المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى العائلي > القسم العائلي العام > قسم الصحة والطب العام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9-02-2010م, 11:32 PM   #1
1 (36) حاربي الشيخوخة و تخلصي من الهالات السوداء حوال عيونك

سفيرة ماركة اولاي العالمية و اختصاصية علاج الشيخوخة الدكتورة ناينا ساشديف تتحدث عن اسباب الهالات السوداء المفزعة تحت العينين، وما الخطوات التى يمكن اتخاذها للقضاء عليها؟


من أكثر المشكلات المتكررة التي أواجهها فى مرضاي هي ظهور الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين.

وكما أوضح دائمًا لمرضاي؛ فإن هذه الدلائل المفزعة تحت العينين والتي تدل على تقدم العمر يرجع سببها إلى عدة عوامل. أولاً، يكون الجلد حول الجفون رقيقًا جدًا بطبيعته، وبينما نتقدم في العمر، فإنه يُصبح أقل سمكًا. ويرجع هذا الأمر نفسه إلى عدد من التغيرات الطبيعية المصاحبة للشيخوخة، بما في ذلك نقص إنتاج الكولاجين ونقص هرمونات الجسم وفقدان عام فى ليونة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يشير ظهور الهالات السوداء والانتفاخات إلى وجود مشكلة في الاحتفاظ بالدم فى طبقات الجلد العليا. بدوره، يرجع هذا الأمر إلى ضعف الدورة الدموية مما قد يسبب ضغطًا أكبر على الأوعية الشعرية الرفيعة فى الجلد حول العينين.

على الرغم من ذلك، لا تعتبر الشيخوخة السبب الوحيد لظهور الهالات السوداء والانتفاخات - بل هي أعراض لعدد من المشكلات المتعلقة بنمط الحياة والتى ربما يتعين على النساء التعامل معها.
يؤدي التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى زيادة الأكسجين المسبب للإجهاد والالتهاب داخل الجلد. بدوره، يؤدي هذا إلى إضعاف نسيج الجلد الرابط، مما يُسبّب التجاعيد ورخاوة الجلد حول العينين. ومن الممكن أن يؤدي الجفاف الناتج عن قلة شرب الماء بقدر كافٍ والعيش فى مناخ دافئ إلى سوء توزيع الدم حول منطقة العين، وإذا لم يكن هذا كافيًا، فإن تعرضك لضغط مستمر فى العمل قد يؤدي إلى إعياء كظري. وفي أغلب الأحيان، يتم تشخيص هذا الإعياء بالشعور الدائم بالتعب وظهور هالات سوداء حول العينين لم تظهر من قبل. وأخيرًا وليس آخرًا، فإن الإفراط في لمس وحك الجلد حول العينين سيؤدي إلى تدهور الحالة.

ولكن، مثلما أخبر مرضاي دائمًا، إنك لم تفقد كل شيء إذا كنت بالفعل تعاني من الهالات السوداء أوالانتفاخات! فهناك عدة خطوات يمكن اتخاذها لرعاية صحتك الداخلية، من أجل المُساعدة على التخلص من دلائل الشيخوخة المفزعة من جلدك:

• يعد تناول وجبات منطقة البحر الأبيض المتوسط الغنية بالخضراوات والفاكهة والمكسرات والحبوب والبقوليات
والأسماك والدهون الأحادية مفيدًا بشدة للجهاز الوعائي، كما أنه يزيد من دوران الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ويقلل الالتهاب - كما أنها لذيذة! لأفضل النتائج، ينبغي أيضًا أن تكون هذه الوجبات منخفضة فى الدهون المشبعة واللحوم الحمراء والمصنّعة والكحول.

• يعد توازن الهرمونات، وخاصة بعد دخول المرأة سن انقطاع الحيض، خطوة أخرى مهمة للمحافظة على مظهر الجلد فى أفضل حالاته. ذلك، حيث ينخفض إنتاج هرمون الإستروجين الداخلي للمرأة بشدة مع التقدم في السن، وهذا ما يجعل الكولاجين (الذي يعطي الجلد مرونته) ينخفض بشدة. ويمكن أن تمنع الهرمونات الحيوية المماثلة تكوّن الهالات السوداء عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة سُمك الجلد وجعل الجلد الحساس تحت منطقة العين أقل ضعفًا.

• كذلك، سيساعدك مُعالَجة الإعياء الكظري، إذا كنت تَعاني منه، بقدر كبير. وتنتج هذه الحالة عن الإجهاد وغالبًا ما تتميز بفقدان الجسم لقدرته على إنتاج هرمون الإجهاد الكورتيزول بصورة طبيعية. وبدلاً من ذلك، عندما تصبح مجهدًا، يتم إنتاج الكورتيزول "عند الطلب" وعندما نأتي عند نقطة الشعور المستمر بالتعب، تظهر الهالات السوداء تحت العينين، وتنخفض مستويات السكر في الدم بشكل متكرر. وسوف يؤدي خفض مستويات الإجهاد، سواء في العمل أو المنزل، إلى خفض مستويات الكورتيزول، وبالتالي سيقل الالتهاب حول العينين.

• سوف يحافظ شرب الكثير من الماء على ارتواء الجسم ورطوبة الجلد.

• إن الحصول على قسط كافٍ من النوم - نحو ثماني ساعات كل ليلة - يضمن حصول بشرتك على راحة كافية ووقت كافٍ لتجديد نفسها.

• إن تُجنب تناول أية أطعمة قد تعاني من الحساسية منها يعد أمرًا حيويًا، حيث إن تناولها يمكن أن يؤدي إلى زيادة الالتهاب في الجسم وحول منطقة العين.

آخر مواضيعي

 
التوقيع:

  رد مع اقتباس
قديم 10-02-2010م, 07:20 AM   #2
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي



آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم الصحة والطب العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور رائعة لقوس قزح .. متع عيونك .. iscandarnia صور طبيعية 17 9-05-2014م 06:47 AM
هسه بفقع عيونك !! ملك روحي صور طريفة 17 31-03-2013م 04:40 PM
البيض والدجاج لذاكرة قوية ولمحاربة الشيخوخة rosa قسم الصحة والطب العام 0 28-08-2012م 09:18 PM
علامات الشيخوخة عند الرجال البنفسج قسم ادم وحواء 3 3-01-2011م 05:51 PM
الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية أم وحيد قسم الصحة والطب العام 1 17-04-2010م 02:48 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~