المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الرياضي > قسم كرة قدم عربية وعالمية > قسم خاص بكاس العالم
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-2010م, 09:31 AM   #1
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي مباريات اليوم27 حزيران :نظرة تحليلية

إلمانيا تواجه إنكلترا في «عدائية» تعود الى 1966
هل يفك ميسي صيامه ويسجل في شباك المكسيك؟

.
الألماني كلوزة يداعب شبلاً في حديقة الأسود وروني متفائلا

على ملعب «فري ستايت» في بلومفونتين، يخوض الخصمان اللدودان ألمانيا وإنكلترا امتحانهما الأصعب حتى الآن عندما يتواجهان غدا.
تأهلت ألمانيا الى الدور الـ16، بتصدرها المجموعة الرابعة بـ6 نقاط من فوزين على أستراليا (4ـ صفر)، وعلى غانا (1ـ صفر)، بعد الخسارة أمام صربيا (صفر ـ1).
أما انكلترا، فتأهلت بحلولها ثانية في المجموعة الثالثة بـ5نقاط، من تعادلين مع الولايات المتحدة (1ـ1)، ومع الجزائر (صفرـ صفر)، وبفوزها على سلوفينيا (1ـ صفر).
وتملك ألمانيا الأفضلية على إنكلترا في مواجهاتهما المباشرة في كأس العالم. فبعد تحقيق الأخيرة فوزها الوحيد على منافستها في نهائي العام 1966، نجح الألمان (الغربيون) في إخراجها من نهائيات العامين 1970 و1982 و1990. وبعد توحيدها أخرجت ألمانيا المضيفة إنكلترا من نصف نهائي بطولة أوروبا 1996.
ويحوم الشك حول مشاركة قلب خط وسط ألمانيا باستيان شفاينستايغر بسبب الإصابة كما قال المدرب يواكيم لوف: «باستيان هو قلب المنتخب، المحرك في خط وسطنا. بالطبع سنخسر الكثير في حال غيابه». وكان ابن الـ25 سنة تعرض لشد عضلي في المباراة الأخيرة ضمن المجموعة الرابعة ضد غانا وغاب عن التدريب أمس لليوم الثاني على التوالي. كما يحوم الشك حول مشاركة المدافع جيروم بواتينغ لإصابته في ساقه خلال المباراة نفسها.
واعتبر يواكيم لوف (أ ف ب)، ان المنتخب الانكليزي يبقى بنظره احد ابرز المرشحين لاحراز البطولة: «انكلترا تبقى انكلترا، لطالما كانت المباريات بيننا مشحونة ومثيرة. المنتخب الانكليزي يكافح حتى الرمق الاخير كما انه يتمتع بخبرة كبيرة بفضل وجود الثلاثي تيري وجيرارد ولامبارد».
واضاف: «احترم كثيرا الايقاع السريع والروح التنافسية في الدوري الانكليزي الممتاز بوجود اندية مثل مانشستر يونايتد وتشلسي وليفربول وارسنال. وتطور مستوى المنتخب كثيرا باشراف فابيو كابيلو. نحترمه كثيرا ولا شك في ان هذا الشعور متبادل ايضا. لم نخض اي مباراة والخوف يعترينا، بالطبع سيكون هناك بعض الشد العصبي في بداية المباراة لكن هذا امر طبيعي».
وتابع: «انا واثق بان منتخبي الشاب سيبذل قصارى جهده لتقديم مباراة جيدة. كان بامكاننا ان نلعب بطريقة افضل امام غانا لكن الدقة في التمريرات لم تكن جيدة. في مواجهة انكلترا الامور لا ترحم بوجود واين روني وجيرارد ولامبارد».
في المقابل أكد ديفيد جيمس حارس مرمى المنتخب الإنكليزي أن بدء تدريب اللاعبين على تنفيذ ركلات الجزاء قد يساعد فريق الأسود الثلاثة على الفوز على ألمانيا.
وعاد جيمس بالذاكرة إلى الخسارة أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح في كأس العالم 1990 وكذلك أمام ألمانيا في نصف نهائي بطولة أوروبا 1996 بركلات الترجيح أيضا.
كما أن الخسارة بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في كأس العالم 1998وأمام البرتغال في بطولة أوروبا 2004 وفي «مونديال 2006»، تزيد المخاوف الإنكليزية من ركلات الترجيح.
وعلى عكس إنكلترا، لم يسبق لألمانيا أن خسرت بركلات الترجيح، كما أن المنتخب أهدر ركلة واحدة فقط خلال ركلات الترجيح التي خاضها المنتخب في كأس العالم، وجاءت في نصف نهائي «مونديال 1982» أمام فرنسا عن طريق اولي شتيليكه.
الأرجنتين × المكسيك
على «سوكر سيتي» في جوهانسبورغ، ستسعى الأرجنتين إلى مواصلة عروضها القوية على حساب المكسيك غدا.
وتأهلت الأرجنتين بالعلامة الكاملة في المجموعة الثانية، بعد فوزها على نيجيريا (1ـ صفر)، وعلى كوريا الجنوبية (4ـ1)، وعلى اليونان (2ـ صفر).
أما المكسيك، فتأهلت بحلولها ثانية خلف الأوروغواي في المجموعة الأولى بـ 4 نقاط من تعادل مع جنوب أفريقيا (1ـ1)، وفوز على فرنسا (2ـ صفر)، وخسرت أمام الأوروغواي (صفرـ1).
وكان المنتخبان تواجها في الدور نفسه خلال «مونديال 2006»، وفاز حينها المنتخب الأرجنتيني (2ـ1)، بعد التمديد في مدينة لايبزيغ الألمانية.
وفي 11 مباراة رسمية جمعت المنتخبين منذ تواجها معا للمرة الأولى في «مونديال أوروغواي 1930»، لم تحقق المكسيك الفوز سوى في بطولة «كوبا أميركا» التي استضافتها البيرو العام 2004.
وفي المباريات العشر الأخرى، حققت الأرجنتين 6 انتصارات فيما تعادل المنتخبان في 4مباريات.
وكان الأرجنتينيون حققوا الفوز في مبارياتهم الـ3 ضمن المجموعة الثانية على نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان، ما جعلهم من أبرز المرشحين لإحراز اللقب.
وتشير كل المعطيات الحالية الى تفوق الأرجنتين على كل الأصعدة، ومن المنتظر أن يفك نجمها ليونيل ميسي صيامه عن التهديف، بعدما تلقى جرعات معنوية كبيرة من مدربه دييغو مارادونا، علماً بانه سيواجه زميله مدافع برشلونة رافاييل ماركيز الذي قال ان على منتخب بلاده تقديم المباراة المثالية إذا ما أراد الفوز.
وأشار ماركيز خلال مؤتمر صحافي عقده امس في جوهانسبرغ «سنحاول تقديم المباراة الكاملة. الأرجنــتين تتمتع بلاعبين كبار وخط هجوم رائع، لكن فيها أيضا نقاط ضعف ونحن علينا استغلالها».
وعرض ماركيز لنقاط الضعف بقوله: «دفاعيا ليسوا الأفضل، كما يعانون من بعض القصور في الجناحين. لو هاجمنا بطريقة جيدة، فربما أمكننا الاستفادة من نقاط الضعف تلك. بالتأكيد هم مرشحون للفوز بالمباراة، لكنهم كما يتمتعون بالثقة بأنفسهم، نحن كذلك. نحن بحاجة إلى تقديم أفضل أداء لنا».
وأضاف ماركيز: «منتخبنا كبير أيضا، أثق كثيرا به وبزملائي».

آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم خاص بكاس العالم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباريات اليوم 25 حزيران:نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 25-06-2010م 10:24 AM
مباريات اليوم 24 حزيران:نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 24-06-2010م 07:57 AM
مباريات اليوم16 حزيران : نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 16-06-2010م 02:24 PM
مباريات اليوم15 حزيران-نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 15-06-2010م 07:21 AM
مباريات اليوم14 حزيران-نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 14-06-2010م 01:02 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~