، لكن «إيفرتون» لم يستسلم ونجح في العودة الى اللقاء بفضل البلجيكي مروان فيلايني الذي وصلته الكرة من هيبرت فتلقفها «طائرة» في شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا (66).
وعاد «يونايتد» ووسع الفارق إلى هدفين عبر روني الذي سجله هدفه الثاني في اللقاء والـ26 هذا الموسم بعد ان تبادل الكرة مع ويلبيك قبل ان يضعها في شباك الحارس الاميركي تيم هاورد (69).
عندما اعتقد الجميع ان «يونايتد» في طريقه لتحقيق فوزه الـ27 هذا الموسم والاقتراب اكثر من الاحتفاظ باللقب، ضرب ييفاليتش مرة اخرى وقلص الفارق إلى هدف في الدقيقة 83 مستفيدا من فشل دفاع «يونايتد» في إبعاد الكرة عن منطقته ليخطفها ويسددها في الشباك، واكتملت المفاجأة بعد دقيقتين عندما مرر مدافع «يونايتد» السابق فيل نيفل الكرة لفيلايني الذي التف على نفسه قبل ان يحضرها لبينار الذي اطلقها في شباك دي خيا (86)، وسط ذهول جماهير «اولدترافورد».
وفي المباراة الثانية، اصبح «ولفرهامبتون» اول الهابطين إلى الدرجة الثانية بعد ان ذهب ضحية الصراع بين قطبي «مانشستر» حيث خسر امام «سيتي» بهدفين افتتحهما الارجنتيني سيرجيو اغويرو في الدقيقة 27 بعد تمريرة متقنة من الفرنسي غاييل كليشي، رافعا رصيده إلى 22 في الدوري الممتاز هذا الموسم.
وفي الشوط الثاني اضاف الفرنسي سمير نصري الهدف الثاني بعد ركلة حرة نفذها بسرعة الارجنتيني كارلوس تيفيز لكليشي فاعادها الاخير الكرة لزميله العائد إلى «سيتي» بعد تصالحه مع مانشيني، فتوغل بها قبل ان يمررها لنصري الذي اودعها الشباك (74).
وانتهت قمة الأسبوع بين قطبي لندن «أرسنال» و«تشلسي» بالتعادل السلبي.
في بقية المباريات فاز «نيوكاسل» على «ستوك» (3ـ صفر)، و«كوينز بارك رينجرز» على «توتنهام» (1ـ صفر)، و«فولهام» على «ويغان» (2ـ1)، و«بلاكبيرن» على «نوريتش» (2ـ صفر)، وتعادل «أستون فيلا» مع «سندرلاند» سلبا، و«بولتون» مع «سوانزي» (1ـ1)، وخسر «ليفربول» أمام «وست بروميتش» (صفر ـ1).

ترتيب الصدارة:


1ـ «مانشستر يونايتد»، 83 نقطة.
2ـ «مانشستر سيتي»، 80.
3ـ «أرسنال»، 65.
4ـ «نيوكاسل»، 62.
5ـ «توتنهام»، 59.


ألمانيا

ضمن «بوروسيا دورتموند» الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الالماني قبل أسبوعين من نهاية الموسم اثر فوزه على ضيفه «بوروسيا مونشنغلادباخ» بهدفين للكرواتي إيفان بيريسيتش (23)، والياباني شينجي كاغاوا (59)، ضمن الأسبوع الـ32.
وهي المرة الثامنة التي يحرز فيها «بوروسيا دورتموند» اللقب في تاريخه وبات اول فريق ينجح بالمحافظة على لقبه منذ «بايرن ميونيخ» في الموسمين 2005 و2006.
وعزز «بوروسيا دورتموند» موقعه في المركز الثالث على لائحة الاندية الاكثر تتويجا في الدوري خلف «بايرن ميونيخ» صاحب 22 لقبا و«نورمبرغ» صاحب تسعة القاب، وبفارق لقب واحد امام «شالكه» صاحب المركز الرابع.
وفاز «بايرن ميونيخ» الثاني على مضيفه «فيردر بريمن» بهدفين للبرازيلي نالدو (75 خطأ في مرمى فريقه)، والفرنسي فرانك ريبيري (90+1)، مقابل هدف لنالدو نفسه (51).
وفرط «شالكه» بفرصة الابتعاد في المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك باكتفائه بالتعادل مع مضيفه «اوغسبورغ» بهدف للهولندي كلاس يان هونتيلار (38)، مقابل هدف لسيباستيان لانغكامب (6).
في بقية المباريات تعادل «هانوفر» مع «فرايبورغ» سلبا، و«كولن» مع «شتوتغارت» (1ـ1)، و«نورمبرغ» مع «هامبورغ» (1ـ1)، و«ماينتس» مع «فولسبورغ» سلبا، وخسر «هوفنهايم» أمام «باير ليفركوزن» (صفر ـ1)، و«هرتا برلين» أمام «كايزرسلاوترن»، أول الهابطين إلى الدرجة الثانية، (1ـ2).

ترتيب الصدارة:

1ـ «بوروسيا دورتموند»، 75 نقطة.
2ـ «بايرن ميونيخ»، 67.
3ـ «شالكه»، 58.
4ـ «بوروسيا مونشنغلادباخ»، 56.
5ـ «شتوتغارت»، 50.

÷ ضمن «غروتر فورث» صعوده إلى دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخه بتعادله مع مضيفه «فرانكفورت» (1ـ1)، في الأسبوع الـ32.
وقبل أسبوعين من نهاية الموسم، رفع «غروتر فورث» رصيده إلى 68 نقطة بفارق نقطتين أمام ملاحقه «إينتراخت فرانكفورت» المرشح للحاق به، وثماني نقاط عن صاحب المركز الثالث «فورتونا دوسلدورف».
ويضم «غروتر فورث» في صفوفه المهاجم اللبناني الأصل داني شاهين الذي سجل هدفا واحدا في 13 مباراة خاضها هذا الموسم، والمهاجم الألماني الدولي السابق جيرالد أسامواه.


فرنسا

في الاسبوع الـ33 من الدوري الفرنسي، بقي الوضع على حاله بفوز المتصدر «مونبلييه» على ضيفه «فالنسيان» (1ـ صفر)، واكتساح «باريس سان جرمان» الثاني ضيفه «سوشو» (6ـ1).
في المباراة الأولى سجل لـ«مونبلييه» السنغالي سليمان كامارا (5).
وفي الثانية، سجل لـ«باريس سان جرمان» الارجنتيني خافيير باستوري (6)، والإيطالي ـ البرازيلي تياغو موتا (25)، وجيريمي مينيز (44)، والبرازيلي نيني (55 و60)، وسيلفان ارمان (90)، ولـ«سوشو» المالي موديبو مايغا (12).
وسيكون بانتظار «سان جرمان» مواجهة صعبة الاحد المقبل امام مضيفه «ليل» حامل اللقب، قبل ان يلتقي «سانت إتيان» في «بارك دي برنس»، ثم يواجه مضيفه «فالنسيان» وضيفه «رين» ويختتم الموسم خارج قواعده امام «لوريان».
اما «مونبلييه» الباحث عن لقبه الاول في الدوري والثالث في جميع البطولات (فاز بالكأس العامين 1929 و1990)، فيواجه مضيفه «تولوز» ثم ضيفه «إيفيان» ومضيفه «رين» ثم يستقبل «ليل» قبل ان يسدل الستار في ضيافة «اوكسير».
وعزز «ليل» موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه «ديجون» بهدفين نظيفين سجلهما ريو انطونيو مافوبا (39)، والبلجيكي إدين هازار (45+1).
في بقية المباريات فاز «ليون» على «لوريان» (3ـ2)، و«إيفيان» على «تولوز» (2ـ1)، و«بوردو» على «مرسيليا» (2ـ1)، «ونيس» على «أوكسير» (1ـ صفر)، وتعادل «أجاكسيو» مع «نانسي» سلبا، وخسر «برست» أمام «رين» (صفر ـ1)، و«كانيه» أمام «سانت إتيان» (1ـ4).

ترتيب الصدارة:

1ـ «مونبلييه»، 69 نقطة.
2ـ «باريس سان جرمان»، 67.
3ـ «ليل»، 62.
4ـ «ليون»، 56.
5ـ «رين»، 54.


هولندا

واصل «اياكس امستردام» زحفه واصبح على بعد ثلاث نقاط من الاحتفاظ بلقبه بعد فوزه على ضيفه «غرونينغن» (2ـ صفر)، ضمن الأسبوع الـ31 من الدوري الهولندي.
ويدين «اياكس» بفوزه الحادي عشر على التوالي إلى ديرك بوريغتر والأيسلندي كولباين سيغثورسون اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 45 و80، ليرفع فريق المدرب فرانك دي بوير رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط عن ملاحقه «ألكمار» الذي فاز بدوره على ضيفه «فينلو» بهدفين سجلهما الاسترالي بريت هولمان (47)، والاميركي جوزي التيدور (65)، مقابل هدف لكوين كرويزن (59).
وسيحسم «أياكس» اللقب «نظريا» الاحد المقبل قبل أسبوعين على ختام الموسم وذلك في حال فوزه على مضيفه «تونتي» لان فارق الاهداف الذي يفصله عن «ألكمار» و«فيينورد روتردام» كبير جدا، علما بان الاخيرين يتواجهان الاسبوع المقبل وتعادلهما سيمنح «اياكس» اللقب بشكل رسمي في حال حصل بدوره على النقاط الثلاث.
وبقي «فيينورد» على المسافة نفسها من «ألكمار» بفوزه على مضيفه «دن هاغ» بهدفين لروبن شايكن (46)، وغويون فرنانديز (71)، مقابل هدف لليكس إيمرز (89 من ركلة جزاء).
وقاد البلجيكي ناصر الشاذلي «تونتي» للفوز على مضيفه «إكسلسيور» بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة، رافعا رصيد فريقه إلى 60 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف امام «أيندهوفن» الذي فاز بدوره على ضيفه «نيميغن» بهدفين لجيترو ويليمز (68)، ويان فينيغور اوف هيسيلينك (88)، مقابل هدف لنافاروني فور (7).
في بقية المباريات تعادل «هيرينفين» مع «فيتيس» (1ـ1)، وخسر «غرافشاب» أمام «هيراكليس ألميلو» (2ـ2)، و«فالفيك» أمام «أوتريخت» (صفر ـ2)، و«بريدا» أمام «رودا (صفر ـ3).

ترتيب الصدارة:


1ـ «أياكس أمستردام»، 67 نقطة.
2ـ «ألكمار»، 61.
3ـ «فيينورد»، 61.
4ـ «تونتي»، 60.
5ـ «أيندهوفن»، 60.


بلجيكا

في الأسبوع الخامس من الدور النهائي للدوري البلجيكي، عزز «أندرلخت» صدارته بفارق 4 نقاط بفوزه على مضيفه ملاحقه «كلوب بروج» بهدف الكونغولي الديموقراطي مبوكاني (15).
وفاز «غنك» على «ستاندار لياج» (3ـ2)، وخسر «كورتراي» أمام «لاغانتواز» (1ـ4).

ترتيب الصدارة:


1ـ «أندرلخت»، 42 نقطة.
2ـ «كلوب بروج»، 38.
3ـ «غنك»، 35.
4ـ «لاغانتواز»، 34.
5ـ «ستاندار لياج»، 29.


البرتغال

في الأسبوع الـ27 من الدوري البرتغالي، فاز المتصدر حامل اللقب «بورتو» على ضيفه «بيرامار» بثلاثة أهداف للبرازيلي هالك (33 و55)، والنمساوي يانكو (51)، و«بنفيكا» الثاني على ضيفه «ماريتيمو» بأربعة أهداف للإسبانيين فوليتو (15 و19)، ورودريغو (65)، والبرازيلي برونو سيزار (69)، مقابل هدف لسامي من غينيا بيساو (52).
في بقية المباريات فاز «فيرينزي» على «فيتوريا سيتوبال» (1ـ صفر)، و«فيتوريا غيماريش» على «يونياو ليريا» (3ـ2)، وتعادل «باكوش فيريرا» مع «براغا» (1ـ1)، و«جيل فيسنتي» مع «ريو آفي» سلبا، وخسر «ناسيونال» أمام «سبورتينغ لشبونة» (2ـ3).

ترتيب الصدارة:


1ـ «بورتو»، 66 نقطة.
2ـ «بنفيكا»، 62.
3ـ «براغا»، 59.
4ـ «سبورتينغ لشبونة»، 53.
5ـ «ماريتيمو»، 48.


تركيا

في الأسبوع الثاني من الدور النهائي للدوري التركي، قلص «فنربغشة» الثاني الفارق الذي يفصله عن مضيفه المتصدر «غلطة سراي» إلى نقطتين بفوزه عليه بهدفين للسويسري تسيغلر (17)، والسلوفاكي ستوتش (79)، مقابل هدف لإنان (68).
في بقية المباريات فاز «طرابزون سبور» على «بشيكتاش» (1ـ صفر)، و«بورصة سبور» على «بويوكشيهير سبور» (3ـ2)، وتعادل «إسكيشيهير سبور» مع «سيفاسبور» (1ـ1).

ترتيب الصدارة:


1ـ «غلطة سراي»، 42 نقطة.
2ـ «فنربغشة»، 40.
3ـ «طرابزون سبور»، 31.
4ـ «بشيكتاش»، 28.


اليونان

في الأسبوع الـ30 الأخير من الدوري اليوناني، فاز «أولمبياكوس» المتوج بطلا على مضيفه «أتروميتوس أثينون» بهدفين للإسباني ماركانو (61)، وفيتفاتزيديس (66).
في بقية المباريات فاز «باناثينايكوس» على «بانايتوليكوس» (4ـ صفر)، و«أستيراس تريبوليس» على «بانيونيوس» (2ـ صفر)، و«ليفادياكوس» على «باوك» (4ـ3)، و«كزانتي» على «إرغوتيليس» (4ـ2)، وتعادل «دوكسا» مع «أيك» (1ـ1)، و«أريس» مع «كيركيرا» (1ـ1)، وخسر «أوفي» أمام «باس جيانينا» (صفر ـ2).

ترتيب الصدارة:


1ـ «أولمبياكوس»، 73 نقطة.
2ـ «باناثينايكوس»، 66.
3ـ «باوك»، 50.
4ـ «أتروميتوس أثينون»، 50.
5ـ «أيك»، 48.


ويلز

تُوج «ذي نيو ساينتس» بطلا للدوري الويلزي للمرة السادسة على التوالي باكتساحه حامل اللقب «بانغور سيتي» (5ـ صفر)، في الأسبوع الأخير.
ويملك «ذي نيو ساينتس» فرصة إحـراز الثنائيـة عنـدما يواجه «أفان ليدو» في نهائي الكأس المحلية يوم الخامس من الشهر المقبل.





آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
قديم 23-04-2012م, 10:42 AM   #2
 
الصورة الرمزية رتاج
 

رتاج تم تعطيل التقييم

رتاج غير متواجد حالياً

افتراضي

يسلمو عالحلقة المنوعة جو
و طبعا خبر الريال مغطي عالاحداث كلها
مسكينة برشلونة..و مسكين ميسي و مساكين ال بيحبو ميسي
مسكينة يا براءة

آخر مواضيعي

 
التوقيع:

أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ..


  رد مع اقتباس
قديم 24-04-2012م, 06:05 PM   #3
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رتاج مشاهدة المشاركة
يسلمو عالحلقة المنوعة جو
و طبعا خبر الريال مغطي عالاحداث كلها
مسكينة برشلونة..و مسكين ميسي و مساكين ال بيحبو ميسي
مسكينة يا براءة
طبعا مغطي لأنو قرب من حسم الليغا
ومسكينة براءة ...... قلبنا معها

شكرا للمرور أم إلياس

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
قديم 24-04-2012م, 09:13 PM   #4
 
الصورة الرمزية rosa
 

rosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond reputerosa has a reputation beyond repute

rosa غير متواجد حالياً

افتراضي

تغطية كاملة وشاملة
طبعا انا لا مدردية ولا برشلونية
هيك اريح

بنشجع اللي بيلعلب احسن

آخر مواضيعي

 
التوقيع:

  رد مع اقتباس
قديم 25-04-2012م, 08:52 AM   #5
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosa مشاهدة المشاركة
تغطية كاملة وشاملة
طبعا انا لا مدردية ولا برشلونية
هيك اريح

بنشجع اللي بيلعلب احسن
طيب هلق ريال عم يلعب أحسن

شكرا لمرورك روزا

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القناة الرياضية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رياضة ع الهواء - الحلقة 18 - 8/10/2012 mersalli القناة الرياضية 6 8-10-2012م 07:59 PM
رياضة ع الهواء - الحلقة 17 - 1/10/2012 mersalli القناة الرياضية 2 1-10-2012م 05:51 PM
رياضة ع الهواء _ الحلقة 14 mersalli القناة الرياضية 2 18-04-2012م 11:02 AM
رياضة ع الهواء -الحلقة 12- 27/3/2012 mersalli القناة الرياضية 0 27-03-2012م 12:49 PM
رياضة ع الهواء -الحلقة 11- 19/3/2012 mersalli القناة الرياضية 2 19-03-2012م 08:06 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~