<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    سمير رامي
    توكيل كلفينيتور الشيخ زايد 0235700994 نتيجة صيانة ثلاجات كلفينيتور 01129347771
    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الترفيهي > القسم الترفيه العام > قسم النوادر والطرائف
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة

    قسم النوادر والطرائف مخصص للنوادر أو الطرائف الحقيقية التي حدثت سواء من زمن بعيد أو من زماننا المعاصر وتذكروا قول الرسول (صلى الله عليه وسلم: ويل له ثم ويل ثم ويل له من كذب ليضحك الناس)


    "من هنا وهناك (2) "

    قسم النوادر والطرائف


    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22-06-2013م, 02:07 PM   #1
    افتراضي "من هنا وهناك (2) "

    (1)

    يعتاد أكثر من سبعمائة قروي بمقاطعة جيانغشي (شرق الصين) على تناول النمل. ويشكل آكلوا النمل حوالي 70% من سكان قرية تسيفنغ وهم اما كهول او مسنون. يتمتع كبار السن بالقرية بصحة جيدة للغاية. ولم يصب احد منهم بمرض السرطان في قرابة عشرين عاما. يذكر ان احدهم وعمره 82 سنة كان يعاني من الحساسية. وبعد تناوله النمل شفي من ذلك. هذا وان اعدادا متزايدة من القرويين يقبلون على اكل النمل باعتباره دواء لجميع الامراض

    وكالة الانباء الصينية





    (2)


    تعرفوا الى قصة المثل القائل : " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمه "

    [ حليمة ] هي زوجة [ حاتم الطائي ] ..

    الذي اشتهر بالكرم كما اشتهرت هي بالبخل ..

    كانت اذا ارادت ان تضع سمناً في الطبخ ..
    أصبحت الملعقة ترتجف في يدها ..

    فاراد حاتم ان يعلمها الكرم فقال لها :
    ان الاقدمين كانوا يقولون ان المراة كلما وضعت ملعقة من السمن ..
    في طنجرة الطبخ زاد الله بعمرها يوماً ..

    فأخذت حليمة تزيد ملاعق السمن في الطبخ ..
    حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء ..

    وشاء الله ان يفجعها بابنها الوحيد الذي كانت تحبه اكثر من نفسها ..
    فجزعت حتى تمنت الموت ..

    واخذت لذلك تقلل من وضع السمن في الطبخ ..
    حتى ينقص عمرها وتموت ..

    فقال الناس :
    " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمه " :


    (3)

    قام لص في الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة كاميرا من سيارة، لكنه أعادها بعد أن عرف أن صاحبتها مريضة بالسرطان وهي تقوم بأخذ صور لنفسها بهذه الكاميرا لأطفالها حتى يتذكروها بعد مماتها!

    آخر مواضيعي

    {" بعــد الفِــراق "}
    " البذور الجيدة"
    " الطفلُ المتفائل"
    (" حَلْوَى القُطُنْ ")
    "من هنا وهناك (2) "

     
    التوقيع:

    "دخول متقطع في شهر رمضان "

      رد مع اقتباس
    قديم 23-06-2013م, 10:55 AM   #2
     
    الصورة الرمزية رتاج
     

    رتاج تم تعطيل التقييم

    رتاج غير متواجد حالياً

    افتراضي

    و الله انها من هنا و هناك غريبة و طريفة كمان
    قولك نجرب ناكل نمل يعني مشان الحساسية

    انا حبيت معنى حليمة لاني ما كنت بعرفو...مسكينة و الله رغم كلشي

    و اخر حاجة كمان حلوة..شو قلبو طيب السارق هاد
    ذكرني بقصة حصلت مع اخو رفيقتي و الله
    ابقي ذكريني احكيهالك
    و تسلمي غدير

    آخر مواضيعي

    اللقيطة / حاتم عزام
    البرازيل توجه الدعوة "للرئيس" مرسي لافتتاح مونديال 2014
    انطلاق حملة مسيحيين ضد الانقلاب ووقفات احتجاج أمام الكنائس
    رؤية عظيمة جدا .. وبشرى خير ان شاء الله..
    ترسيخ أركان الفساد في مصر / أحمد منصور

     
    التوقيع:

    أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ..


      رد مع اقتباس
    قديم 23-06-2013م, 10:55 AM   #3
     
    الصورة الرمزية رتاج
     

    رتاج تم تعطيل التقييم

    رتاج غير متواجد حالياً

    افتراضي

    و الله انها من هنا و هناك غريبة و طريفة كمان
    قولك نجرب ناكل نمل يعني مشان الحساسية

    انا حبيت معنى حليمة لاني ما كنت بعرفو...مسكينة و الله رغم كلشي

    و اخر حاجة كمان حلوة..شو قلبو طيب السارق هاد
    ذكرني بقصة حصلت مع اخو رفيقتي و الله
    ابقي ذكريني احكيهالك
    و تسلمي غدير

    آخر مواضيعي

    اللقيطة / حاتم عزام
    البرازيل توجه الدعوة "للرئيس" مرسي لافتتاح مونديال 2014
    انطلاق حملة مسيحيين ضد الانقلاب ووقفات احتجاج أمام الكنائس
    رؤية عظيمة جدا .. وبشرى خير ان شاء الله..
    ترسيخ أركان الفساد في مصر / أحمد منصور

     
      رد مع اقتباس
    قديم 23-06-2013م, 02:58 PM   #4
    افتراضي

    غريبة قصة النمل دى غدير يعنى تفتكرى مثلا الواحد ياكل كل يوم كام نملة كدة علشان يكون عنده وقاية من الامراض
    عندنا بيقولوا على مثل حليمة اسم ريما فبقولو عادت ريما لعادتها القديمة ولكنى لم اعرف اصل القصة الا من خلال هذا الموضوع .
    اعجبنى موقف السارق وطيبة قلبه برغم انه لص
    اسعدنى الطرح غدير تسلم ايدك غاليتى

    آخر مواضيعي

    اكتشفي قدرات ذاكرة طفلك
    تعالوا نتفق على الإقتراب خطوة من الله
    روشتة لعلاج هشاشة العظام والعمود الفقرى
    صفات غير متوقعة يعشقها الرجل في المرأة
    وحشتونى اوى ... كل عام وانتم بخير

     
      رد مع اقتباس
    قديم 23-06-2013م, 10:31 PM   #5
    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رتاج []
    و الله انها من هنا و هناك غريبة و طريفة كمان
    قولك نجرب ناكل نمل يعني مشان الحساسية

    انا حبيت معنى حليمة لاني ما كنت بعرفو...مسكينة و الله رغم كلشي

    و اخر حاجة كمان حلوة..شو قلبو طيب السارق هاد
    ذكرني بقصة حصلت مع اخو رفيقتي و الله
    ابقي ذكريني احكيهالك
    و تسلمي غدير
    لااااااااااااا شو انجرب أكله
    طعمه مر جداً
    وهاد له قصة صارت معي
    ابقي ذكريني أحكيلك عنها
    هههههههههههه
    أما حليمة فأنا كمان متلك لاول مرة أعرف قصة المتل
    واللص كان رؤوفاُ جداً
    وتسلمي للمرور العطر


    آخر مواضيعي

    {" بعــد الفِــراق "}
    " البذور الجيدة"
    " الطفلُ المتفائل"
    (" حَلْوَى القُطُنْ ")
    "من هنا وهناك (2) "

     
      رد مع اقتباس
    قديم 23-06-2013م, 10:35 PM   #6
    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالتو امانى []
    غريبة قصة النمل دى غدير يعنى تفتكرى مثلا الواحد ياكل كل يوم كام نملة كدة علشان يكون عنده وقاية من الامراض
    عندنا بيقولوا على مثل حليمة اسم ريما فبقولو عادت ريما لعادتها القديمة ولكنى لم اعرف اصل القصة الا من خلال هذا الموضوع .
    اعجبنى موقف السارق وطيبة قلبه برغم انه لص
    اسعدنى الطرح غدير تسلم ايدك غاليتى
    لااا ولو في فائدة ولا مرة ممكن اكله

    وفي عنا كمان نفس المتل عادت ريما لعادتها القديمة
    واللص طلع إنسان عنجد
    وتسلمي لمرورك العطر أمااني
    سرني ذلك؛

    آخر مواضيعي

    {" بعــد الفِــراق "}
    " البذور الجيدة"
    " الطفلُ المتفائل"
    (" حَلْوَى القُطُنْ ")
    "من هنا وهناك (2) "

     
      رد مع اقتباس
    قديم 23-06-2013م, 10:43 PM   #7
    افتراضي

    لو بضمن أن أكل النمل حلال كنت أكلته ميشان أخلص من الحساسية
    وحليمة يللي رجعت لعادتها القديمة قصتها بتزعل بس هيك الدنيا ما حدا رح يبقى عايش،
    واللص بالحادثة الأخيرة طلع آدمي وابن حلال بس آخ لو ما كان حرامي!!
    يسلمو إيديكِ يا أختي للموضوع المتألق

    آخر مواضيعي

    إلى من يسأل عن إصدارات المؤسسة العربية الحديثة 2017
    محامية في باب الحارة الثامن
    مأساة تتعرض لها عائلة عصام في باب الحارة الجديد
    خادمة جديدة في باب الحارة الثامن والنمس يحبها
    أبو عصام يصطدم مع المهندس في باب الحارة الثامن والتاسع

     
      رد مع اقتباس
    قديم 24-06-2013م, 03:41 PM   #8
    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر قزيحة []
    لو بضمن أن أكل النمل حلال كنت أكلته ميشان أخلص من الحساسية
    وحليمة يللي رجعت لعادتها القديمة قصتها بتزعل بس هيك الدنيا ما حدا رح يبقى عايش،
    واللص بالحادثة الأخيرة طلع آدمي وابن حلال بس آخ لو ما كان حرامي!!
    يسلمو إيديكِ يا أختي للموضوع المتألق
    يسلمو إيديك أستاذي للمرور العطر
    كل الشكر لك
    سعدت لمرورك وتعليقك؛

    آخر مواضيعي

    {" بعــد الفِــراق "}
    " البذور الجيدة"
    " الطفلُ المتفائل"
    (" حَلْوَى القُطُنْ ")
    "من هنا وهناك (2) "

     
      رد مع اقتباس
    قديم 24-06-2013م, 04:05 PM   #9
    افتراضي

    لو واحد عنده حساسية من حمض النمليك هيموت أول ما ياكل النملة لو انها افرزت حمض النمليك و هي عادة تفرزه عندما تشعر بالخطر
    يااااااااااه أول مرة أعرف رجعت ريما لعادتها القديمة

    أما هذا اللص احترمت قلبه الراقي جدا ..
    لعل البعض ينطبق عليهم القول القال بأن ليس الانسان شريرا بنسبة 100%

    آخر مواضيعي

    نبات ينمو من جديد بعد تجميد 30000 عام
    أغلفة الحكايات
    الحاجة أم الاختراع
    تحليل دم للكشف المبكر عن الأمراض النفسية بين الأطفال
    إجازة ..

     
      رد مع اقتباس
    قديم 24-06-2013م, 05:06 PM   #10
    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة أمل []
    لو واحد عنده حساسية من حمض النمليك هيموت أول ما ياكل النملة لو انها افرزت حمض النمليك و هي عادة تفرزه عندما تشعر بالخطر
    يااااااااااه أول مرة أعرف رجعت ريما لعادتها القديمة

    أما هذا اللص احترمت قلبه الراقي جدا ..
    لعل البعض ينطبق عليهم القول القال بأن ليس الانسان شريرا بنسبة 100%
    هههههههههههه
    يبدو العمل بالأحماض قد أتى ثماره لديك
    وتسلمي غادة لمرورك العطر
    نورتي

    آخر مواضيعي

    {" بعــد الفِــراق "}
    " البذور الجيدة"
    " الطفلُ المتفائل"
    (" حَلْوَى القُطُنْ ")
    "من هنا وهناك (2) "

     
      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم النوادر والطرائف


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    " من هنا وهناك " ملك روحي قسم النوادر والطرائف 8 24-06-2013م 06:08 PM
    اتصالات بين إسرائيل و"الجيش الحر" للسيطرة على معبري"المصنع" و"جوسيه" mersalli قسم أخبار سورية 0 5-08-2012م 02:53 PM
    "الحرية والعدالة" و"النور" و"6 إبريل" يبدأون أولى خطوات مشروع النهضة بريق قسم أخبار مصر 0 9-07-2012م 11:33 AM
    الأستاذ " كفاح زريقي" و "فرقة الاعتصام" ضيوف "بلال الأناشيد" حصريا (^_^) Bilal قسم المقابلات والحوارات مع المنشدين 23 4-09-2011م 02:16 PM
    """""تسريحات رائعة للبنات الصغيرات""""" أم وحيد صور أطفال 11 9-08-2011م 07:27 PM






    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~