<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    سمير رامي
    الشيعة الإمامية منافقون وليسوا من المسلمين
    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى العلمي والثقافي > قسم الأمور والمواد الدراسية
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17-05-2013م, 08:03 PM   #11
    افتراضي

    الدرس الثاني
    غربة الشباب.. غروب للوطن

    لا أخطاء طباعية في النص

    مفردات:
    آهاته: أصوات يصدرها الإنسان للتوجع أو للشكوى
    الفيض: الغزارة
    الخاملين: الكسالى
    محنتها: مصيبتها
    النكبات: المصائب



    آخر مواضيعي

    إلى من يسأل عن إصدارات المؤسسة العربية الحديثة 2017
    محامية في باب الحارة الثامن
    مأساة تتعرض لها عائلة عصام في باب الحارة الجديد
    خادمة جديدة في باب الحارة الثامن والنمس يحبها
    أبو عصام يصطدم مع المهندس في باب الحارة الثامن والتاسع

     
    التوقيع:

    ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

      رد مع اقتباس
    قديم 17-05-2013م, 08:22 PM   #13
    افتراضي

    النص الرديف لبنان

    لا أخطاء طباعية

    المفردات:
    الغار: شجر بري ينبت في سواحل الشام والجبال الساحلية، دائم الخضرة، ويسمى الرند
    مهر: صغير الحصان
    جحافل: جيوش
    الصيد: الشجعان
    الهام: السيدة، الرئيسة
    مشرعة: مفتوحة على مصراعيها
    نوار: أيار



    آخر مواضيعي

    إلى من يسأل عن إصدارات المؤسسة العربية الحديثة 2017
    محامية في باب الحارة الثامن
    مأساة تتعرض لها عائلة عصام في باب الحارة الجديد
    خادمة جديدة في باب الحارة الثامن والنمس يحبها
    أبو عصام يصطدم مع المهندس في باب الحارة الثامن والتاسع

     
      رد مع اقتباس
    قديم 29-05-2013م, 01:40 PM   #14
    افتراضي

    المحور الثالث
    البيئة والصحة

    الدرس الأول: في عيدها: أين أشجار الوطن؟

    معاني المفردات:
    الأفنان: الأغصان
    فيء: ظل
    الملول واللبنى: من أنواع الأشجار
    قوافل: جماعات
    نحروكِ: ذبحوكِ
    أبت: رفضت
    جحافل: جيوش

    التقنيات المطلوبة:
    تدوين رؤوس الأقلام

    وهي تقوم، إما على حسن الإصغاء، إن كان النص مسموعًا، أو على التركيز في القراءة، إن كان النص مقروءًا،
    والشرح المفصل في الكتاب وافٍ وشامل، ولا ينقصه سوى التطبيق العملي ليتقنه التلميذ من أول مرة بإذن الله

    آخر مواضيعي

    إلى من يسأل عن إصدارات المؤسسة العربية الحديثة 2017
    محامية في باب الحارة الثامن
    مأساة تتعرض لها عائلة عصام في باب الحارة الجديد
    خادمة جديدة في باب الحارة الثامن والنمس يحبها
    أبو عصام يصطدم مع المهندس في باب الحارة الثامن والتاسع

     
      رد مع اقتباس
    قديم 29-05-2013م, 01:43 PM   #15
    افتراضي

    المحور الثالث
    الدرس الثاني: بيئتنا.. صحتنا


    معاني المفردات:
    كل الكلمات التي يلزمها شرح تم شرحها،
    وتُرك للتلميذ معرفة معنى الكلمتين:
    الإغريق: اليونان
    التصحر: تحول المكان إلى صحراء بسبب الجفاف


    آخر مواضيعي

    إلى من يسأل عن إصدارات المؤسسة العربية الحديثة 2017
    محامية في باب الحارة الثامن
    مأساة تتعرض لها عائلة عصام في باب الحارة الجديد
    خادمة جديدة في باب الحارة الثامن والنمس يحبها
    أبو عصام يصطدم مع المهندس في باب الحارة الثامن والتاسع

     
      رد مع اقتباس
    قديم 29-05-2013م, 01:47 PM   #16
    افتراضي

    المحور الثالث
    الدرس الثالث: نحن والطبيعة

    مفردات:
    لا نتورع: لا نتردد في القيام بالعمل مع علمنا أنه خطأ
    الجاني: الآثم
    ضروب: أنواع
    نباهة: ذكاء
    العشيرة: العائلة أو القبيلة

    آخر مواضيعي

    إلى من يسأل عن إصدارات المؤسسة العربية الحديثة 2017
    محامية في باب الحارة الثامن
    مأساة تتعرض لها عائلة عصام في باب الحارة الجديد
    خادمة جديدة في باب الحارة الثامن والنمس يحبها
    أبو عصام يصطدم مع المهندس في باب الحارة الثامن والتاسع

     
      رد مع اقتباس
    قديم 29-05-2013م, 02:06 PM   #18
    افتراضي

    المحور الرابع
    الدرس الأول: درة الشوفين

    مفردات:

    أقبية: جمع كلمة قبو، وهو الحجرة تحت الأرض، ويجمع أيضًا على كلمة أقباء
    دهاليز: المداخل فيما بين الباب والدار
    فسيفساء: نقوش ملونة
    متشاوفة: متكبرة، "الكلمة عامية بمعنى أنها تشوف نفسها"
    منهل: مورد
    تتبارى: تتنافس
    تُجسد الجلال: تُظهر العظمة
    أرسخ: أعمق، أمتن
    الغابرة: التي مضت، القديمة
    رحبة: واسعة
    حوانيت: جمع حانوت، وهو الدكان
    قدوة: مثل يحتذى به

    التقنية المطلوبة في المحور:
    تقنية التلخيص

    الخطوات مشروحة بالتفصيل التام في الكتاب،
    وفي رأيي، لصف السادس، ينبغي التخفيف وعدم إعطائه التلخيص كما لو كان تلميذًا في الثانوية،
    ينبغي أن يكون قد تعلم من المحور السابق كيفية تدوين رؤوس الأقلام بالأفكار الأساسية والفرعية،
    وفي التلخيص نطلب إليه تدوين رؤوس الأقلام الأساسية ثم جمعها في فقرة مترابطة، وأن يهمل الأفكار
    المتكررة والشروحات والتفاسير، وكذلك الجمل الاعتراضية



    آخر مواضيعي

    إلى من يسأل عن إصدارات المؤسسة العربية الحديثة 2017
    محامية في باب الحارة الثامن
    مأساة تتعرض لها عائلة عصام في باب الحارة الجديد
    خادمة جديدة في باب الحارة الثامن والنمس يحبها
    أبو عصام يصطدم مع المهندس في باب الحارة الثامن والتاسع

     
      رد مع اقتباس
    قديم 29-05-2013م, 02:13 PM   #19
    افتراضي

    المحور الرابع
    الدرس الثاني: الأرز

    المفردات:
    تدهور: تراجع
    مجسَّمًا: ظاهرًا
    شذًا: عطرًا، طيبًا
    سكينتها: هدوئها
    موطئًا: موضعًا
    صقيل: مجلو، لماع، حاد
    يدنو: يقترب


    آخر مواضيعي

    إلى من يسأل عن إصدارات المؤسسة العربية الحديثة 2017
    محامية في باب الحارة الثامن
    مأساة تتعرض لها عائلة عصام في باب الحارة الجديد
    خادمة جديدة في باب الحارة الثامن والنمس يحبها
    أبو عصام يصطدم مع المهندس في باب الحارة الثامن والتاسع

     
      رد مع اقتباس
    قديم 29-05-2013م, 02:17 PM   #20
    افتراضي

    المحور الرابع
    الدرس الثالث: صيدون (محفوظات)

    لا كلمات تحتاج التفسير غير المفسر في النص،
    غير أن الاعتراض على البيتين التاليين:
    تضعان الأوراق.. ثم خشوعًا
    عند رجلي إلهة تسجدان

    لا أرى من المناسب غرس الفكر الوثني في ذهن التلميذ، بل وجعله يتغنى به،
    والأفضل حذف هذين البيتين من التسميع والإشارة إليهما بشكل عابر مع إفهام التلميذ أن هذا كان فكرهم في ذلك الوقت وهو فكر الإنسان الجاهل

    آخر مواضيعي

    إلى من يسأل عن إصدارات المؤسسة العربية الحديثة 2017
    محامية في باب الحارة الثامن
    مأساة تتعرض لها عائلة عصام في باب الحارة الجديد
    خادمة جديدة في باب الحارة الثامن والنمس يحبها
    أبو عصام يصطدم مع المهندس في باب الحارة الثامن والتاسع

     
      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم الأمور والمواد الدراسية


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    الجيش والشرطة يجهزان فيلم "كارثي" فى بداية العام الدراسي بريق قسم أخبار مصر 0 19-09-2013م 09:09 AM
    لعيون القدس نغني - المنشد حسام الاحمد rosa قسم الأناشيد المرئية 5 8-11-2012م 08:18 PM
    ما مدى فاعلية معجون الأسنان فى علاج لدغات الناموس؟ rosa قسم الصحة والطب العام 2 31-10-2012م 11:44 PM
    معجون الأسنان bibo770 قسم المهارات والاشغال اليديوية 5 29-08-2010م 07:51 PM
    سر الخطوط الحمراء في معجون الأسنان ضوء القمر قسم الصحة والطب العام 5 12-07-2010م 09:29 PM






    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~