<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    محيي الدين
    موضوع ابن تيمية معدل
    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الأخباري > قسم الأخبار والمواضيع السياسية > قسم أخبار لبنان
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30-08-2012م, 12:13 PM   #1
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي القاعدة تخشى على السياحة في لبنان


    القاعدة : حزب الله يهدّد السياحة في لبنان




    لم يتأخر طويلاً تنظيم القاعدة قبل أن يضع استراتيجيته الجديدة حيّز التنفيذ: «سيصبح شيعة لبنان هدفاً للتنظيم الأصولي إن لم يتخلوا عن حزب الله». خلاصة تصريحٍ جاء على لسان أمير تنظيم كتائب عبد الله عزام في بلاد الشام ماجد الماجد في تسجيلٍ صوتي تناقلته منذ أيام المنتديات الجهادية تحت عنوان «رسالة إلى شيعة لبنان»، دعاهم فيها إلى «التعقل وعدم السير وراء حزب الله وأمل اللذين سيوردانهم المهالك». وطلب منهم التبرؤ من حزب الله، وإلا فسيكون مصيرهم كمصيره وفق القاعدة التي وضعها، وهي: «للطائفة كلها حكم بعضها إذا سكتت عن فعله».

    كذلك اتهم حزب الله باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري فقال: «إن ادعاء القيادات الشيعية أن اغتيال الحريري والثورة السورية هما من صنع العدو الأميركي والإسرائيلي، هو دعاوى غير صحيحة، فلم يقتل الحريري غير قياداتكم»، واصفاً إياه بـ«حماة لحدود اليهود». وأضاف قائلاً: «نخاطبكم اليوم لتقرروا أنتم لغة الخطاب المستقبلية بينكم وبين أهل السنّة والطوائف المتضررة من جرائم كباركم وممثليكم الدينيين والسياسيين».

    وذكّر الماجد الشيعة في لبنان بأنهم تعرضوا للبطش والحرمان قبل قيام حركة المحرومين في البقاع وبيروت في زمن حكم حافظ الأسد في الحرب الأهلية اللبنانية. وأشار إلى أن «أركان النظام المجرم في سوريا تتهاوى والشيعة سيدفعون ثمن مواقف قياداتهم إن لم يوقفوهم عند حدهم». وأضاف مخاطباً شيعة لبنان: «سماحكم بإرسال أبنائكم من لبنان للقتال مع النظام المجرم ليقتلوا أبناءنا ويروعوا نساءنا ويتلفوا أموالنا يُعدّ نصرة للظالم على المظلوم ومشاركة للمجرم في جريمته». وتطرق الماجد إلى أن «اعتبار حسن نصر الله للقتلى من أركان النظام السوري شهداء استفزاز وقح لمشاعر ملايين المسلمين». كذلك مرّ على قضية مقتل الشيخين في الشمال، فوصف «قتل مشايخ السنّة على حواجز الجيش التي يسيطر عليها كباركم من السياسيين والعسكريين هو إشعال للفتنة وتأجيجها».

    كذلك أبدى قائد الكتائب التابعة لتنظيم القاعدة خوفه على السياحة في لبنان، فأشار إلى أن «لبنان بلد شحيح الموارد ويعتمد على السياحة ثم على دعم أبنائه المغتربين». ورأى أن الأمن شرط استمرار السياحة، لافتاً إلى أن وجود حزب الله «تهديد للأمن والسياحة معاً».





    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
    التوقيع:



      رد مع اقتباس
    قديم 31-08-2012م, 08:03 AM   #2
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي


    هل تبدأ التفجيرات قريباً؟


    لا يُشبه التسجيل الأخير لـ«كتائب عبدالله عزّام» ما سبقه. فقد حمل هذه المرة «تهديداً حقيقياً» لـ«شيعة لبنان». وبدا البيان إنذاراً أخيراً يسبق الهجوم. وقد استوقف ذلك معظم المتابعين لنشاط الحركات الإسلامية الأصولية، وتحديداً الأمنيين منهم. ومن جهة أخرى، ظهر البيان، في بعض النقاط التي أثارها، متطابقاً مع خطاب قوى الرابع عشر من آذار، لا سيما في مسألة تطرّقه لقطاع السياحة في لبنان المهدد من «حزب الله». فبدا التنظيم الأصولي حريصاً على القطاع السياحي، متغاضياً عن مبادئه التي تقف ضُد ما يُرتكب فيه من «مُحرّمات وموبقات».

    والمفارقة أن تنظيم القاعدة في لبنان يدعو إلى تحرير السياحة وتشجيعها، فيما يحظر الإخوان المسلمون في مصر على بعض الفنانات دخول بلادهم. وفي هذه النقطة، بدا الإخوان تكفيريين فيما القاعديون أكثر انفتاحاً. ولوهلة، يكاد المستمع إلى البيان يظنّ أن التنظيم التكفيري سيُعيد إطلاق حملة «أحب الحياة» التي سوّقت لها وأطلقتها قوى 14 آذار عامي 2005 و2006.

    «رسالة إلى شيعة لبنان». هكذا عُنون بيان التهديد الذي جاء في شريطٍ تسجيلي مدّته 15 دقيقة تلاه أمير التنظيم في بلاد الشام، المعيّن حديثاً، الشيخ السعودي ماجد الماجد (مواليد 1973)، المعروف باسم «أبو عبدالله الجزراوي»، ليُنشر على موقع «مركز الفجر للإعلام» المعتمد من قبل تنظيم القاعدة. والماجد الذي تردد أنه غادر مخيم عين الحلوة قبل أشهر للالتحاق بركب «الثورة السورية»، كشفت معلومات أمنية وأهلية فلسطينية أنه لا يزال موجوداً في المخيّم برفقة المطلوب الأبرز توفيق طه الملقّب بـ«أبو محمد». فيما ذهبت معلومات أخرى إلى القول إنه غادر ولم يعد، علماً بأن التقارير الأمنية تشير إلى أن الماجد قليل الظهور في المخيم.

    ومع إطلاق الماجد تهديداته ضد الطائفة الشيعية وتحريضه على الفتنة، يُشغل الأمنيون بالقراءة بين السطور ليخلصوا إلى أن «الوقت المنتظر قبل انتقال عناصر التنظيم إلى مرحلة التنفيذ لم يعد طويلاً»، فضلاً عن أن لهجة البيان تفيد بأنه ترجمة عملية لإعادة تموضع تنظيم القاعدة بعد سلسلة الانتكاسات التي أُصيب بها، والتي كان أشدّها تأثيراً شح مصادر التمويل. والتموضع هنا يدخل ضمن سياق تبديل الاستراتيجية التي تقوم على نقل العمليات إلى البلدان المحيطة بـ«بيت المقدس تمهيداً لتحريره». أضف إلى ذلك، فإنها تقوم على قاعدة أنّ «قتال المرتد القريب أولى من قتال الكافر البعيد»، علماً بأن أبرز «المرتدّين» هنا هم «الشيعة الروافض الذين يعملون حرس حدود لليهود مانعين المجاهدين من أهل السنّة من القتال لتحرير بيت المقدس».

    ولعلّ أخطر ما يُستشفّ من البيان، اعتماده مصطلحات قرآنية تحمل دلالات تكشف ما خلفها من نيّات مبيّتة. فقد بُدئ البيان بالآيتين القرآنيتين: (كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ)، (فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ). ثم أُتبعتا بـ«إلى شيعة لبنان، نخاطبكم اليوم باللسان... لتقرِّروا أنتم لغةَ الخطاب المستقبليةِ بينكم وبين أهل السنّة». وتلت ذلك نصيحة: «ندلُّكم على سبيل السلامة واتِّقاء الغضبة على الظالمين، فكُفُّوا أذاكم عن أهل سورية، وتبرَّؤوا ممن يشترك منكم مع النظام في قتالهم، يكن هذا واقياً لكم من مصير النظام وحلفائه، ومنقذاً لكم من جزاء المعين، فله وللمعان جزاء واحد». بمعنى آخر، أراد القول «انأوا بأنفسكم، نخاطبكم اليوم لأن لا كلام بعده، وغداً فعل». كذلك حمّل البيان شيعة لبنان تبعات مواقف قياداتهم السياسية وفق قاعدة: «يحكم على الطائفة كلِّها بفعل بعضها إذا سكتت عنه البقية».

    لم ينته البيان عند هذا الحد، فقد تطرّق حتى إلى الخطاب الإعلامي لقناتي «المنار» و«nbn»، واصفاً إياه بأنه «يؤجِّج ناراً أشعل لهيبَها قادتُكم، ولكنَّها لن تُحرِق كما ستُحرق طائفتَكم».

    النيّات التفجيرية لـ«جماعة كتائب عبدالله عزام» برزت واضحة في المقطع الأخير من البيان. فقد ساوم هؤلاء المتلقين من الشيعة على حياتهم قائلاً: «همُّكم الأمان والعيش والكرامة والعدل، وعرش قادتكم يهتزُّ من تحتهم بانهيار ملك الأسد، فإذا رضيتم بربط أمنكم وعيشكم بملكه البائد، وأبيتم إلا أن يَبقيا معاً أو يزولا تبعاً، فلكم ما أردتُّم، وعاقبتُه عليكم، ولا تلوموا حينها غيرَ أنفسكم».

    الخلاصة التي يخرج بها أمنيون متابعون لتنظيم القاعدة ومتفرعاته أن البيان الأخير «يؤسّس لمرحلة جديدة، وخطيرة جداً».



    رضوان مرتضى



    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم أخبار لبنان


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    عاجل من وزارتي السياحة والداخلية في لبنان bibo770 الكاريكاتير السياسي والاجتماعي 0 22-06-2012م 09:21 PM
    هجرة «القاعدة» من لبنان إلى سوريا mersalli قسم أخبار لبنان 0 18-05-2012م 07:22 AM
    مقاربة سلفية لطرح وجود «تنظيم القاعدة» في لبنان mersalli قسم أخبار لبنان 0 3-01-2012م 08:11 PM
    نبيل رحيم خارج السجن: القاعدة غير موجودة في لبنان mersalli قسم أخبار لبنان 2 30-07-2011م 02:59 PM
    أمسِك بيَد من تُحب bibo770 القسم العام 4 21-11-2010م 01:21 PM





    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~