<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    سمير رامي

    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الأخباري > قسم الأخبار والمواضيع السياسية > قسم أخبار لبنان
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20-02-2014م, 12:17 AM   #1
    افتراضي تفجيران انتحاريان ببئر حسن وإصابة دار الايتام



    في حلقة جديدة من مسلسل الارهاب، وفي اول حدث من نوعه بعد تشكيل الحكومة الجديدة، وقع انفجاران انتحاريان قرب "المستشارية الثقافية الايرانية" في بئر حسن، اديا الى سقوط 6 شهداء وجرح 129 شخص، وفق وزارة الصحة.

    ووقع احد الانفجارين على بعد امتار قليلة من دار الايتام الاسلامية، واصيب بنتيجته 8 اولاد ايتام بجروح طفيفة اثر تطاير الزجاج، كما اصيب الاولاد عموماً بحالات من الذعر الشديد، وقام الوزير السابق خالد قباني باجلاء ساكني الدار الذين نجوا بلطف الهي، فيما تضررت اجزاء من مبنى الايتام الذي يأوي نحو 250 طفلا وولدا، بينهم من ذوي الحاجات الخاصة.

    وأكد الجيش، في بيان، ان تفجيرين انتحاريين متزامنين وقعا في منطقة بئر حسن الاول نفذته سيارة "بي ام" والثاني "مرسيدس". وأضاف: "نحو التاسعة والنصف وخمس دقائق من صباح اليوم، حصل انفجاران انتحاريان متزامنان تقريباً في منطقة بئر حسن، الأول داخل سيارة نوع ب.م بالقرب من المستشارية الثقافية الإيرانية، والثاني داخل سيارة نوع مرسيدس بالقرب من المعرض الأوروبي، ما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات في صفوف المواطنين، بالإضافة إلى حصول أضرار مادية في الممتلكات.

    وعلى الأثر فرض الجيش طوقاً أمنياً حول البقعة المستهدفة، فيما حضرت وحدة من الشرطة العسكرية وعدد من الخبراء المختصين الذين باشروا الكشف على موقعي الانفجارين والأشلاء البشرية التي وجدت بالقرب منهما، وذلك تمهيداً لتحديد طبيعتيهما وظروف حصولهما"، كما تفقد القاضي صقر صقر المكان، معلناً ان "المعطيات تشير الى سيارتين في داخلهما انتحاريان، الاولى نوع مرسيدس 500 SE وفي داخلها 70 كلغ، والثانية نوع ب.ام.اكس.5 وفي داخلها 90 كلغ من المواد المتفجرة".

    وعمل الاسعاف والدفاع المدني على نقل المصابين والجرحى. وافاد الصليب الأحمر ان حصيلة التفجير ارتفعت الى 4 شهداء و128 جريحا على الاقل. كما اعلن وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور عن سقوط 4 شهداء و80 جريحا. وأكدت السفارة الايرانية في بيروت، في بيان، عدم وجود اصابات خطيرة بين الديبلوماسيين والعاملين في المستشارية الثقافية.

    ولاحقاً صدر بيان آخر عن الجيش جاء فيه: "بنتيجة الكشف الأولي للخبراء العسكريين المتخصصين على موقعي الانفجارين في منطقة بئر حسن، تبين أن الانفجار الأول ناجم عن كمية من المتفجرات وقذائف الهاون زنتها نحو 75 كلغ، موزعة داخل سيارة مرسيدس تحمل اللوحة رقم 121363/ز مزورة عائدة لسيارة نوع سيتروين مسجلة باسم المدعو سهيل ادوار عبدالله، والانفجار الثاني ناجم عن كمية من المتفجرات وقذائف الهاون زنتها نحو 90 كلغ موزعة داخل سيارة نوع ب.م x5 لون أسود تحمل اللوحة رقم 158298/ص والتي كانت قد سرقت من طريق المطار ومعممة أوصافها سابقا وتعود ملكيتها للمدعو محمد علي عيسى ومباعة بموجب وكالة للمدعو مصطفى اسماعيل".

    ولوحظ ان التفجيرين لم يشعلا حرائق كبيرة ولكنهما اديا الى اضرار كبيرة. وقطعت الطريق من السفارة الكويتية والاوزاعي في اتجاه مستديرة "الجندولين" مكان التفجير.

    وتبنّت كتائب "عبد الله عزام"عبر حسابها على "تويتر" التفجيرين، متوعّدة "باستهداف ايران وحزبها في لبنان حتى خروجهم من سوريا واطلاق موقوفين في السجون اللبنانية"، وتابع البيان: "يتبنى إخوانكم في كتائب عبدالله عزام- سرايا الحسين بن علي رضي الله عنهما غزوة المستشارية الايرانية في بيروت، وهي عملية استشهادية مزدوجة".

    يشار الى انها المرة الثانية التي يستهدف المسلسل الارهابي هذه المنطقة بعد التفجير المزدوج الذي استهدف سابقا السفارة الايرانية .



    الضحايا

    وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام" انه نقلت الى "مستشفى رفيق الحريري الجامعي" جثة الشهيد عباس محمد حمود، اضافة الى الجرحى: احمد دحل، هيثم جويدي، محمد بغدادي، محمد محمود، احمد غدار، محمد سليمان، مصطفى اللقيس، رضوان ادريس، طارق عبد الساتر، سينتيا (اثيوبية)، علي قمح، فاطمة ضيا، امال فارس، نسرين فرزات، طه قهوجي، خديجة الحاج ودينا عواد.
    وفي مستشفى الزهراء: فاطمة ميرازدي، زكريا حجازي، دلال السطري، ميرنا قبيسي، ناصر عيتاني، نبيل عيتاني، حسين محمد حزوري، ناصر محمد، الهام هاشم، علي غملوش، مصطفى قبيسي، منير فؤاد الحسن، عبدالله عطوي، حرب سامي حرب، خديجة غنام، سامي شريم، ليديا جابر، محمد سنونو، رائد طارق ابو زكي.
    وفي مستشفى الساحل، تم اسعاف عدد من الجرحى ومعالجتهم في قسم الطوارىء وبالاضافة الى اسماء الذين تم ادخالهم وهم: دارين يوسف طباجة، ابراهيم ضيا، علي خليل شري، عارف مزرعاني، هندومة عبد الحسين ديب، الطفلة رنا هاشم سلوم، زينب احمد شبيب، ميادة علي محمد، صبحي قاسم حمادة واماني ديب، بالاضافة الى وصول جثة الشهيد عبدالله محمود عز الدين (مواليد 1990).


    وإلحاقا لبيانها السابق المتعلق بالتفجيرين الإرهابيين اللذين حصلا صباح اليوم في منطقة بئر حسن، دعت قيادة الجيش أهالي المفقودين من جراء التفجيرين التوجه إلى مستشفى الرسول الأعظم - طريق المطار، اعتبارا من الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، لإجراء فحوصات الحمض النووي DNA بغية التعرف على ذويهم من المفقودين.

    آخر مواضيعي

    تفجيران انتحاريان ببئر حسن وإصابة دار الايتام
    عندما كان الكسكس يقود الى المقصلة
    صحوة قلب , بارقة أمل
    إنه غراب .. غراب يا أبي
    الإيرانيون يحيون الذكرى 35 لانتصار الثورة الاسلامية

     
      رد مع اقتباس
    قديم 20-02-2014م, 08:54 PM   #2
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي رد: تفجيران انتحاريان ببئر حسن وإصابة دار الايتام


    إرتفع عدد الشهداء الى عشرة

    ولكن الحصيلة كانت أقل مما لو قر للإنتحاري الثاني الوصول الى هدفه

    لكن يبدو أن ذبذبات الإنفجار الأول أدى الى تفجير العبوة الثانية تلقائيا قبل الوصول الى الهدف


    شكرا لك فردوس

    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
    التوقيع:



      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم أخبار لبنان


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    مقتل شخص وإصابة اثنين في إطلاق نار في طرابلس عمر قزيحة قسم أخبار لبنان 4 4-11-2012م 08:26 PM
    وفاة وإصابة 18 في مشاجرة بكفر الشيخ R.MERO عالم الجريمة وأخبارها 0 10-11-2011م 09:39 PM
    قول مأثور...... وحكمة لن تبور أم وحيد قسم الإسلامي العام 5 31-07-2011م 09:22 AM
    صدامات في الضفة الغربية وإصابة أحد عشر إسرائيليا mersalli أخبار فلسطين 4 4-06-2011م 08:29 AM
    رسالة الى الاحباء فى فلسطين Ramo منتدى فلسطين العام 7 3-04-2010م 07:24 AM





    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~