المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الفلسطيني > منتدى فلسطين العام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى فلسطين العام يحتوي كل ما يخص فلسطين الحبيبة من مواضيع أو صور أو أي مادة كانت



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-2019م, 12:27 AM   #1
افتراضي شركه نقل عفش من الرياض الى ابها



يعد العفش عنصراً متمماً للعمارة وملازماً لها، ويعتمد تصميمه كثيراً على وظيفته وعلى الفراغ الذي سيوضع فيه وتناسقه مع المقر، وقد نفذت بعض قطع العفش في العصور المتغايرة بطريقة جميل ومهارة فائقة فعدت من الإجراءات الفنية البديعة واستحقت أن تحتل موضعها اللائق في المتاحف لكونها قطعاً فنية، وفي القرن العشرين توصل مجموعة من المهندسين والمصممين وصناع العفش إلى صنع قطع أثاث فنية روعيت فيها الناحية الجمالية على حساب المهنة إذا لم تكن المهنة قد أهملت كلياً فيها.


شركة نقل عفش من الرياض الى ابها


يتكون العفش عادة من قطع رئيسية وقطع مخصصة لوظائف محددة، وقد يكون العفش شبه ثابت أو قابلاً للتحريك والنقل. وتصنف قطع العفش على حسب المهنة إلى قطع معدة للراحة والاستناد والحمل. كالسُرر والفُرُش والأرائك والكراسي والمقاعد والطاولات، وقطع معدة للحفظ والخَزْن كالصناديق والتخوت والأصونة والخزائن والمكتبات. وأما الستائر والأواني والأغطية والملاءات والمرايا والمصابيح وما يماثلها فهي تجهيزات ومفروشات تزيينية ومكملة ولا تعد من العفش، وأما القطع الثابتة على الإطلاقً والمثبتة على جدران المأوى فتعد جزءاً من متممات القاعة وتزيينها كالخزائن الجدارية والمكتبات والأركان الثابتة.[1]

احتاج الإنسان إلى العفش منذ أقدم الأزمنة وبقيت قطع العفش الأساسية متماثلة في أنواعها وأنواعها ووظائفها على مدار التاريخ، ومع أن مظهرها العام لم يتغير كثيراً فقد تبدلت أنماطها وطرزها وزخارفها وطرق صنعها بين عصر وآخر ومكان وآخر، فالأثاث قسم من البيئة التي يكونها الإنسان لنفسه، ويعكس تاريخ العفش نظرة الإنسان إلى شؤونه المعاشية ومستوى تطوره في جميع زمان ومكان، شأنه في هذا شأن العمارة والطراز (الأزياء). وقد طورت الحضارات المتغايرة أنواعاً كثيرة من طرز العفش وأنماطه والمواد والتقنيات المستعملة في صناعته، وقد كان لأوربة شأن عظيم في ذلك الميدان وخصوصا في القرون الأخيرة، وعلى الضد من هذا فإن بعض أجزاء آسيا لم تستعمل المقاعد والكراسي والسرر، كما لم تستعمل بعض العفش المعد لحفظ الأشياء، لأن الناس في هذه الأنحاء اعتادوا السبات والقعود والراحة على أرض أو أرضية فرشت بالبسط والزرابي والسجاد والحشيات وغيرها وخصوصا في البوادي والمناطق الصحراوية. فالأثاث في تلك الحضارات لا يتشابه كثيراً عن العفش العربي الإسلامي وقد كان تطوره مغايراً لخط تطور الحضارات الأخرى. وعلى كل حال فقد شاع اليوم استخدام العفش التقليدي التابع للغرب حتى سادّ العالم، وكثيراً ما يعدل ذلك العفش ويكيف تمشياً مع التقاليد الوطنية والمحلية.



المواد المستعملة في تصنيع العفش
تستعمل في تصنيع العفش مواد غير مشابهة تتبدل تقنيات معالجتها وتتطور بتطور الإنسان، إبتداءاً من الحجر والطين إلى الخشب والمعدن بأنواعه بالإضافة إلى الزجاج والألياف الزجاجية واللدائن والعظم والعاج والصدف والجلود وأنواع الطلاء المتغايرة.


شركة نقل اثاث من الرياض الى ابها


الخشب
يعد الخشب أكثر المواد الأولية انتشاراً، ولعله أكثرها مواءمة، في تصنيع العفش. وفي الطبيعة أشكال لاحصر لها من الأخشاب المتغايرة التي يمكن استخدامها لتلك الغرض، ولكن بعض أشكال الخشب اختصت بصفات وميزات طبيعية وضعتها في المرتبة الأولى نحو مصممي العفش والمهندسين والحرفيين.

والخشب مادة متوافرة في الطبيعة ومن الممكن التداول معها بأشكال غير مشابهة، إذ يمكن صبغ الخشب وطليه وتمويهه ولصقه وتشكيله باليد أو بأدوات النجارة والحفر والقطع والتطعيم، كما يمكن حني الخشب وليه إذا ما سخن بالبخار للاستحواز على الشكل المطلوب، وهو يحمي ويحفظ شكله ذلك حين يبرد، وتوفر أوردة الخشب وحلقاته السنوية بنية متنوعة الصفات وتمنحه سطحاً طبيعي الزخرفة يمكن معه تشكيل نماذج غير مشابهة بتنظيم لصق الأجزاء الخشبية وفي ظروف متقابلة أو متعاكسة أو باستخدام أشكال غير مشابهة من الخشب.

تتفاوت ألوان الخشب بين الأبيض والأصفر والأحمر والبني والرمادي والأسود، بين تلك الألوان تدرجات لونية لا حصر لها، ولبعض أشكال الخشب روائح عطرية فريدة، وقد عرف صانعي العفش تلك المواصفات منذ القديم واستثمروها - وخصوصا صانعي المشرق العربي والشرق الأقصى - والخشب مديد السن إذا ما استظهار في محددات وقواعد مناسبة، وقد عثر على قطع من أثاث من حضارات موغلة في القدم, وما تزال في وضعية مقبولة.

أما أكثر أشكال الخشب استعمالاً فهو السنديان والبلوط والجوز والزان والعرعر والخشب الأحمر والوردي إضافة إلى ذلك الأخشاب الثمينة مثل الأبنوس والماهوغاني وغيرهما.


شركة نقل عفش بالسعودية


وقد ساعد تطور تصنيع الأخشاب وأدوات النجارة والتقنيات المستعملة في معالجة الأخشاب منذ باتجاه قرنين وإلى اليوم في إصدار أثاث خشبي رخيص السعر نسبياً وفي زمن قصير، واستخدمت مواد حديثة أساسها الخشب المعالج كنجارة الخشب المضغوطة وقشر الخشب وأليافه والخشب المخرم والهيكلي وألواح الخشب المصمتة والمعاكس والمصفح والمطبق وغير هذا.

وقشر الخشب veneer رقاقة من خشب خاص عالي الجودة، تعلن وتقطع بمناشير خاصة يدوية أو ميكانيكية، وتلصق على هيكل أو أساس خشبي من نوعية أسفل فتعطيه هيئةً خارجيةً جميلاً وسطحاً ناعم. وإكساء قطع العفش قشر الخشب معلوم منذ العصور القديمة ولكنه لم يستغل استغلالاً كاملاً حتى أوائل القرن العشرين.

أما ألواح الخشب المضغوطة فتصنع من بقايا الأخشاب المنجورة والتالفة في أعقاب تقطيعها و«فرمها» نثرات ضئيلة وعجنها بالغراء ثم سكبها في قوالب تحت الضغط حتى تجف، وهي تنتج بثخانات غير مشابهة وتستعمل في صنع سطوح قطع العفش عقب إكسائها القشرة، ولكنها لا تتمتع بمتانة الخشب الطبيعي أو متانة ألواح الخشب المصمتة أو المعاكسة أوالمصفحة.

تصنع ألواح الخشب المعاكس (البلاكيه) playwood من عديدة طبقات من قشر الخشب تلصق إحداها فوق الأخرى بأسلوب متعاكسة تحت الضغط، وتستعمل تلك الألواح في صنع أكثر أشكال العفش وخصوصا الأجزاء الخلفية منها، كما تستعمل الثخينة منها في صنع الكراسي والمقاعد وجلساتها عقب تشكيلها وحنيها وضغطها في وسط من البخار الشديد الحرارة.


fruniture company

وأما ألواح الخشب المصفح (اللاتيه) laminated boards فتتألف من قدد خشبية ضيقة تلصق الواحدة بجوار الأخرى ثم تصفح من الوجهين برقائق من الخشب أو ألواح الخشب المعاكس تحت ضغط محدد وبالتالي يتم الاستحواذ على لوح مصفح بالثخانة المراد فيها، وتستعمل الألواح المصفحة في تصنيع سطوح الخزائن والمناضد والعائلة والأبواب وغيرها.

آخر مواضيعي

 
  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم منتدى فلسطين العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركه تخزين اثاث بالرياض سمير رامي سوق مدينة طرابلس 1 22-02-2019م 08:18 PM
شركه تخزين اثاث بالرياض سمير رامي سوق مدينة طرابلس 0 31-12-2018م 02:22 PM
شركه تخزين اثاث بالرياض سمير رامي سوق مدينة طرابلس 0 31-12-2018م 01:42 PM
شركه نقل عفش بالدمام سمير رامي سوق مدينة طرابلس 0 18-12-2018م 02:53 AM
شركه نقل عفش بالدمام سمير رامي سوق مدينة طرابلس 0 18-12-2018م 02:34 AM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~