المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الأخباري > قسم الأخبار والمواضيع السياسية > قسم أخبار سورية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5-08-2012م, 02:53 PM   #1
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي اتصالات بين إسرائيل و"الجيش الحر" للسيطرة على معبري"المصنع" و"جوسيه"



اتصالات بين إسرائيل و"الجيش الحر" للسيطرة على معبري"المصنع" و"جوسيه"


علمت "الحقيقة" من أوساط واسعة الاطلاع في إسرائيل أن اتصالات بين جهات إسرائيلية مكلفة التواصل مع المعارضة السورية في "المجلس الوطني" ، وبين هذا الأخير، جرت خلال الأيام الأخيرة لبحث إمكانية سيطرة "الجيش الحر" على معبري "المصنع" و"جوسية" على الحدود السورية ـ اللبنانية. وقالت هذه الأوساط إن سيطرة المسلحين السوريين على عدد من المعابر الواقعة على الحدود السورية مع العراق وتركيا ، لفت انتباه الجهات الأمنية الإسرائيلية إلى "تدابير يمكن للمعارضة السورية المسلحة القيام بها بالنيابة عن إسرائيل من أجل منع نقل أية إمدادات عسكرية نوعية من مخازن الجيش السوري إلى حزب الله".

وقالت مصادر"الحقيقة" إن الطاقم الأمني ـ السياسي الإسرائيلي المكلف التواصل مع المعارضة السورية، وبشكل خاص الوزير الليكودي أيوب القرا، أجرى اتصالات مع نائب رئيس "المجلس" ونائب المراقب العام للأخوان المسلمين، فاروق طيفور، وبحث مع هذه القضية ، مبلغا إياه بأن الأمر" يحتل أولوية قصوى ، لاسيما في هذه المرحلة، إذ من الممكن أن يعمد النظام السوري على نقل بعض أسلحته النوعية غير التقليدية إلى حزب الله عبر المعبرين المذكورين، وهما المعبران الوحيدان الآمنان بالنسبة للحزب".


خالد الحبوس


وأكد المصدر أن طيفور بحث الأمر جديا في وقت لاحق مع العقيد "المنشق" خالد الحبوس الذي يسمي نفسه رئيسا للمجلس العسكري في دمشق ، وهو أحد أبرز عملاء إسرائيل في "الجيش الحر". وقالت هذه المصادر إن طيفور اتفق مع الحبوس على أن تكون السيطرة على المعبر جزءا من "معركة السيطرة على دمشق" بعد أن فشلت موجتها الأولى التي انطلقت بعد عملية تفجير مكتب الأمن القومي السوري.

وتعتقد الأوساط الأمنية الإسرائيلية أن المعبرين، لاسيما معبر"جوسية" إلى الجنوب من حمص ، هما القناتان اللتان تعبرهما شحنات الأسلحة السورية إلى حزب الله. وكانت إسرائيل شنت حملة إعلامية دولية خلال الأيام الأخيرة عبرت فيها عن مخاوفها من نقل أسلحة كيميائية وبيولوجية من سوريا إلى حزب الله!

يشار أخيرا إلى أن العقيد خالد الحبوس كان أعلن في شريط مسجل قبل بضعة أشهر أنه لا يكن أي عداء خاص لإسرائيل، وأنه لا مانع أخلاقيا أو سياسيا يحول بينه وبين التعاون مع إسرائيل والحصول منها على أسلحة. وهناك معطيات مؤكدة أن الإسرائيليين يزودون مسلحي خالد الحبوس بالأسلحة عن طريق حزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع و " تيار المستقبل" الحريري .

وكان مركز "ستراتفور" الاستخباري الأميركي أكد في تقرير له نشر قبل بضعة أشهر أن طريق بيروت ـ الزبداني هو أحد أهم قنوات توريد السلاح إلى ريف دمشق.




آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم أخبار سورية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الجيش الحر" يعلن بدء معركة "الملحمة الكبرى" mersalli قسم أخبار سورية 9 8-02-2013م 08:24 AM
الجيش الحر "يزف" مقتل القائد التنظيمي ل"حزب السلاح" في سوريا ويتوعد bibo770 قسم أخبار سورية 0 3-10-2012م 07:48 PM
الأستاذ " كفاح زريقي" و "فرقة الاعتصام" ضيوف "بلال الأناشيد" حصريا (^_^) Bilal قسم المقابلات والحوارات مع المنشدين 23 4-09-2011م 02:16 PM
"""""تسريحات رائعة للبنات الصغيرات""""" أم وحيد صور أطفال 11 9-08-2011م 07:27 PM
"حزب الله".. "اتصالات الزور" بعد "شهود الزور"..لماذا رفض القرار الاتهامي قبل صدوره؟ أبو أحمد الطرابلسي قسم أخبار لبنان 2 30-11-2010م 04:58 AM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~