المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الرياضي > قسم كرة قدم عربية وعالمية > قسم خاص بكاس العالم
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-2010م, 07:57 AM   #1
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي مباريات اليوم 24 حزيران:نظرة تحليلية



3منتخبات جديدة تنضم الى قافلة التأهل اليوم

هولندا لتعزيز تأهلها بالعلامة الكاملة واليابان يكفيها التعادل مع الدانمارك
الباراغواي لإعادة نيوزيلندا الى حجمها الطبيعي... وإيطاليا للتأهل ولو بالتعادل


في اليوم الرابع عشر للـ«مونديال»، تنضم 3 منتخبات جديدة الى قافلة التأهل الى الدور الـ16 من المجموعتين الخامسة والسادسة، على أساس أن منتخب هولندا سبق له حسم تأهله في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.


المجموعة الخامسة

تخوض هولندا مباراتها مع الكاميرون من دون أي ضغوط نفسية نظراً لحسم تأهلها في الجولة الثانية، في مقابل الكاميرون التي ليس لديها أي حافز لخروجها من المنافسة في الجولة الثانية أيضاً.
وتسعى هولندا لفوز يمنحها العلامة الكاملة على رأس المجموعة، كما الأرجنتين في المجموعة الثانية، وعلى الأقل لتعادل يبقيها على الصدارة، شرط الا تكون نتيجة المباراة الثانية بأكثر من هدفين للفائز.
وتنحصر الاحتمالات للمنافسة على البطاقة الثانية في اطار ضيق، حيث يكفي اليابان التعادل مع الدانمارك، بينما يلزم الدانمارك الفوز فقط.
هولندا × الكاميرون
على ملعب «غرين بوينت» في كايب تاون، يعود الى هولندا اليوم، نجمها اريين روبن اساسيا بعد تعافيه من الاصابة في فخذه اليسرى التي حرمته من خوض المباراتين الاوليين، وسيعمد المدرب بيرت فان مارفييك لاشراك بعض الاحتياطيين لاراحة الأساسيين استعداداً للدور الـ16.
وهذه المباراة هي الأولى بين هولندا والكاميرون على الصعيد الرسمي، بعد مباراتين وديتين على الأرض الهولندية، انتهت الأولى بتعادل سلبي في 1998، وفي الثانية فازت هولندا (1ـ صفر)، في 2006.
وعشية المباراة، قال روبن لـ (أف ب): «انا جاهز مئة بالمئة، تدربت في الايام الاخيرة بشكل طبيعي دون ان اشعر بأي آلام. الآن انا بحاجة الى اللعب لأستعيد ايقاع المباريات».
أما فان مارفييك، فقال «ان الضغوطات لعبت دورها في المباراتين الاوليين لاننا كنا نبحث عن التأهل المبكر، لكن الامور ستكون مختلفة امام الكاميرون. اعتقد ان المباراة ستكون مفتوحة لأنه لا يوجد اي رهان بالنسبة الى المنتخبين. سنواصل تطورنا وتحسين مستوانا حتى نعزز الثقة بانفسنا في بقية مشوارنا في البطولة».
بالمقابل، تأمل الكاميرون أن يكون تأدية واجبها تعويضاً معنوياً عن الخروج لها ولمدربها الفرنسي بول لوغوين قبل مغادرته لتسلم تدريب أستراليا، علماً بأنه لم يحقق للكاميرون سوى التأهل الى نهائيات الـ«مونديال»، الذي سبقه الخروج من ربع نهائي كاس أفريقيا أمام مصر.
اليابان × الدانمارك
يشهد ملعب «رويال بافوكينغ» في راستنبورغ، مباراة حامية الوطيس على نهج «يا قاتل يا مقتول»، في منافسة مفتوحة بين اليابان والدانمارك للظفر ببطاقة التأهل الثانية، وربما صدارة المجموعة أيضاً.
وقياساً على عروض المنتخبين في الجولتين الأولين، فإن اليابان ظهرت بشكل أفضل وتتقدم على الدانمارك بفارق هدف ما يمنحها فرصة التعادل للتأهل، في إعادة لما فعلته في «مونديال 2002 « الذي نظمته بالمشاركة مع كوريا الجنوبية.
ورغم التناسق الكامل في اداء اللاعبين اليابانيين، فإن الدانمارك تملك بعض اللاعبين اصحاب الخبرة في طليعتهم مهاجما ارسنال الانكليزي نيكلاس بندتنر واياكس امستردام الهولندي دينيس روميدال، وهما ساهما في قلب تخلف هولندا امام الكاميرون من (صفر-1)، الى الفوز (2ـ1).
واعترف مدافع يوكوهاما مارينوس يوجي ناكازاوا (أ ف ب)، بخطورة بندتنر وروميدال، الاول في الكرات العالية والتحرك في ارضية الملعب، والثاني في التوغلات والتمريرات الحاسمة، لكنه اكد استعداد الدفاع الياباني لكبح جماحهما وخطورتهما: «علينا ان لا نخاف، نعرف جيدا خطورة بندتنر وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل عزلهما».
دانماركياً، يغيب مدافع باليرمو الايطالي سايمون كايير بسبب الايقاف وسيحل مكانه مدافع فيورنتينا بر كرولدروب الذي اكد استعداده لخوض اللقاء الحاسم، وقال: «تدربت فترة طويلة دون ان ألعب، انا جاهز لخوض التحدي. إنها أول مباراة لي في كأس العالم لكنها حاسمة. اليابان منتخب جيد ومنظم بشكل جيد للغاية وبالتالي فان المباراة ستكون صعبة ولكن نحن واثقون بمؤهلاتنا وقدرتنا على تحقيق الفوز».

المجموعة السادسة

مدرب ايطاليا ليبي يتحدث الى لاعبيه خلال التدريب أمس

من تابع مباريات ايطاليا في الأدوار الأولى للعديد من كؤوس العالم السابقة، يعرف جيداً بعض الأوضاع الصعبة التي مرت بها، كما هي الحال الآن، وكيف نجحت ايطاليا في تخطيها بسهولة ومتابعة المشوار بنجاح وصولا الى اللقب أو ربع ونصف النهائي. وتوقع الأرجنتيني دييغو مارادونا لـ (د ب أ)، في هذا الصدد: «أن تتمكن إيطاليا إلى جانب بقية المرشحين المعتادين، من تجاوز مصاعبهم والتأهل للدور الـ16»، وقال: «يا إلهي! لا شك في أنها فضيحة كبيرة لإيطاليا أن تتعادل مع نيوزيلندا». لكنه أضاف: «إنني أتذكر مونديال 1982 عندما تعادلت إيطاليا مع الكاميرون وبيرو، لكنها مع ذلك وصلت للنهائي وفازت باللقب. ما زلت أعتقد أنها ستتأهل من مجموعتها كما ستفعل بقية المنتخبات المرشحة الأخرى رغم الصعوبات التي تواجهها الآن».
لهذا، من المتوقع أن نرى أبطال العالم وهم يتخطون سلوفاكيا بنجاح الى الدور الـ16.
وفي المباراة الثانية، من المتوقع أيضاً، أن تعيد الباراغواي نيوزيلندا الى حجمها الطبيعي كإحدى دول العالم «السادس» بكرة القدم، وتحقق عليهاً فوزا سهلاً، أخفقت في تحقيق مثله كل من ايطاليا وسلوفاكيا.


مدرب الباراغواي مارتينو


وفي أبرز الاحتمالات، يكفي الباراغواي التعادل للتأهل، علماً بأن فوزها سيبقيها في صدارة المجموعة. أما نيونيلندا، فلا ينفعها الا الفوز.
أما بالنسبة لايطاليا، فالفوز يمنحها التأهل، وكذلك التعادل، شرط عدم فوز نيوزيلندا. أما الصدارة، فيجب عليها للظفر بها الفوز مقابل تعادل او خسارة الأوروغواي.
بالمقابل، فإن الفوز وحده يمنح سلوفاكيا التأهل.
على الصعيد الفني، لم يزل الحارس الأساسي بوفون خارج التشكيلة، وكذلك صانع ألعابها المؤثر أندريا بيرلو الذي بدأ تدريباته أمس بعد شفائه من اصابة في بطن الساق. وسيجري المدرب مارتشيللو ليبي تغييرات شاملة في التشكيلة يغيب عنها ألبرتو جيلاردينو، الذي لم ينجح في التسجيل في المباراتين الأوليين، وسيحل مكانه مهاجم سمبدوريا جانباولو باتزيني. كما سيعود ماورو كامورانيزي وهداف الدوري الإيطالي أنطونيو دي ناتالي ولاعب ميلان المخضرم جينارو غاتوسو.
ورداً على سؤال اذا كان متخوفاً من مغادرة الـ«مونديال» اليوم، قال ليبي (أ ف ب): «انا اعمل في كرة القدم مند 35 او 40 عاما. فزت بالالقاب، خصوصا دوري ابطال اوروبا.. نحن الآن في وضع صعب لكننا لا نشعر بالذعر. هناك خيبة، خيبة كبيرة للاعبين، لكن علينا ان نفوز بالمباراة، وحتى بامكاننا التأهل بثلاثة تعادلات كما حصل عام 1982». وأضاف: «مشاكل المنتخب هي على ارضية الملعب. نحن نعاني في خلق فرص للتسجيل، هذه هي المشاكل. انا اتحدث في هذه المشاكل مع المنتخب وليس معكم (رجال الصحافة)».
وعقد ليبي قبل تمارين الاثنين اجتماعا جانبيا مع لاعبيه بعيدا عن عدسات الكاميرات حيث جلسوا خلف لوحة اعلانية، وهو علق على هذه المسألة قائلا: «كانت هذه المرة الثانية التي اتحدث معهم (بعد مباراة نيوزيلندا)، المرة الاولى كانت الاحد، كان من الضروري اجراء هذا الحديث وتحمل المسؤولية. يمكن القول من وجهة نظر واحدة اننا خضنا مباراتين سيئتين، لكن من جهة نظر اخرى لم يكونوا (الباراغواي ونيوزيلندا) خصمين سيئين».
اما القائد فابيو كانافارو الذي خاض امام نيوزيلندا مباراته الرقم 17 في النهائيات ليعادل رقم الحارس دينو زوف، فقال «من الممكن ان يكون الهدف الذي سجلته نيوزيلندا جاء من تسلل. نشعر بالكثير من الندم لان منافسينا لم يقتربوا ابدا من منطقتنا، حصلوا على فرصتين وحسب. حاول المنتخب ان ينتفض لكن لم يكن الامر سهلا لانهم كانوا جميعا في منطقتهم. لكننا لن نستسلم، نحن هنا من اجل الفوز».
سلوفاكياً، أصر مدرب المنتخب فلاديمير فايس على سعادته بالتجربة التي تعلم منتخبه من خلالها الكثير. بينما قارن نجم خط وسط سلوفاكيا ونادي نابولي الإيطالي ماريك هامسيك بين مباراة اليوم ومباريات النهائي قائلا: «لقد واجه الجميع صعوبات في كأس العالم وليس إيطاليا فقط. كل المباريات صعبة ونحن الآن في انتظار نهائي جديد، لن تكون المباراة سهلة».

آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم خاص بكاس العالم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباريات اليوم27 حزيران :نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 27-06-2010م 09:31 AM
مباريات اليوم 25 حزيران:نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 25-06-2010م 10:24 AM
مباريات اليوم16 حزيران : نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 16-06-2010م 02:24 PM
مباريات اليوم15 حزيران-نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 15-06-2010م 07:21 AM
مباريات اليوم14 حزيران-نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 14-06-2010م 01:02 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~