<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    سمير رامي

    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الإسلامي > القسم الاسلامي العام > قسم الإسلامي العام
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة


    الجنة ونعيمها والدعوة عامة!

    قسم الإسلامي العام


    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8-07-2010م, 03:24 AM   #1
    افتراضي الجنة ونعيمها والدعوة عاااااامة!!!!








    الـجــنـــه




    فيها ما لاعين رأت ولا أذن سمعت تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 800 في 600 وحجم الصورة 119 كيلو بايت




    هذه جنة من[] !!!



    وصف [] (من نونية ابن القيم)...رووووعة






    وصف [] لإبن القيم []




















    دعوة عامة لدخول الجنه








    ( فهل من ملبى ؟؟ )







    (1)هل تريد أن تكون قريباً من الله ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( اقرب ما يكون العبد من ربه و هو ساجد فأكثروا الدعاء )) رواة مسلم .






    (2) هل تريد أجر حجة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( العمرة فى رمضان تعدل حجة أو حجة معى )) متفق عليه .



    (3) هل تريد بيتاً فى [] ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( من بنى مسجداً لله بنى الله له فى الجنه مثلة )) رواة مسلم .




    (4) هل تريد أن تنال رضا الله سبحانه و تعالى ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( إن الله ليرضى عن العبد يأكل الأكلة فيحمده عليها و يشرب الشربة فيحمده عليها )) رواة مسلم .




    (5) هل تريد أن يستجاب دعائك ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( الدعاء بين الأذان و الإقامة لا يرد )) رواة ابو داوود .




    (6) هل تريد أن يكتب لك أجر صيام سنة كاملة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( صوم ثلاثة أيام من كل شهر يعدل صوم الدهر كله )) متفق عليه .
    .



    (7) هل تريد حسنات كالجبال ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( من شهد الجنازة حتى صلى عليها فلة قيراط و من شهدها حتى تدفن فلة قيراطان قيل و ما القيراطان ؟ قال مثل الجبلين العظيمين )) متفق عليه .






    (8) هل تريد مرافقة النبى فى [] ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( أنا و كافل اليتيم كهاتين فى الجنه و أشار بأصبعية السبابة و الوسطى )) رواة البخارى .




    (9) هل تريد أجر مجاهد أو قائم أو صائم فى سبيل الله ؟ قال سول الله صلى الله عليه و سلم (( الساعى على الأرملة أو المسكين كالمجاهد فى سبيل الله )) و أحسبة قال (( أو كالقائم أو الصائم لا يفطر )) متفق علية .




    (10) هل تريد أن يضمن لك النبى الجنه بنفسة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( من يضمن لى ما بين لحيتية و ما بين رجلية أضمن له [] )) متفق علية .




    (11) هل تريد أن لا ينقطع عملك بعد الموت ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( إذا مات[] انقطع عملة إلا من ثلاث , صدقة جارية او علم ينتفع بة او ولد صالح يدعو لة )) رواة مسلم .




    (12) هل تريد كنزاً من كنوز [] ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( لا حول ولا قوه الا بالله )) متفق عليه .




    (13) هل تريد أجر قيام ليلة كاملة ؟قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( من صلى العشاء فى جماعة كأنما قام نصف الليل و من صلى الصبح فى جماعة كأنما صلى الليل كلة )) رواة مسلم .




    (14) هل تريد أن تقرأ ثلث القرأن فى دقيقة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( قل هو الله أحد تعدل ثلث القرأن )) رواة مسلم .




    (15) هل تريد أن تثقل ميزان حسناتك ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( كلمتان خفيفتان على[] حبيبتان الى الرحمن ثقيلتان فى الميزان ( سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم ) رواة البخارى .






    (16) هل تريد أن يبسط لك فى رزقك و يطال لك فى عمرك ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( من سرة أن يبسط فى رزقة أو ينسأ له فى أثرة فليصل رحمه )) رواة البخارى .






    (17) هل تريد أن يحب الله لقائك ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( من أحب لقاء الله أحب الله لقائة )) رواة البخارى .




    (18) هل تريد أن يحفظك الله ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( من صلى الصبح فهو فى زمة الله )) رواة مسلم




    (19) هل تريد أن يصلى الله عليك ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( من صلى على صلاه صلى الله عليه بها عشراً )) رواة مسلم .




    (20) هل تريد أن يرفعك الله ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( و ما تواضع أحد لله الا رفعه الله عز و جل )) رواة مسلم .




    (21) هل تريد ان يباعد بينك و بين النار سبعين خريفا ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( من صام يوما فى سبيل الله باعد الله بينة و بين النار سبعين خريفاً )) متفق عليه .






    (( جميع الأحاديث موثوق بها من الكتب الصحيحة ))











    [] اضغط التالى لإستعراض الأحاديث القدسية []

















    []




    الـجــنـــه * بـنــاؤهـــا







    لبنة من فضة ولبنة من ذهب











    وملاطها المسك







    وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت







    وترابها[]






    ومن صلى في اليوم اثنتي عشرة ركعة بني له بيت في [].







    * أبوابها:













    فيها ثمانية أبواب عرض الباب مسيرة الراكب السريع ثلاثة أيام


    ويأتي عليه يوم يزدحم[] فيه.
















    أسماء أبواب [] .






    1ــ الجهاد : خاص بأهل[] في سبيل الله .






    2- التوبة
    : خاص بالتائبين .






    3- الصلاة : خاص
    بأهل الصلاة .






    4- الريان : خاص بأهل الصيام .







    5- الصدقة : خاص بأهل الصدقات







    6 - الوالد : خاص للذين يبرون والديهم .








    7- الفرح : خاص للذين يدخلون السرور والفرح على[] والأطفال .







    8- الضحي : خاص للذين يصلون الضحى








    يتبـــــــــــــــع ان شاء الله




    آخر مواضيعي

    مفهوم العالم الإسلامي
    هل يسجد للتلاوة إذا سمع آية السجدة مسجَّلَةً ؟‏
    حذاء "الفضايح" يرشدكِ لمكانه
    سؤال في التفكر........ متجدد بإذن الله
    حكم الإحتقال بالمولد النبوي الشريف

     
    التوقيع:

      رد مع اقتباس
    قديم 8-07-2010م, 03:30 AM   #2
    افتراضي







    * درجاتها:

    فيها مائة درجة ما بين كل درجتين كما بين السماء والأرض و[] أعلاها



    ومنها تفجر أنهار []، ومن فوقها عرش الرحمن.






    درجات [] وغرفها
    و[] درجات أعلاها [] الأعلى وهو تحت عرش الرحمن
    جل وعلا ومنه



    تخرج أنهار [] الأربعة الرئيسية



    ([] اللبن -[][] -[] الخمر -[][] )
    وأعلى مقام فى [] الأعلى هو مـقام الوسيلة وهو مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلت له شفاعته صلى الله عليه وسـلم يوم[]



    ثم غرف أهل عليين وهى قصور متعددة الأدوار من الدر والجوهر تجرى من تحتها
    الأنهار يتراءون لأهل [] كما يرى[] الكواكب والنجوم فى السماوات العلا
    وهى منزلة [] والشهداء والصابرين من أهل البلاء والأسقام
    والمتحابين فى الله.








    وفى [] غرف من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها وهى لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائما والناس نيام
    ثم باقى أهل الدرجات وهى مائة درجة وأدناهم منزلة من كان له ملك مثل عشرة أمثال
    اغنى ملوك[]






    ذكر أسماء بعض أنهار [] وعيونها




    فيها[] من عسل مصفى، ونهر من لبن، ونهر من خمر لذة للشاربين، ونهر من ماء، وفيها[][] للنبي محمد -صلى الله عليه وآله سلم- أشد بياضا من اللبن وأحلى



    من[]، فيه طير أعناقها كأعناق الجزر (أي الجمال).










    وللجنة أنهار وعيون تنبع كلها من الأنهار الأربعة الخارجة من [] الأعلى



    وقد ورد ذكر أسماء بعضها فى[] الكريم والأحاديث الشريفة منها








    نهر[]
    وهو[] أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى [] ويشرب منه المسلمون
    فى الموقف يوم[] شربة لا يظمأون من بعدها أبدا بحمد الله وقد سميت احدى
    سور[] باسمه ووصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن حافتاه من قباب اللؤلؤ المجوف وترابه المسك وحصباؤه اللؤلؤ وماؤه أشد بياضا من الثلج وأحلى من السكر وآنيته من الذهب والفضه






    نهر البيدخ
    وهو[] يغمس فيه[] فيخرجون منه كالقمر ليلة البدر وقد ذهب عنهم
    ما وجدوه من أذى[]






    نهر بارق



    وهو نـهرعلى بـاب الجــنة يجـلس عنـده الشـهداء فيأتـيهم رزقـهم من الجـنة
    بكرة وعشيا










    عين تسنيم
    وهى أشرف شراب أهل [] وهو من الرحيق المختوم ويشربه المقربون صرفا
    ويمزج بالمسك لأهل اليمين






    عين سلسبيل



    وهى شراب أهل اليمين ويمزج لهم بالزنجبيل






    - عين مزاجها الكافور



    وهى شراب الأبرار
    وجميعها أشٌربة لا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سرورا ونشوة
    لا يعرفها أهل[] يطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا منثورا بكؤوس
    من ذهب وقوارير من فضه
    وطعام أهل [] من اللحم والطير والفواكه وكل ما اشتهت أنفسهم
    (لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ )ت



    أشجار []



    وجميعها سيقانها من الذهب وأوراقها من الزمرد الأخضر والجوهر وقد ذكر منها
    فيها شجرة يسير الراكب في ظلها مائة عام لا يقطعها، وإن أشجارها دائمة العطاء
    قريبة دانية مذللة








    شجرة طوبى



    قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تشبه شجرة الجوز وهي بالغة العظم
    فى حجمها وتتفتق ثمارها عن ثياب أهل [] فى كل ثمرة سبعين ثوبا ألوانا ألوان
    من[] والأستبرق لم ير مثلها أهل[] ينال منها المؤمن ما
    وعندها يجتمع أهل [] فيتذكرون لهو[] فيبعث الله ريحا من الجنه
    تحرك تلك []بكل لهو كان فى[].



    يشاء









    يتبـــــــــــــــــــع ان شاء الله








    آخر مواضيعي

    مفهوم العالم الإسلامي
    هل يسجد للتلاوة إذا سمع آية السجدة مسجَّلَةً ؟‏
    حذاء "الفضايح" يرشدكِ لمكانه
    سؤال في التفكر........ متجدد بإذن الله
    حكم الإحتقال بالمولد النبوي الشريف

     
      رد مع اقتباس
    قديم 8-07-2010م, 03:34 AM   #3
    افتراضي

    سدرة المنتهى



    وهى شجرة عظيمة تحت عرش الرحمن ويخرج من أصلها أربعة أنهارويغشاها نور الله والعديد من [] وهى مقام سيدنا ابراهيم عليه السلام ومعه اطفال المؤمنين الذين ماتوا وهم صغار يرعاهم كأب لهم جميعا وأوراقها تحمل علم الخلائق وما لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى وفى [] أشجارمن جميع ألوان[] المعروفة فى[] ليس منها الا الأسماء اما الجوهر فهو ما لا يعلمه الا الله
    وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُوا
    مِنْهَا مِنْ ثَمَرَةٍ رِزْقاً قَالُوا هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهاً وَلَهُمْ فِيهَا
    أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ












    * خيامها:






    فيها خيمة مجوفة من اللؤلؤ عرضها ستون ميلا في كل زاوية فيها
    أهل يطوف عليهم المؤمن.
    * أهل []:
    أهل [] جرد مرد مكحلين؛ لا يفنى شبابهم ولا تبلى ثيابهم، وأول زمرة يدخلون


    على[]ة[] ليلة البدر، لا يبولون ولا يتغوطون
    ولا يتمخطون ولا يتفلون،

    أمشاطهم الذهب، ورشحهم المسك، ومباخرهم
    من البخور.





    * أول من يدخل []:



    نبينا محمد -صلى الله عليه وآله سلم- وأول ثلاثة يدخلون:

    الشهيد، وعفيف متعفف، وعبد أحسن عبادة الله ونصح مواليه.
    * نعيم آخر لأهل []:
    يقال له تمنى فعندما يتمنى يقال له لك الذي تمنيت وعشرة أضعاف[].


    * سادة أهل []:
    سيدا الشباب الحسن والحسين؛


    سيدات[] أهل [] خديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد، ومريم ابنة عمران،

    وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون.
    جعلنا الله واياكم من اهلها وجنبنا
    واياكم النار وسعيرها باذنه سبحانه


    صفة أهل []






    الرجــــال
    يبعث الله الرجال من اهل [] على[]ة أبيهم آدم جردا مردا مكحلين

    فى الثالثة والثلاثين من العمر على مسحة وصورة يوسف وقلب أيوب
    ولسان محمد عليه الصلاة والسلام
    وقد أنعم الله عليهم بتمام الكمال والجمال والشباب
    لا يموتون ولا ينامون




    النســــاء



    ونساء [] صنفان
    *[] أهل []:
    لو أن امرأة من[] [] اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأت ما بينهما
    ريحا، ويرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن، ولنصيفها على رأسها
    خير من[] وما فيها.
    الحور العين
    الحور العين : وهن خلق مخلوقات لأهل [] وصفهن الله تبارك وتعالى
    فى كتابه العزيز بأنهن


    كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ


    سورة الرحمن 58
    كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ
    سورة الواقعة 23
    كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَكْنُونٌ
    سورة الصافات 2وهن[] نضرات جميلات ناعمات لو أن واحدة منهن اطلعت على أهل الأرض
    لأضاءت[] وماعليها وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى
    قال عليه الصلاة والسلام ان السحابة لتمر بأهل [] فيسألونها أن تمطرهم
    كواعب أترابا فتمطرهم ما يشاءون من الحور العين
    نساء[] المؤمنات
    اللاتى يدخلهن الله [] برحمته
    وهؤلاء هن ملكات [] وهن اشرف وأفضل واكمل وأجمل من الحور العين
    وفى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضى الله عنها أن فضل[][] على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته وقد أعد الله لهن قصورا ونعيما ممدودا أعطاهن الله شبابا دائما وجمالا لم تره عين من قبل
    الغلمانوهم خلق من خلق [] وهم خدم [] الصغار يطوفون على أهل []
    بالطعام والشراب وقائمين على خدمتهم
    وهم من تمام النعيم لأهل [] فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة
    (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً)
    سورة الإنسان 19





    المولودون فى []


    وهذه رحمة لمن حرم الأنجاب فى[] واذا أشتهى أحد من أهل [] الولد
    أعطاه الله برحمته كما يشاء
    (لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ)
    سورة الزمر : 34
    اللهم اجعلنا من ورثة جنتك وأهلا لنعمتك وأسكنا قصورها برحمتك وارزقنا فردوسك الأعلى حنانا منك ومنا و ان لم نكن لها أهلا فليس لنا من العمل ما يبلغنا هذا الأمل
    الا حبك وحب رسولك صلى الله عليه وسلم
    والحمد لله رب العالمين




    يتبـــــــــــــــــــــــــــــع ان شاء الله

    آخر مواضيعي

    مفهوم العالم الإسلامي
    هل يسجد للتلاوة إذا سمع آية السجدة مسجَّلَةً ؟‏
    حذاء "الفضايح" يرشدكِ لمكانه
    سؤال في التفكر........ متجدد بإذن الله
    حكم الإحتقال بالمولد النبوي الشريف

     
      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم الإسلامي العام


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    حديث الرجل الذي يؤمر به إلى النار فيلتفت إلى ربه راجيا أن يدخله الجنة فيدخله الجنة.. نسائم الفجر قسم الإسلامي العام 2 2-06-2012م 05:08 AM
    نموذج فريد للوفاء والحب في ظل الجهاد والدعوة بريق أخبار فلسطين 9 28-10-2011م 03:05 PM
    حكايات عالمية_لمحة عامة mersalli حكايات عالمية 3 5-06-2011م 02:32 PM
    والله غالب على أمره هداية الله قسم الإسلامي العام 3 10-05-2011م 01:03 PM





    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~