المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الأخباري > قسم الأخبار والمواضيع السياسية > قسم المقالات السياسية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم المقالات السياسية يمنع منعاً باتاً وضع أي مقالة إلا منقولة، ويجب ذكر المصدر دائماً



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-2012م, 05:39 PM   #1
 
الصورة الرمزية بريق
 

بريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond repute

بريق غير متواجد حالياً

1 (23) الواد سيد الشغال.. اذهب إلى غير رجعة!

الواد سيد الشغال.. اذهب إلى غير رجعة!

محمود الغنام


الزعيم تطاول كثيرا على الإسلام وأهان كبرياء الدين


{أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُ‌ونَ بِبَعْضٍ}.. هذه آية كريمة خاطب الله بها بني إسرائيل؛ وقد كانوا قوما مجادلين لا يحتكمون للمنطق..

تتحدث عن الجدال الأبدي لدى البشر واتباعهم الأعمى لأهوائهم، فهم لا يلجأون للحق إلا إذا كان في صالحهم، ولا يقبلون بحكم العدل إلا إذا كان هذا العدل يصب في مصلحتهم..

شيء من هذا نراه الآن بعد صدور حكم بتأييد حبس عادل إمام ثلاثة أشهر وتغريمه ألف جنيه بس..

كل من يحترم القضاء ويدّعي الوداعة أمام أحكام القضاء الذي يحكم لصالحه، يتحول إلى وحش كاسر في مواجهة نفس القضاء الذي يحكم ضده..

أستعير هنا صورة بديعة للزعيم المحبوس قريبا -إن شاء الله- وهي الراجل المؤمن اللي في وشه علامة صلا قاااااااد كده تقولش نسر منور اللهم صلّ ع النبي، أول ما تيجي عند الحق والقاضي يحكم عليه تلاقي النسر اللي في وشه طار ويقول لك: قضاء إيه لا مؤاخذة!!!!!!!!

أحسن الزعيم تصوير الواقع المتردي الذي نعيشه، نحن لدينا حالة فصام مستعصية، شيزوفرينيا حادة..

المضحك المبكي في الموضوع أن الرافضين للحكم القضائي الثاني الذي يدين عادل إمام يتعللون بقيمة حماية "حرية التعبير"، وحماية "حرية الإبداع"، وللحقيقة لقد أصبح مفهوم الإبداع في مصر لدى فئة من المثقفين المنفلتين الذين يحتكرون "الإبداع" مثل مفهوم بوش عن "الإرهاب"، نفس التعريف السطحي المختزل في عبارة "من ليس معنا فهو علينا".. ويذكّرني باستمرار بتهمة "معاداة السامية" في أوروبا..

كلها تعبيرات فضفاضة لا تخضع للمنطق، ولا تعرف لها طريقا واضحا يدلك على مفهوم محدد الملامح تمسكه بإيديك، فهل حرية الإبداع في العري والسفور والتعدي على الحرمات، والاستهزاء بالرموز الدينية والسخرية من الإسلام كهدف مقصود لذاته بلا أي أهمية في السياق ولا إظهار لأي وجه آخر له إلا الجهل والشهوانية والعنف والجمود؟؟

إذا كان عادل إمام مجرد ممثل يؤدي دوره في العمل، فهل جعلت الأعمال التي يقوم بها وحده كلها بلا استثناء تفسح مكانا فارغا فقط للتطاول على الإسلام والسخرية منه؟ القول بأن عادل إمام وحده ليس متهما بهذا ينطبق عليه نفس منطق أن المومس تؤدي دورها ببراعة تستحق الاحترام!!

كيف لم يتطاول عادل إمام على الإسلام؟؟ لو أنني مثلت في فيلم ما دور قسيس يهلس ويراقص السيدات بعمته وعباءته، ثم في الفيلم التالي أخرجت راهبة ترقص عشرة بلدي، وفي الفيلم التالي أظهرت الصليب في مكان ظاهر بملهى ليلي، ألا يكون المعنى الوحيد لهذا أنني أتطاول عى المسيحية؟ هذا نفسه ما فعل عادل إمام مع الإسلام، ولكن الفارق أنه فعله مرات ومرات ومرات ومرات..

الزعيم تطاول كثيرا على الإسلام، وأهان كبرياء الدين، واستهدف صميم الدين لا مجرد أشخاص؛ لأنه لم يُظهر نموذجا مختلفا غير النموذج المتخلف الذي يعبر عن الدين من وجهة نظره؛ فالمسلمون لديه إما لصوص محتالون ينصبون على الأبرياء، وإما إرهابيون أغبياء يستهدفون التفجير والتدمير، حتى وهم في عمر الشباب فهم مخادعون يبيحون الزواج العرفي، حتى مسلمو الغرب يخاطبون الغرب بأسلوب منفر بغيض يحرض على كراهية الدول التي يعيشون فيها..

هل هذه هي المحصّلة التي يقف عليها عادل إمام اليوم ليدافع عن نفسه ويدافع عنه الجميع بأنه لم يتطاول على الإسلام؟ هل هذه التهمة التي تحتاج إلى إثبات أصلا حتى ينكرها الجميع بصلف واستغفال واضح للجمهور، واستخفاف بعقول الملايين الذين يعرفون من هو عادل إمام..

المعركة حقيقية ولكنها ليست بين تيارات سياسية وبين الفن والفنانين، بل هي بين شعب بدأ يعي ويدرك ويعيش حالة ثورة على كل ما غرسه النظام الساقط فيه من رذائل ومساوئ، وبين زعامات فنية تعملقت في زمن الزيف والخداع، وشلل ثقافية وفنية تستميت في الدفاع عن مشروع تغريبي، وتقف حائط صد منيع ضد جوهر الشعب وضميره الذي يتعفف عن الرذيلة وينكر الابتذال ويتألم من المساس بهويته ودينه..

لقد فشلت عصابات التغريب، وتحطّمت على صخرة الهوية الإسلامية لشعب عظيم كالشعب المصري، لسنا بحاجة إلى رؤية مهرجانات جوفاء لتقليد مهرجانات هوليود ومسابقات عري وابتذال أكثر ما تقدمه تقليد أعمى يؤكد أننا لا يمكن أن نسبق؛ لأننا لا نملك جوهرا حقيقيا ننافس به، نحن نقلد بدءا من لون الفستان وانتهاء بلون طلاء الأظافر، مرورا بربطة العنق وقصة الشعر وطريقة الوقفة، والابتسامة المفتعلة المصطنعة..

ليسوا هؤلاء من سيصنعون فنا مصريا أصيلا، أبدا لا يمكن لهم أن يحققوا ريادة فنية نطمح إليها، لأنهم لا يملكون فكرا ولا حضارة ولا قرارا داخليا بالتميز والاستقلالية، هؤلاء منكسرون منبطحون مهزومون نفسيا أمام حضارة الغرب..

جيل الزعيم ومناصريه ولّى إلى غير رجعة، والفن الذي نحلم به ليخفف جراح طفولتنا ويشفي آلام اغترابنا وضياعنا على مدار عقود قادم في الطريق، يقوم به شباب وفنانون مبدعون بصدق يملكون مشروعا فنيا حقيقيا، ورؤية مستقلة نابعة من الوطن مرتبطين بقضاياه معبرين عنه يعزفون لحنه الخاص بلادي بلادي بلادي..
ما رأيك في اتهام عادل إمام بالتطاول على الإسلام؟

آخر مواضيعي

 
التوقيع:

  رد مع اقتباس
قديم 25-04-2012م, 05:47 PM   #2
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي

تطاول جدا وتعمد التطاول و3 أشهر قليلة عليه كتير
كان يستحق الرجم

شكرا للخبر أسامة


آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
قديم 25-04-2012م, 07:22 PM   #3
افتراضي

قاتله الله
يستحق أن يقتل لا يسجن فقط
كم أمقت هذا الإنسان
إلى جهنم وأمثاله
شكرا لك أسامه؛؛

آخر مواضيعي

 
التوقيع:

"دخول متقطع في شهر رمضان "

  رد مع اقتباس
قديم 25-04-2012م, 08:23 PM   #4
 

Jasmin تم تعطيل التقييم

Jasmin غير متواجد حالياً

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك روحي مشاهدة المشاركة
قاتله الله
يستحق أن يقتل لا يسجن فقط
كم أمقت هذا الإنسان
إلى جهنم وأمثاله
شكرا لك أسامه؛؛
أشاركك الرأي أخيتي..

وأضيف انه تابع للنظام ..وانه لو تغير سيتغيّر ..يعني يمكن يصير عكس مواقفه المقززة حاليا..

آخر مواضيعي

 
التوقيع:




  رد مع اقتباس
قديم 27-04-2012م, 11:55 AM   #5
 
الصورة الرمزية بريق
 

بريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond repute

بريق غير متواجد حالياً

افتراضي

يوسف .. غدير ... ياسمين

أشكركم للمرور المشرف ..

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم المقالات السياسية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متظاهرو تقسيم: اذهب... نحن هنا mersalli قسم الأخبار العالمية 0 4-06-2013م 02:30 PM
امواج بلا شواطئ فلسطينية وافتخر قسم الإبداعات بالفصحى 13 24-08-2011م 12:41 PM
الناي الحزين.. بقلمي زهرة نيسان قسم الإبداعات بالفصحى 10 24-08-2011م 10:22 AM
اذهب إلى القبر عمر قزيحة قسم الإسلامي العام 1 9-09-2010م 01:37 AM
اذهب وقبلها بسرعة الممرض المسلم قسم الإسلامي العام 0 28-01-2010م 04:45 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~