المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الرياضي > قسم كرة قدم عربية وعالمية > قسم خاص بكاس العالم
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-2010م, 08:21 AM   #1
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي مباريات اليوم 28 حزيران:نظرة تليلية

اليوم الثالث من الدور الـ16
لفرض مواجهة ساخنة بين البرازيل وهولندا في ربع النهائي على حساب تشيلي وسلوفاكيا


إذا سارت الأمور بشكل طبيعي، فقد يشهد اليوم فرض «مواجهة ساخنة» في الدور ربع النهائي بين البرازيل وهولندا، بعد مباراتي اليوم الثالث من الدور الثاني


دونغا يسدد الكرة برأسه بعيداً عن مضايقات الصحافيين


فمع استعادة البرازيل لنجمها كاكا الذي غاب عنها في مباراتها امام البرتغال باختتام الدور الأول بسبب ايقافه، وإيلانو بعد شفائه من اصابة طفيفة، وروبــينيو الذي غاب عن المباراة ذاتها للحصول على راحة، فإن البرازيل مرشحة لتخطي تشيلي بسهولة وفرض نفسها كمرشحة قوية لاحراز اللــقب، بعدما قدمت عروضاً لا تليق بسمعتها في الدور الأول، حيث فازت على كوريا الشمالية (2ـ1)، وعلى ساحل العاج (3ـ1)، وتعادلت سلباً مع البرتغال.

روبينيو يؤشر بيديه وكاكا يبتسم خلال التدريب أمس
وما يرجح فوز البرازيل اليوم، هو أنها تغلبت مرتين على تشيلي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة العام الفائت (3 ـ صفر، و4ـ2)، وتسجيلها لسبعة أهداف في المباراتين، يفتح الطريق أمام مهاجميها لتسجيل ما لايقل عن 3 أهداف اليوم، وهو ما عبر عنه لاعب خط وسط روما الإيطالي جوليو باتيستا الذي حل مكان كاكا في المباراة الماضية (د ب أ): «ستكون الأمور أكثر صعوبة من الآن فصاعدا. من المهم للغاية أن نسجل الأهداف وأن نضغط للأمام».


مدرب تشيلي بييلسا يوجه لاعبيه قبل لقاء البرازيل

وفي مقابل اكتمال صفوف البرازيل، فان تشيلي تعاني نقصاً لافتاً، حيث ستفتــقد نجمي الدفاع والدو بونسي وغاري ميديل، ونجم خط الوسط ماركو استرادا بسبب الايقاف، كما تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة هامبرتو سوازو بسبب عدم شفائه من الاصابة.
وقال مدرب تشيلي الارجنتيني مارسيلو بييلسا الملقب بـ«المجنون»، إن منتخبه سيبذل قصارى جهده لتفجير المفاجأة: «البرازيل منتخب جيد يجب أن تخشاه دائما. تشــكيلته الحالية تتميز بالفـعالية والــقوة إلى عنصر الابتكار، كما أنها أصبحت أكثر خطورة، ولكننا سنفعل المستحيل لضمان عدم انتهاء الأمور بالنسبة لنا بهذا الشكل السريع».
ومع تواصل انتقاد الصحافيين البرازيليين الذين يتابعون منتخبهم ويصل عددهم الى حوالى الـ800، للمدرب دونغا (اسمه الكامل هو كارلوس كايتانو بليدورن فيري)، بسبب لجوئه الى خطط دفاعية وافتقاده الى الخطط الهجومية التي تميز البرازيل عن غيرها، فإن دونغا سيسعى لاسكات هذه الانتقادات اليوم ويعيد البريق الى منتخبه، علما بأنه في كل مرة يمر فيها أمامهم بعد كل مباراة يضع يديه بقوة على رأسه مشيرا إلى عدم قدرته على سماع كل ما يقال ويتردد ويستفسر عنه بشأن خطط اللعب واللاعبين.
وقال دونغا (د ب أ): «كل من يتحدث عن كــرة القدم فإنه يتحدث عن اللعبة الجميلة. ولكن اللعبة الجميلة يجب أن تكون أيضا تحت السيطرة. أريد فقط العمل من أجل المنتخب في سلام وهدوء».
ولم يقتصر الانتقاد على الصحافيين، بل تعداه الى نجم المنتخب السابق زيكو الذي سجل 66 هدفاً في 88 مباراة دولية: «عندما يعتمد فوز البرازيل على أداء حارس المرمى فإن ذلك يثير انتباهي».
وبمواجهة الانتقادات، اطل المهاجم البرازيلي السابق جيوفاني إيلبر الذي لعــب في الدوري الألماني وكان أحد النجوم السابقين في منتخب دونغا مدافعا ً عنه، وقال: «دونغا ثعلب وشخص قوي جدا. ولكن الصحافة تنتقده كثيرا».

هولندا × سلوفاكيا


نجح مدرب سلوفاكيا فلاديمير فايس في تحقيق الأهم بالنسبة له، عندما أهل سلوفاكيا الى الدور الـ16 في مشاركتها الأولى في النهائيات، على حساب ايطاليا بطلة العالم (3ـ2)، ما يعتبر إنجازا تاريخــياً له ولها. وهو يتطـلع الآن الى تعــزيز إنجازه أمام هولندا رغم صــعوبة ذلك، لكنه يتسلح بمعنويات كبيرة استمدها من الاطاحة ببطلة العالم.
ويقول المهاجم الرائع روبرت فيتيك بطل الدور الأول (د ب أ): «ربما يمكننا أيضا أن نفاجئ الهولنديين، ندرك أنهم المرشحون ولكن هكذا كانت إيطاليا. الأمر أشبه بالحلم بالنسبة لنا، لدينا ثقة في قدرتنا، سندخل المباراة ونحن نفكر في أننا قادرون على الإطاحة بهم».
بالمقابل، فإن هولندا ومن خلال مبارياتها في الدور الأول، ليست كايطاليا، وهي برغم احتمال غياب النجمين آريين روبن وروبن فان بيرسي، فإنها مرشحة بقوة لايقاف سلوفاكيا عند حدها.
ويؤكد المدرب واللاعــبون أنهم في قمة الســعادة لتحـقيق الفوز في المباريات، وإنهم لا يفتقدون إلى الطموح، فيمــا أكد فــان مارفيك أنه ورجاله جاءوا إلى جنوب أفريقيا «لكي نصبح أبطال العالم».
ويأمل الهولنديون ان تعطي الواقعية التي يعتمدها فان مارفييك ثمارها وان يتجنبوا سيناريو مشاركتهم الاخيرة عندما ودعوا من الدور الثاني على يد البرتغال.

آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم خاص بكاس العالم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباريات اليوم27 حزيران :نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 27-06-2010م 09:31 AM
مباريات اليوم 25 حزيران:نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 25-06-2010م 10:24 AM
مباريات اليوم 24 حزيران:نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 24-06-2010م 07:57 AM
مباريات اليوم15 حزيران-نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 15-06-2010م 07:21 AM
مباريات اليوم14 حزيران-نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 14-06-2010م 01:02 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~