المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الرياضي > قسم كرة قدم عربية وعالمية > قسم خاص بكاس العالم
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2-07-2010م, 08:10 AM   #1
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي مباريات اليوم 2تموز:نظرة تحليلية



البرازيل وهولندا لتقديم مباراة رفيعة المستوى وطريق النهائي سيفتح أمام الفائز
الأوروغواي لاستعادة «الأمجاد» وغانا لحفر اسمها كأول الأفارقة في نصف النهائي

_____
روبينيو الفوز لنا 100% ودونغا: اصبروا يا شباب ما في شي محسوم


يفتتح اليوم، الدور ربع النهائي لـ«مونديال جنوب افريقيا»، بمباراتين:
ـ البرازيل × هولندا
ـ الأوروغواي × غانا
ويختتم غدا، بمباراتين:
ـ الارجنتين × ألمانيا
ـ أسبانيا × الباراغواي

من المتوقع، أن يرتفع المستوى الفني للمنتخبات واللاعبين، انطلاقاً من المباراتين الأوليين في الدور ربع النهائي، بعد أن دخل الـ«مونديال» مرحلة إثبات الكفاءة بين 8 منتخبات أصبحت الأفضل في العالم. لعلها تمحي من الذاكرة مستويات متدنية لم تلق لا بالمنتخبات، ولا بلاعبيها النجوم، في الدورين الأول والثاني.
ومما لا شك فيه، أن مباراة البرازيل وهولندا، هي المرشحة الأولى لتفجير الطاقات وابراز المهارات الفنية والتهديفية للاعبين، نظراً لما يتمتع به المنتخبان من مستوى فني متشابه الى حد ما، وما يضمان من نجوم بارزين، يلعب معظمهم في أكبر أندية الأوروبية.
ولأن لا تعادل في الدور ربع النهائي، حيث سيلجأ المنتخبان الى لعب شوطين اضافيين في حال تعادلهما في الوقت الأصلي، ومن ثم اللجوء الى ركلات الترجيح اذا استمر التعادل في الوقت الاضافي، فإن كلاً منهما سيسعى الى شق طريقه نحو الدور نصف النهائي، حيث تنتظره مباراة سهلة تمكنه من الوصول الى المباراة النهائية على حساب الأوروغواي وغانا، الا في حال حدوث مفاجأة مدوية (...).
وفي هذه المباراة، لا ينفع البرازيل تاريخها الذي يحمل لقب الـ«مونديال» 5 مرات، كما لا ينفع هولندا أنها كانت أول المتأهلين الأوروبيين الى النهائيات بالعلامة الكاملة ومن دون أي خسارة، وكذلك تأهلها الى الدور الـ16 بالعلامة الكاملة ايضاً، الى خوضها 23 مباراة من دون أي خسارة، لأن حسابات مباراة اليوم لها «بيدرها» الخاص، الذي سيكافئ من يكون الأفضل على أرض الملعب.
لذلك، فإن البرازيل مطالبة اليوم، بتغيير جذري في الأداء اذا ما أرادت الفوز ومواصلة زحفها نحو لقبها السادس، لأن هولندا ليست كوريا الشمالية، ولا ساحل العاج. والعكس صحيح بالنسبة لهولندا، فالبرازيل ليست الدانمارك أو اليابان أو الكاميرون.


الهولنديون كويت وروبن وفان بومل: سنفوز على البرازي

يقول مدرب هولندا بيرت فان مارفيك :« البرازيل مرشحة قوية للفوز، وأمامها قد تصبح هولندا الأقل ترشيحاً للفوز للمرة الأولى في جميع المباريات التي خضناها بالبطولة الحالية.. لكننا هنا من أجل سبب واحد وهو الفوز بالجائزة الكبرى. يجب أن نثق في ذلك. ربما يسخر منا الناس عندما نقول إننا نستطيع الفوز بلقب كأس العالم».
ويضيف فان مارفيك : يتعين على اللاعبين ان يفهموا أمراً واحداً فحواه ان الفوز هو الأهم».
ولم يدخل مرمى هولندا منذ بداية البطولة سوى هدفين من ركلتي جزاء، علماً بان النقاد المحليين كانوا اعتبروا بان خط الدفاع هو نقطة الضعف في المنتخب الهولندي قبل انطلاق الـ«مونديال».
ويدافع فان مارفييك عن خط دفاعه، بالقول «لم يدخل مرمانا سوى هدفين كانا من ركلتي جزاء أمام الكاميرون وسلوفاكيا وبالتالي فخط دفاعي ليس سيئاً كما يروجون».
من جانبه، أكد مدرب البرازيل كارلوس دونغا، انه واثق بقدرة منتخبه الناضج والموهوب في تخطي الامتحان الهولندي، وهو يعتبر بان مستواه في تطور مستمر، وقال (أ ف ب): «اذا نظرنا الى النوعية المتواجدة في صفوف المنتخب، نجد بان التطلعات عالية جدا، لكنك لا تفوز بكأس العالم بمجرد انك مرشح للفوز بها. قلت دائما باننا نحاول ان نلعب بطريقة مفتوحة وهذا ما فعلناه ضد تشيلي. ندرك تماما بان المنتخب الهولندي صعب المراس ويتمتع لاعبوه بفنيات عالية ويلعبون باسلوب اميركا الجنوبية نفسه. الى أنه يملك تاريخا جيدا في نهائيات كأس العالم ويتعين علينا ان نكون حذرين من لاعبيه الموهوبين».
وتابع دونغا: «النوعية المتواجدة في صفوف المنتخب البرازيلي تسمح لي بالمحافظة على هدوئي، خصوصا اننا بدأنا عملية بناء هذا المنتخب قبل 3 سنوات، وجميع اللاعبين يدركون المهمة المنوطة بهم. لقد اصبحوا ناضجين ولا داعي بالنسبة لي الى توجيههم كثيراً».
وعن كيفية مقاربة المباراة ضد هولندا قال: «كما فعلنا مع تشيلي، يجب ان نلعب بسرعة».

روبن

على صعيد اللاعبين، يعتبر آريين روبن مفتاح الفوز الأول لهولندا، خصوصا بعد شفائه الكامل من اصابته حيث أصبح اساسياً في التشكيلة الهولندية، وهو سيكون مصدر الخطر الأساسي على الدفاع البرازيلي.
وعشية المباراة ، قال روبن: «لا تستطيع ان تتوقع اي شيء في كأس العالم، عليك ان تكافح من اجل بلوغ الهدف، وانا سعيد جداً لعودتي ولمساعدة منتخب بلادي. قال لي المدرب باني ساشارك اساسيا وبالتالي كنت جاهزا، وانا مغتبط لكوني ساهمت في بلوغ هولندا الدور ربع النهائي على حساب سلوفاكيا (2ـ1)، كانت المباراة صعبة لكننا لم نقدم اداء مثاليا. لم نصل بعد الى خوض المباراة المثالية. كنا متراخين بعض الشيء لكننا نجحنا في التأهل. وبالنسبة لي، كان من الرائع ان اسجل امام ناظري والدي وزوجتي الذين كانوا في المدرجات.

روبينيو وفابيانو

في الجانب البرازيلي، قال روبينيو عن المواجهة الهولندية :«انه اكبر امتحان سنواجهه في النهائيات الحالية، اذا نجحنا في تخطيه فان طريق المباراة النهائية سيفتح امامنا».
وقال الهداف فابيانو: «الفوز على تشيلي رفع من معنوياتنا وكان نقطة تحول بالنسبة الينا، لقد خلقنا العديد من الفرص ونجحنا في اطلاق العنان للهجمات المرتدة. وهذا ما سنفعله أمام هولندا».
وسيفتقد المنتخب البرازيلي الذي لم يغب عن النهائيات بتاتا، خدمات مهاجمه ايلانو بسبب الاصابة التي تعرض لها امام البرتغال كما اكد طبيب المنتخب جوزيه لويس رونكو الذي اشار الى ان «مدة ابتعاده عن الملاعب قد تستمر لأيام أو أسابيع أو أشهر. انه يعالج بالادوية والعلاج الطبيعي، سنرى ما اذا كان العلاج الطبيعي سيساعدنا».
بدوره قال إيلانو: «تحضرت جيدا ذهنيا قبل نهائيات كأس العالم التي تعتبر الهدف الاساسي في حياتي. بدايتي كانت رائعة بتسجيلي هدفين في المباراتين الأوليين. لكني أبقى متفائلا بفضل المقربين مني والجهاز الفني وزملائي. لدي آمال في العودة لمساعدة المنتخب على الرغم من انني سأغيب عن الدور ربع النهائي وربما الدور نصف النهائي».
وبخصوص لاعبي الوسط فيليبي ميلو الذي يعاني من التواء في كاحل قدمه اليسرى وجوليو باتسيتا الذي يشكو من التواء في ركبته اليسرى، اكد طبيب المنتخب انهما سيتدربان بشكل طبيعي، وقال: «لا استطيع ان اقول لكم ما اذا سيكونان جاهزين لمباراة الجمعة، لكنهما يتدربان».
تجدر الاشارة، الى أن كلاً من البرازيليين كاكا وفابيانو وميلو يحمل بطاقة صفراء، وعند الهولنديين 7 لاعبين من بينهم روبن وفان بيرسي، وأي بطاقة سينالها أحدهم ستحرمه من المشاركة في نصف النهائي.

الأوروغواي × غانا

اذا نجحت الأوروغواي بالفوز على غانا، سيكون الأمر منطقياً، نظراً للفارق الكبير بين تاريخي المنتخبين حيث يحمل الأول لقبي 1930 و1950، بينما الثاني يختصر سجله بتأهله الى النهائيات للمرة الثانية في تاريخه، وهو دخل التاريخ في جنوب أفريقيا لكونه وصل الى الدور ربع النهائي.
واذا فازت غانا، فإن ذلك لن يشكل مفاجأة، لأنها أثبتت علو كعبها عبر مجموعة متناسقة من اللاعبين، ومعظمهم من الشبان، وتأهلت الى الدور الأول على حساب صربيا وأستراليا ولم تخسر سوى أمام المانيا (صفر ـ1)، بصعوبة، وفي الدور الـ16 ابعدت الولايات المتحدة (2ـ1).
ويقدم منتخب الأوروغواي، في البطولة الحالية أفضل مستوى له في الـ«مونديال» منذ 1970 في المكسيك عندما حل رابعاً.
راييفاتش
ويحظى المنتخب الغاني بمساندة القارة الأفريقية بأكملها، بعدما أصبح يحمل وحده عبء الدفاع عن السمعة الأفريقية في أول «مونديال» يقام على أرضها.
وقال مدرب المنتخب الغاني الصربي ميلوفان راييفاتش (أ ف ب): يملك منتخبي الامكانيات لكتابة التاريخ لكي يصبح اول منتخب أفريقي يبلغ نصف نهائي المونديال».
وأضاف: «سنحاول الاسترخاء. تواجدنا في دور ربع النهائي مهم جدا بالنسبة لنا. لسنا مطالبين بتحقيق أي نتيجة لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل كتابة التاريخ. منتخب الأوروغواي كان مثيراً للاعجاب. يملك مجموعة من اللاعبين في أفضل البطولات الأوروبية. لكن لا يجب ان ننسى بانه لدينا العديد من اللاعبين الشباب الذين اكتسبوا الثقة. القوة الضاربة في منتخب غانا هي وحدة صفوفه. سنواصل اللعب بالطريقة ذاتها التي قادتنا الى ربع النهائي. نحن لا نفرض أسلوب لعبنا لكننا نحاول الاستفادة من نقاط ضعف خصومنا. المهم هو أن تنجح في تغيير خطة اللعب في الوقت المناسب خلال المباراة».
ويواجه راييفاتش مشكلة حقيقية اليوم بسبب ايقاف اندري ايوو، نجل اسطورة كرة القدم الغانية عبيدي بيليه، والمدافع جوناثان منساه لحصولهما على الانذار الثاني في المباراة الاخيرة امام الولايات المتحدة، والاصابات التي يعاني منها كيفن برينس بواتنغ والقائد جون منساه والجناح صامويل اينكوم حيث مشاركتهم امام الاوروغواي غير مؤكدة. كما يعاني مهاجم رين الفرنسي اسامواه جيان من اصابة خفيفة في كاحله تعرض لها الاثنين في التدريبات.
تاباريز
بدوره، اعترف مدرب الاوروغواي اوسكار تاباريز بأن المباراة أمام غانا ستكون «الأهم في العقود الأخيرة» لكرة القدم الاوروغويانية، وقال: «لا أعرف ما إذا كانت المباراة الأهم في حياتي كمدرب، لكن هي كذلك بالنسبة لكرة القدم في الأوروغواي، انها المباراة الأهم منذ فترة طويلة، لأن تحقيق الفوز على غانا سيعني الوصول إلى أشياء كنا نبحث عنها، ليس الآن، وإنما منذ وقت طويل مثل أن نعود من جديد بين أفضل 4 منتخبات في العالم».
واضاف: «عانينا من أوضاع صعبة في التصفيات، لكننا الآن في الطريق الذي كنا نرغب في العودة إليها. أمام كوريا الجنوبية تعرّض اللاعبون لضغط كبير في أغلب فترات المباراة، لكنهم عادوا للظهور في ظروف صعبة بعدما دخل مرمانا هدف التعادل»، مشيراً الى انه «هكذا أثبتنا أننا أحيانا نتسبب في المشكلات، لكن اللاعبين يجدون المخرج، في تلك النوعية من المباريات لا بد من الظهور في الوقت المناسب، ليس لدي يقين، لكنني أشعر بالاطمئنان قبل مباراة اليوم».
ويعول تاباريز على قوته الهجومية الضاربة والتي شكلها مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو فورلان ومهاجم اياكس امستردام الهولندي لويس سواريز حيث سجل الاول هدفين في مرمى جنوب افريقيا في الدور الاول، وسجل الثاني 3 اهداف بينها الثنائية في مرمى كوريا الجنوبية (2-1)، والتي قادت الاوروغواي الى هذه المرحلة.
وقال فورلان: «إننا مستعدون بشكل جيد. نقدم بطولة ناجحة في كأس العالم الحالية. نتبع تعليمات (المدرب أوسكار) تاباريز ونثق في قدرتنا على الوصول للنصف النهائي لنسعد شعبنا».


آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم خاص بكاس العالم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباريات اليوم27 حزيران :نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 27-06-2010م 09:31 AM
مباريات اليوم26حزيران :نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 26-06-2010م 08:02 AM
مباريات اليوم 25 حزيران:نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 25-06-2010م 10:24 AM
مباريات اليوم 24 حزيران:نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 24-06-2010م 07:57 AM
مباريات اليوم16 حزيران : نظرة تحليلية mersalli قسم خاص بكاس العالم 0 16-06-2010م 02:24 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~