التميز خلال 24 ساعة
 الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
صيانه فريجيدير
الزوج بعد الخمسين – نظرة جديدة – للتثبيت
قريبا
قريبا

المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الأخباري > قسم الأخبار والمواضيع السياسية > قسم أخبار مصر
جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9-07-2012م, 11:33 AM   #1
 
الصورة الرمزية بريق
 

بريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond reputeبريق has a reputation beyond repute

بريق غير متواجد حالياً

1 (36) "الحرية والعدالة" و"النور" و"6 إبريل" يبدأون أولى خطوات مشروع النهضة

"الحرية والعدالة" و"النور" و"6 إبريل" يبدأون أولى خطوات مشروع النهضة




كثف حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لـ "الإخوان المسلمين" من نشاطه لمساعدة الرئيس الدكتور محمد مرسى فى تنفيذ "خطة المائة يوم"، فيما عقدت أمانة الحزب بعدد من المحافظات سلسلة اجتماعات بحضور ممثلين عن أحزاب وحركة شباب 6 إبريل وائتلاف شباب الثورة، بالإضافة إلى ممثلين عن حملات المرشحين السابقين للرئاسة الدكتور محمد سليم العوا والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، حيث تم تكليف أفراد بالنزول إلى الشوارع للتعرف على مشكلات المواطنين، تحت عنوان "مشكلتك إيه؟".
واقترح المهندس صلاح مبروك عضو المؤتمر العام لحزب "الحرية والعدالة" أن تقوم اللجان الشعبية التى تم تشكيلها مع القوى السياسية لتنفيذ خطة المائة يوم بجمع توقيعات شعبية من الشعب المصرى للجان التنسيقية التى شكلت فى كافة أحياء مصر لكى تكون ممثلا عن الشعب بدلا من المحليات نظرا لتأخر انتخابات المحليات وإذا ما قابلتهم أية مشاكل ليكونوا معبرين عن الشعب وممثلين لهم .
وأضاف أن الحزب اجتمع مع عدد من الأحزاب والقيادات الشعبية والشبابية كان على رأسها حزب النور والبناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية وعدد من الناشطين فى كافة محافظات مصر للاتفاق على خطة عمل موحدة فى شأن تطبيق خطة المائة يوم التى وعد بها الدكتور محمد مرسى الشعب المصرى.
وأوضح أن الاجتماع تضمن القيام بتوزيع الملفات الخمسة على الأحزاب والهيئات التى شاركت فى الاجتماعات الدورية وقمنا بإسناد الملفات الحيوية لكل من يستطيع أن يقود عجلة المبادرة فيها، مشيرا إلى أن الخطة لا تعتمد على أن يقوم الشباب بتنظيف الشوارع ولا بتنظيم المرور مطلقا ولكن الخطة فى الأساس منها تقوم على دفع المحليات والمحافظات إلى العمل الجاد ومتابعتها ومراقبة عملهم ورفع تقارير دورية إلى اللجان التنسيقية التى شكلت خصيصا لهذا الأمر.
وأكد مبروك، أنه لو كان هناك شباب قام بتنظيف الشوارع أو تنظيم المرور فإنه من قبيل دفع المحليات إلى العمل وإحراجهم لا العمل مكانهم ولا نقصد به تواكل المحليات علينا فى ذلك فنحن لن نتركهم لكى لايعملوا .
وقال فهمى عبده عضو مجلس الشعب عن حزب "الحرية والعدالة"، إن الحزب اجتمع مع القوى السياسية والأحزاب على رأسها النور والبناء والتنمية والوسط والأصالة وغيرها من الأحزاب وشكلنا لجان مشتركة تحمل اسم " قوتنا فى وحدتنا " وتم تدسينها على مستوى المحافظات بعمل مهرجانات احتفالية بالتدشين ، وشملت اللقاءات عدد من المحافظين ورؤساء الأحياء والتنفيذيين فى المحافظات وقيادات من الداخلية والوزارات المعنية .
وأضاف عبده أن اللجان المشكلة سوف تقوم بعدد من الأدوار على رأسها الدور الرقابى ومتابعة الأجهزة التنفيذية، كما اتفقنا معهم أننا سوف نقوم بعمل تنفيذى فى الأيام الأولى من حل لمشاكل المرور وتنظيمه فى الأيام الأولى والمساعدة على تجميل المناطق والأحياء وسوف نقف يوما أو ربما يومين لتنظيم المرور لكن لن يدوم هذا أكثر من يومين، حيث إن الهدف من وراء ذلك هو دفعهم للعمل ومساعدتهم على الإحساس بأن لهم من يساندهم ونعطى لهم نموذجا جيدا.
من جانبه، أكد الدكتور يسرى حماد، عضو الهيئة العليا لحزب "النور" السلفى أن كوادر الحزب الشبابية وكذلك جميع مستشارى الحزب فى جميع المحافظات تحت تصرف الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية لكى يستطيع تنفيذ خطة الـ100يوم الأولى من حكمه للبلاد، وتحقيق حياة كريمة لجميع أبناء الوطن.
ورحب الدكتور ياسر عبد التواب المتحدث الرسمى لحزب "النور" بأن يتم تشكيل لجان تنسيقية لتنفيذ خطة المائة يوم، وقال: إننا نستعد للمشاركة مع كافة اطياف المجتمع المصرى للمساعدة فى تنفيذ الخطة لأن النفع سيعود على الوطن كله لا إلى شخص محدد، باعتباره نوع من التعاون على البر الذى وصانا به الإسلام.
وأضاف: لابد أن تكون هناك نوع من التنسيق بين الجهات الرسمية وبين الجهات الشعبية حيث اتوقع أنه ستكون هناك معوقات كثيرة من أصحاب المصالح الخاصة والمؤسسات العميقة ومن ضمنها المحليات والمحافظات ولكن لو تفهمت أن النفع سوف يعود على أعضاء المحليات أولا لو تم تنفيذ المشروع.
وأكد أن فشل الرئيس فى تنفيذ المشروع فى المدة الزمنية التى حددها لا يعنى فشل المؤسسة الرئاسية كاملتا وإنما معناه فشل شخصى للرئيس فقط،. وقال إن كل الأحداث التى يفتعلها الإعلام لتشتيت الرئيس عن تنفيذ خطة المائة يوم هى مجرد فرقعات إعلامية يقومون بها ويقصدون من ورائها إفشال خطط الرئيس النهضوية ، مؤكدا على أن حادث مقاتل شاب السويس هو مجرد حدث جنائى ربما يحدث فى أى وقت.
وأكد المهندس هشام كمال، عضو الجبهة السلفية بمصر نيتهم الصادقة فى التعاون مع الدكتور مرسى فى العمل على أرض الواقع والمساعدة على تنفيذ خطة النهوض بمصر من خلال مساعدة الشباب أو الكوادر بالجبهة وبقية الأحزاب المشاركة فى النهوض بمصر.
وبدوره، أعلن الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية التضامن والدعم الكامل لخطة المائة يوم التى وعد بها الرئيس مرسى، مؤكدا أن هذا الأمر سيتم تفعيله من خلال التنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، مطالبا بتوحيد الجهود بين كل التيارات والأحزاب السياسية والثورية.
وأكد دربالة حرص الجماعة على إنجاح البرنامج الخاص بالمرشح التى دعمته فى الانتخابات الرئاسية على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الجماعة اتخذت خطوات فعلية من خلال قيامها بحملة تنظيف وتجميل محافظة أسيوط بمشاركة قيادات الجماعة وكوادرها الشبابية كبداية.
ومن جهته، كشف عمرو على، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، عن أن الحركة تشارك فى معاونة الرئيس مرسى على تنفيذ مشروع النهضة من خلال حملة "مشكلتك إيه"، للمساهمة فى حل مشاكل القمامة والمرور والصرف الصحى ورغيف العيش، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى العمل على المشروع الأسبوع القادم قبل بداية شهر رمضان.

آخر مواضيعي

أغلفة روايات معرض الكتاب مصر 2017م
تعزية واجبة للاخ العزيز عمر قزيحة بوفاة والدته
تحميل حب العمر كله ميني فلاش العدد الأول
معلومات قد تسمعونها لأول مرة عن القمر
متابعة خاصة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2016م

 
التوقيع:

  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم أخبار مصر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حزب الله يدفن بعض قتلى "القصير" في "القطراني" المارونية بقضاء "جزّين" bibo770 قسم أخبار سورية 0 24-05-2013م 05:09 PM
وزراء الإخوان يبدأون تنفيذ "مشروع النهضة" بريق قسم أخبار مصر 0 21-01-2013م 05:20 PM
اتصالات بين إسرائيل و"الجيش الحر" للسيطرة على معبري"المصنع" و"جوسيه" mersalli قسم أخبار سورية 0 5-08-2012م 02:53 PM
الأستاذ " كفاح زريقي" و "فرقة الاعتصام" ضيوف "بلال الأناشيد" حصريا (^_^) Bilal قسم المقابلات والحوارات مع المنشدين 23 4-09-2011م 02:16 PM
"""""تسريحات رائعة للبنات الصغيرات""""" أم وحيد صور أطفال 11 9-08-2011م 07:27 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~