المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الأخباري > قسم الأخبار والمواضيع السياسية > قسم المقالات السياسية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم المقالات السياسية يمنع منعاً باتاً وضع أي مقالة إلا منقولة، ويجب ذكر المصدر دائماً


السيسي مشيراً على قلوب الفضائيّات

قسم المقالات السياسية


إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5-02-2014م, 06:49 PM   #1
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي السيسي مشيراً على قلوب الفضائيّات


السيسي مشيراً على قلوب الفضائيّات





لم يعلن المشير عبد الفتاح السيسي رسمياً خوضه الانتخابات الرئاسية بعد. وحتى الآن، لا يعرف أي مواطن مصري ما هو برنامجه الانتخابي المحتمل، في حالة خوضه سباق الرئاسة. لكن يبدو أن اغلب وسائل الإعلام المصرية حسمت أمرها، وقرّرت أنّه الرئيس القادم، وبدأت الترويج للرئيس عبد الفتاح السيسي.


برز اهتمام الإعلام المصري بالسيسي كالرئيس المنتظر، قبل اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لمناقشة أمر ترشح السيسي للرئاسة. وكانت في نهاية شهر كانون الأوّل/ ديسمبر الماضي، حين استضافت أغلب الفضائيات المصرية الخاصة منجّمين عديدين، أجمعوا على أنّ «علم الفلك يؤكّد أن السيسي هو رئيس مصر القادم». وكانت تلك ظاهرة فريدة من نوعها، إذ إنّ ظهور المنجّمين على الفضائيات المصريّة لم يكن بالأمر الشائع، لأسباب دينية واجتماعية.

مطلع الأسبوع الماضي، وتعليقاً على اجتماع المجلس العسكري بشأن ترشح السيسي للرئاسة، أطلّ الإعلامي والمحلل السياسي في فضائية «المحور» معتز بالله عبد الفتاح، في برنامج «بهدوء» الذي يقدّمه عماد الدين أديب على قناة «سي بي سي». وأطلق عبد الفتاح تصريحاً، أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل، إذ أعلن أنّ «ترشح السيسي للرئاسة سيجعله الفرعون الذي سينهي الفرعونية من مصر». فتح التصريح سجالاً لم يغلق حتى الآن، ما بين تعليقات تسخر من التعبير نفسه، وأخرى تسخر من معتز بالله عبد الفتاح الذي كان من أشد المؤيدين لنظام محمد مرسي.

على فضائيّة «أوربت» أطلّ الإعلامي عمرو أديب في برنامج «القاهرة اليوم» سعيداً متحمساً، وقال: «الأمر انتهى السيسي أصبح هو رئيس مصر، بعد اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والزغاريد الآن في كل شوارع مصر». تجاهل أديب حملات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد احترامها للجيش وفي الوقت نفسه رفضها لحاكم عسكري.

من جهته، لم يبدِ الصحافي إبراهيم عيسى رفضه لترشّح السيسي في برنامج «25/30» على فضائية «أون تي في»، بل على العكس، أكّد أنّه لا يوجد في مصر منافس بنفس قوة وشعبية السيسي. عيسى الذي كان معارضاً لنظام مبارك ثم لنظام مرسي، ظهر متحمساً لفكرة أن يكون السيسي رئيساً لمصر. لم يختلف الأمر كثيراً مع لميس الحديدي على «سي بي سي»، ورولا خرسا على «صدى البلد»، ووائل الإبراشي على «دريم»... الجميع متحمسون للسيسي بشكل واضح، ومؤيدون لفكرة ترشحه للرئاسة.

لا شك أنَّ للسيسي شعبية طاغية في الشارع المصري، لكن هناك من يعارض فكرة ترشّحه للرئاسة لأسباب عدة، لكنّ هؤلاء لم يجدوا لهم مكاناً على الشاشة المصريّة. فمنذ بيان المجلس العسكري الخاص بفكرة ترشح السيسي للرئاسة، لم يظهر على التلفزيون أيّ رأي معارض لفكرة ترشّحه للرئاسة. اختفى الرأي الآخر تماماً، وظهرت بدلاً عنه تصريحات مؤيدة للسيسي بشكل فجّ، تذكّر بمقالة غادة الشريف التي نشرت في صحيفة «المصري اليوم» قبل أشهر، بعنوان: «إنت تغمز بعينك بس».

أما عبد الحليم قنديل، أحد أبرز الصحافيين الذين عارضوا مبارك، وأسسوا حركة «كفاية» للوقوف ضد توريث الحكم، فأعلن في لقاء تلفزيوني على قناة «التحرير» أنّ السيسي «ملك قلوب المصريات».

ضيف آخر أثارت تصريحاته جدلا وهو القمص بولس عويضة، راعي كنيسة الزهراء الذي قال في مؤتمر نقلته اغلب الفضائيات المصرية: «إذا كانت نساء مصر يحببن السيسي فهن معذورات، فمن الذي ينظر إلى السيسي الجميل الوسيم ولا يعشقه». وتابع: «أنا نفسي أذوب عشقا فيه كلما رأيته».

فهل يكون الإعلام هو السبب الرئيس في صناعة ديكتاتور جديد؟ أم أن السيسي سيكون أكثر حكمة من متابعة إعلام «عاشق»، يبتعد عن هموم الشارع المصري الحقيقيّة، من فقر وأميّة وتحديات أمنيّة؟


مصطفى فتحي

آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم المقالات السياسية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
26 أسيراً فلسطينياً إلى الحرية اليوم mersalli أخبار فلسطين 0 30-12-2013م 02:18 PM
19 أسيراً معزولاً في سجون الاحتلال بريق أخبار فلسطين 2 4-05-2012م 06:01 PM
لا نريد أسيراً ! mersalli أخبار فلسطين 2 7-02-2012م 06:18 AM
...*..قلوب .!..*... ضوء القمر القسم العام 3 14-06-2010م 06:46 PM
هل لكم قلوب ؟ أم وحيد قسم الشعر والنثر المنقول 1 24-02-2010م 10:33 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~