<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    snoor 2017
    عناوين مراكز صيانة توشيبا 01060037840 | الشيخ زايد 0235700994 وكيل ثلاجات توشيبا
    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الرمضاني > المنتدى الرمضاني العام > آية وشرحها
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27-07-2012م, 02:22 AM   #1
    افتراضي فمن شهد منكم الشهر فليصمه





    مما جاء في آيات الصيام.. قال - تعالى -(فمن شهد منكم الشهر

    فليصمه)
    فعلى كل من أدرك شهر رمضان وهو قادر

    على صومه فواجب عليه الصوم، فيمسك عن الطعام والشراب والجماع وسائر المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس،

    متعبداً لله - عز وجل - بذلك، فمن تناول شيئا من المفطرات مختاراً غير مكره، ذاكراً غير ناسٍ، عالماً غير جاهل، لم يصح صومه..

    أما المريض فإن كان مرض يرجى برؤه وشفاءه، فهذا يفطر مدة مرضه ويقضي مكان الأيام التي أفطرها، وإن كان مرضه لا يرجى

    شفاءه فهذا يطعم عن كل يوم مسكين، لكل مسكين نصف صاع أي: كيلو ونصف من الأرز ونحوه، أو إن شاء جمع فقراء بعدد الأيام

    التي أفطرها وأطعمهم، فإن ذلك يجزئه..

    وأما المسافر فإن كان الصوم لا يشق عليه فالصوم أولى إبراء للذمة، وأما إن كان يشق عليه الصوم أو يضره، فإنه يجب عليه الفطر..

    واعلموا أيها الإخوة.. أن المريض الذي يضره الصوم لا يجوز له الصوم، والصوم في حقه حرام، فإذا قرر الأطباء أن هذا المريض يضره

    الصوم، فلا يجوز له الصوم بل يطعم ولا شيء عليه، ومن يغسل الكلى فهؤلاء لا صوم لهم، ولا يصح منهم حال غسيلهم، لقول

    النبي - صلى الله عليه وسلم - (أفطر الحاجم والمحجوم)، وغسيل الكلى إخراج للدم من البدن، فإن كان يستطيع الصوم في أيام

    التي لا يغسل فيها صامها، وقضى مكان الأيام التي أفطرها، وإن كان لا يطيق الصوم فإنه يطعم عن كل يوم مسكين..

    واعلموا أيها الإخوة.. أنه كل ما كان في معنى الأكل والشرب، كحقن الدم، والإبر المغذية فإنها مفطرة لأنها تقوم مقام الأكل

    والشرب من حيث استغناء الجسم بها.. ومن أراد البسط في هذا فليرجع لكتب أهل العلم، وليسأل عما أشكل عليه..



    آخر مواضيعي

    مفهوم العالم الإسلامي
    هل يسجد للتلاوة إذا سمع آية السجدة مسجَّلَةً ؟‏
    حذاء "الفضايح" يرشدكِ لمكانه
    سؤال في التفكر........ متجدد بإذن الله
    حكم الإحتقال بالمولد النبوي الشريف

     
    التوقيع:

      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم آية وشرحها


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    المهدي زعلان منكم !! bibo770 الصورة تتكلم 0 5-08-2012م 08:31 PM
    هل منكم أحد متوتر؟ هداية الله علم النفس والفلسفة 5 27-11-2011م 12:53 AM
    أحقا أنكم عرب ؟! عبير ملاط منتدى فلسطين العام 8 20-05-2010م 08:33 PM





    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~