المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الطرابلسي > المواضيع الطرابلسية العام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة

المواضيع الطرابلسية العام يضم أي شيء له علاقة بطرابلس



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-10-2010م, 03:23 PM   #1
 
الصورة الرمزية mersalli
 

mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

mersalli غير متواجد حالياً

افتراضي «إذا حبلت في بيروت عليها ألا تلد في طرابلس»

إزالة اللافتات و«شعارات التحدي» من الشوارع

«إذا حبلت في بيروت عليها ألا تلد في طرابلس»



انسحبت التهدئة السياسية التي فرضتها زيارة الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد وما سبقها من تحضيرات إلى طرابلس، ومنحت مختلف الأطراف في المدينة فرصة لمراجعة الحسابات بهدوء، والوقوف أمام التداعيات التي عكستها حملات التعبئة والتعبئة المضادة على العاصمة الثانية لا سيما على الصعيد الاقتصادي والمعيشي.

وقد واكب ذلك سلسلة مساعٍ محلية لتحييد المناطق الطرابلسية عن الأزمة السياسية في حال تجدّدها بعد انتهاء الزيارة، وسحب فتائل التفجير منها على قاعدة «إذا حبلت في بيروت لا داعي لأن تلد في طرابلس»، والتخفيف بالتالي من حدة الشائعات التي بلغت حداً غير مسبوق في المدينة عن عودة التسلح وتجهيز المجموعات وضرب مواعيد لانفجار الوضع بين الأطراف المتنازعة، ما أدّى الى حالة خوف كبيرة ما تزال تسيطر على المواطنين، خصوصاً في ظل الاجتهادات الاعلامية التي ترجمت خلال اليومين الماضيين على أكثر من صعيد.

ويبدو واضحاً أن هذه المساعي بدأت تأخذ طريقها نحو الترجمة العملية في الشارع الطرابلسي الذي شهد خلال الساعات والأيام الماضية ورشة لإزالة كل اللافتات والشعارات التي كانت رفعت في الساحات العامة والأحياء الداخلية، وذلك بناء لقرار المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي بالتعاون مع البلدية، بما في ذلك اللافتات والشعارات السياسية التي تتخذ طابع التحدي والتي كانت محور البحث في الاجتماع الدوري لنواب المدينة ليل أمس الأول. وقد تمّ الإبقاء على بعض صور الرئيس سعد الحريري التي تجمعه مع والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري وتتضمن عبارات مؤيدة له.

وفي موازاة ذلك، يستمر الجيش اللبناني في تدعيم مواقعه وتعزيز انتشاره في مناطق التوتر، حيث أشارت المعلومات الى استقدام المزيد من الآليات والعناصر التي وضعت في جهوزية تامة للتدخل في حال حدوث أي طارئ، فضلاً عن قيام الجيش وقوى الأمن الداخلي بتثبيت سلسلة من الحواجز عند مداخل المدينة وضمن مناطقها خلال فترات الليل.

وعلم أن الاجتماع الذي عقده نواب طرابلس، منذ أيام، في مقرهم الجديد بحضور الجميع باستثناء الوزير محمد الصفدي الذي غاب بداعي السفر الى واشنطن، قد ركز على ضرورة العمل على طمأنة المواطنين والحدّ من التلاعب بأعصابهم من خلال حملات التعبئة التي تترجم عبر اللافتات التي ترفع دون حسيب أو رقيب، وتتضمن شعارات لا يمكن لأي كان أن يتحمّل تبعاتها، كتلك التي استهدفت زيارة الرئيس الإيراني وأزيلت على وجه السرعة.
وقد توافق النواب على عدم تغطية أي جهة تحاول إشاعة أجواء التوتير او العبث بالأمن، ودعوة البلدية والقوى الأمنية إلى القيام بواجباتها في إزالة كل هذه المظاهر، حرصاً على وحدة واستقرار المدينة.

واستكملت القوى السياسية والدينية خطواتها الهادفة إلى تبريد أجواء المدينة، حيث أكد
مفتي طرابلس والشمال الدكتور مالك الشعار أنه «لا يجوز تقديم أي ولاء خارجي على الولاء للوطن»، لافتاً إلى أن «طرابلس وأبناءها سيئدون الفتنة في مهدها». واعتبر الشعار، خلال لقاء تكريمي على شرفه في بلدة القبيات ، أن ما قيل عن بواخر تحمل الأسلحة وتأتي إلى الشمال، ليس إلا كلام بعض الذين يرغبون بوجود فتنة لأنهم لا يمارسون وجودهم إلا من خلال الأوضاع الشاذة والفتن. وجزم أن «ما يُقال عن تسلح وسلاح ووجود بعض العناصر الغريبة هو محض افتراء ولا حقيقة له على الإطلاق.
وتشهد مناطق التبانة والقبة وجبل محسن سلسلة لقاءات واتصالات بين كوادرها لقطع الطريق على المصطادين بالماء العكر، وإخراج هذه المناطق من البازار السياسي الذي غالباً ما يترجم تبادلاً للرسائل المتفجرة على غرار ما حصل مطلع الأسبوع الفائت عبر إطلاق قذيفة إنيرغا عند مدخل جبل محسن وإلقاء قنبلة صوتية في نهر أبو علي.

ويشير عضو المكتب السياسي للحزب العربي الديموقراطي عبد اللطيف صالح لـ«السفير» الى «أن الاتصالات جارية مع كل الأطراف لتحييد هذه المناطق عن أي توتر، وعدم السير خلف الشائعات التي من شأنها أن تؤدي الى ما لا يحمد عقباه»، مؤكداً «أن العلويين في طرابلس هم من نسيج مجتمعها وهم أخوة لأهلهم في التبانة والقبة والمنكوبين»، مشيراً إلى أنه «إذا حبلت في بيروت عليها أن تلد في بيروت لا أن تلد في طرابلس التي يكفيها ما تعانيه».

من جهة ثانية، عقد مختارو منطقة التبانة وجبل محسن اجتماعاً استثنائياً، وأصدروا بياناً اعتبروا فيه «أن ما تشهده الساحة اللبنانية من تجاذبات سياسية وخطابات تصعيدية بعيدة جداً عن منفعة شعبنا ووحدة منطقتنا ببعلها وجبلها. وتوجّه المختارون إلى أبناء منطقتهم بالقول: «إن الفتنة التي يروّجون لها مجدداً لسنا فيها ومنها بشيء ولسنا معنيين بالصراع الذي يدور لمصالح خارجية، فإياكم والسير بركب المخططات الجهنمية والتقاتل وإثارة المشاعر عبر الإشاعات المغرضة».

غسان ريفي
طرابلس

آخر مواضيعي

 
التوقيع:



  رد مع اقتباس
قديم 18-10-2010م, 07:13 PM   #2
افتراضي

نعم أخي على ابناء شعب المنطقتين أن لا يسيروا خلف المخططات الجهنمية واثارة المشاعر عبر الاشاعات المغرضة
شكراً لك أخي لنقل الاخبار

آخر مواضيعي

 
التوقيع:

  رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم المواضيع الطرابلسية العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إنفجار وسط بيروت mersalli قسم أخبار لبنان 14 27-12-2013م 10:18 PM
الاف بي آي في بيروت عمر قزيحة قسم أخبار لبنان 0 26-10-2012م 03:17 PM
غرامٌ وموتٌ في رأس بيروت mersalli قسم أخبار لبنان 3 25-05-2012م 07:46 PM
كل من عليها فان bibo770 مناسبات الأعضاء في حياتهم وفي المنتدى 36 8-10-2011م 11:22 AM
جامعة بيروت العربية تفتتح 5 كليات في طرابلس mersalli المواضيع الطرابلسية العام 2 13-11-2010م 06:24 PM





RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~