<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    النور المظلم
    شركة تسليك المجارى وتنظيف البيارات بالدمام 0508120103 بالخبر بالظهران بالقطيف بعنك بس
    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الرياضي > قسم كرة قدم عربية وعالمية > قسم الكرة الاوروبية > الدوري الانكليزي
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9-05-2013م, 09:47 AM   #1
     
    الصورة الرمزية الزين
     

    الزين has a reputation beyond reputeالزين has a reputation beyond reputeالزين has a reputation beyond reputeالزين has a reputation beyond reputeالزين has a reputation beyond reputeالزين has a reputation beyond reputeالزين has a reputation beyond reputeالزين has a reputation beyond reputeالزين has a reputation beyond reputeالزين has a reputation beyond reputeالزين has a reputation beyond repute

    الزين غير متواجد حالياً

    افتراضي أليكس فيرجسون ..الوداع للأسطورة




    بالنسبة لجيل فإن الموسم المقبل سيسجل شيئا لم يتم تجربته من قبل،كرة القدم بدون سير أليكس فيرجسون مدربا لمانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
    طوال 27 عاما ظل فيرجسون أيقونة لكرة القدم الإنجليزية،حيث حقق من النجاح على المستوى الفردي من حيث حصد ألقاب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز،ما لا يتفوق عليه من الأندية سوى مانشستر يونايتد وليفربول.
    وقال دوايت يوركي اللاعب السابق لمانشستر :"إنها صدمة للمنظومة لأنه كان موجودا كل يوم،إنه الشخص الوحيد الذي تجده دائما داخل النادي،بالنسبة له فإن عدم وجوده في بداية الموسم لن يكون الأمر صائبا في النادي،وسيحتاج الأمر إلى بعض الوقت للاعتياد على ذلك".
    واستفاد فيرجسون من طول الفترة التي عمل بها،وهو ما قلص حجم المنافسة وجعلت الثري يصبح أكثر ثراء،ولكن سجله كأنجح مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز،يظل استثنائيا.
    وربما كان سيتم اعتبار فيرجسون أحد العظماء حتى إذا كان اعتزل كرة القدم قبل أن ينضم كمدرب إلى مانشستر يونايتد في عام 1986 .
    ولم يكن فيرجسون أكثر من لاعب متوسط،حيث مثل فريق الهواة في نادي كوينز بارك رينجرز بينما كان يعمل صانع آلات في مصنع في جلاسجو،ثم انتقل إلى عالم المحترفين عبر بوابة،سان جونسون،دونفيرملين، رينجرز، فالكيرك واير يونايتد،ولكن كمدرب كان استثنائيا بكل معنى الكلمة.
    وجاء انضمام فيرجسون إلى عالم الكبار في عام 1978 عندما تم تعيينه مديرا فنيا لفريق ابردين،ليتسبب في سحب البساط من تحت رينجرز وسيلتك،وفرض سطوته على الكرة الاسكتلندية حيث أحرز لقب الدوري ثلاث مرات وفاز بلقب الكأس أربع مرات،كما قاد ابردين للفوز على ريال مدريد الأسباني في نهائي بطولة أوروبا للأندية الأبطال عام 1983 .
    وبعد وفاة جوك ستين في نهاية التصفيات،قاد فيرجسون المنتخب الاسكتلندي في كأس العالم 1986، ثم في تشرين ثان/نوفمبر من العام نفسه تولى تدريب مانشستر يونايتد خلفا لرون اتكينسون.
    لقد وجد فيرجسون ناديا لم يفز بلقب الدوري منذ عام 1967، وكانت تنتشر بين اللاعبين ثقافة شرب الكحوليات مما كان يؤثر كثيرا على لياقتهم البدنية.
    وفي عام 1989 خرجت تظاهرات من جماهير مانشستر ضد فيرجسون،وكان يتوقع بشكل كبير حينذاك أنه سيتعرض للإقالة إذا خسر مانشستر أمام نوتنجهام فورت في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1990 .
    ولكن هدفا قاتلا من مارك روبينز في هذه المباراة أنقذ فيرجسون،ولم يكتف المدرب بذلك بل قاد الفريق للفوز بلقب الكأس عبر الفوز في المباراة النهائية التي تمت إعادتها أمام كريستال بالاس.
    هذا كان أول لقب لفيرجسون مع مانشستر يونايتد،ولكن منذ هذه اللحظة لم يتوقف الفريق عن الصعود إلى منصة التتويج.
    وأحرز فيرجسون لقب بطولة أوروبا للأندية الأبطال في العام التالي عبر الفوز على برشلونة 2/1 في النهائي.
    وبعد عامين آخرين،توج فيرجسون بلقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر للمرة الأولى،بعدما سجل ستيف بروس هدفا قاتلا في شباك شيفيلد في المباراة الأخيرة بالموسم.
    وبشكل إجمالي فاز فيرجسون بلقب الدوري الإنجليزي 13 مرة بجانب خمسة ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة ألقاب في كأس إنجلترا،ولقب وحيد في بطولة أوروبا للأندية الأبطال ولقبين في دوري أبطال أوروبا.
    وكانت الإنجازات الأوروبية هي كلمة السر بالنسبة لفيرجسون،وأشهرها الفوز على بايرن ميونيخ في نهائي دوري الأبطال عام 1999، بعدما سجل تيدي شيرينجهام واولي جوناي سولسكاير هدفين في أخر أربع دقائق،ليكمل مانشستر بذلك الثلاثية.
    وإذا كان هناك مجال لانتقاد فيرجسون،فيأتي من خلال فوزه بلقب دوري الأبطال مرتين فقط،رغم أنه شارك في نهائي البطولة مرتين أخريين ولكنه خسر،ومن ثم لم ينجح في تحطيم الرقم القياسي لبوب بايسلي،المدرب الأكثر نجاحا على الصعيد الأوروبي،بإجمالي ثلاثة ألقاب أوروبية.
    ويأتي مصدر قوة فيرجسون من خلال الفترة الطويلة التي قضاها على مقعد المدير الفني،حيث سيطر على عرش الكرة البريطانية طوال 35 عاما،وهو زمن لا يوجد مثيل له في كرة القدم العصرية.
    وقال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) :"تفانيه،اهتمامه بالتفاصيل،ونظرته المثالية للمواهب،كمدرب لمانشستر يونايتد وابردين،جعلته يربح كل الألقاب على مدار 30 عاما".
    وأضاف :"سيرته الذاتية تكاد تكون مثالية،من حيث النتائج التي عادة ما تركز على الفترات قصيرة الأجل بدلا من النظرة طويلة الأمد".
    ودائما ما نجح فيرجسون في تغيير التقييم للعبة،لم يخف أبدا من التفريط في اللاعبين الذين لا يطبقون فلسفته،لم ينجح أحد في إدارة الفترة
    الانتقالية من جيل إلى جيل بشكل أفضل منه،وربما لن يوجد شخص أخر يمتلك طاقته،رغبته في الاستمرار،عدم الهوادة والفوز.

    آخر مواضيعي

    رابونزل وقصص أخرى من تأليف الأخوان جريم
    رواية الجحيم للروائي دان براون صاحب شيفرة دافنشي ( تصوير جديد وواضح )
    المحارب؛ قتال من أجل الحرية - تأليف: سايمون سكارو .
    بيروت مدينة العالم ج 1 رواية ل ربيع جابر
    قناديل ملك الجليل رواية ل إبراهيم نصر الله

     
      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم الدوري الانكليزي


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    الوداع والقلي عمر قزيحة اللغة العربية وعلومها 18 30-06-2013م 10:33 PM
    خفقات ..... الوداع .... امرؤ القيس قسم الإبداعات بالفصحى 15 24-02-2012م 08:41 AM
    الوداع هداية الله القسم العام 15 27-12-2011م 12:35 AM
    فيرجسون مسرور بسرعة تعافي لاعبيه من فضيحة الديربي R.MERO الدوري الانكليزي 0 29-10-2011م 05:56 PM
    فيرجسون: لم أخسر 61 مدربا او لاعبا وهذا أسوأ يوم في تاريخي R.MERO الدوري الانكليزي 2 24-10-2011م 03:50 PM





    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~