<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
  • تابعوا جديدنا في تلفزيون القلعة
  • الأخبار العاجلة منتديات قلعة طرابلس     
    التميز خلال 24 ساعة
     الفارس المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المراقب المميز 
    amroez
    الوقوع في الفخ ... مصطفى محمود
    قريبا
    قريبا

    المنتدى المتواجدون الآن مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
    العودة   قلعة طرابلس > المنتدى الأخباري > قسم الأخبار والمواضيع السياسية > قسم أخبار لبنان
    جروب المنتدى على الفيس بوك ادخل واشترك معانا
    التسجيل اكثر المتميزين خلال 7 ايام ! التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويمالمسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة



    إنشاء موضوع جديد إضافة رد
     
    LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28-12-2010م, 09:10 PM   #1
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي الباخرة «آزوره» تدشّن الخط البحري الأول بين طرابلس ومرسين

    أسئلة في مرسين عن طرابلس وآثارها العثمانية تمهيداً لزيارتها

    الباخرة «آزوره» تدشّن الخط البحري الأول في تاريخ لبنان وتركيا




    الواصلين في اول رحلة الى مرسين



    تكرّس الخط السياحي للركاب بين طرابلس ومرسين التركية عبر مرفأ طرابلس أمراً واقعاً وحقيقة راسخة، بعد تضافر جهود القطاع الخاص مع القطاع العام، والتعاون الذي ساهم في إنجاح الرحلة الأولى من نوعها منذ أكثر من 60 عاماً ذهاباً وإياباً.

    وذلك عند وصول الباخرة «آزورة» إلى مرفأ طرابلس مطلع الأسبوع الماضي، وانطلاقها ليل الخميس الفائت إلى مرسين وعلى متنها نحو 170 راكباً من الميناء وطرابلس وسائر المناطق اللبنانية، لتدشّن هذا الخط الذي من شأنه أن يعزز الانفتاح اللبناني ـ التركي والتواصل بين الشعبين الشقيقين، وينعش الاقتصاد والتجارة والسياحة في العاصمة الثانية.

    وقد عادت «الآزورة» صباح أمس الاثنين إلى مرفأ طرابلس وعلى متنها إضافة إلى الركاب اللبنانيين عدد من السواح الأتراك الذين سوف تنظم لهم الشركة المتعهدة برنامجاً سياحياً يشمل جولة في مدينة العلم والعلماء وبعض المناطق الشمالية، على أن تنطلق ليل الأربعاء في رحلتها الثانية إلى مرسين وعلى متنها ما يقارب 200 راكب لتمضية سهرة رأس السنة في الربوع التركية، على أن تتواصل الرحلات بمعدل رحلة ذهابا وإيابا كل 48 ساعة، بهدف تفعيل التبادل السياحي والتجاري بين لبنان وتركيا، خصوصا في ظل تمايز الباخرة «آزورة» بامكانية شحن البضائع، وسيارات المسافرين من والى تركيا.

    بين مرسين وطرابلس

    فوجئ المسافرون لدى حضورهم الى مرفأ طرابلس بإجراءات إستثنائية، حيث حُوّل مدخل المرفأ إلى قاعة مسافرين مؤقتة مجهزة بـ 25 طاولة و200 كرسي وكافتيريا، وبمكتبين مطلين على القاعة الأول للأمن العام والثاني للجمارك، حيث تم ختم جوازات سفر المغادرين وكتابة البيانات يدوياً، ما أشار إلى غياب المكننة التي يجب أن تعتمد لاحقاً لتسهيل عملية المغادرة، إضافة الى ضرورة استقدام فاحصة «سكانر» للحقائب بدل التفتيش اليدوي الذي اعتمده عناصر الجمارك، كما تم اعتماد باصات حديثة لنقل الركاب الى الباخرة «آزورة» الراسية على الرصيف رقم 5.

    وعند العاشرة من ليل الخميس الفائت اكتمل عقد المسافرين على متن الباخرة «آزورة»، قبل أن يطلق القبطان الأبواق معلنا الانطلاقة الأولى نحو مرفأ مرسين الذي يبعد عن مرفأ طرابلس 190 ميلا. وقد أبحرت «آزورة» بسرعة 18 ميلا في الساعة، واستغرقت الرحلة نحو 11 ساعة، توزع خلالها الركاب على 128 غرفة نوم، وضمن الكافتيريا، والصالات المجهزة بآلات التسلية والترفيه. ولدى وصول الباخرة إلى مرفأ مرسين كان في استقبالها كبار الاداريين في المدينة، والتلفزيونات والصحف التركية التي كانت أجرت سلسلة تحقيقات حول أهمية افتتاح الخط السياحي الرابط بين طرابلس ومرسين الذي انتشرت إعلاناته أيضاً في الشوارع والمراكز التجارية.

    وخلال الجولات السياحية للوفد اللبناني في مرسين التي شملت المواقع الأثرية والمعالم السياحية والمحلات التجارية الكبرى وفي مقدمتها فوروم مرسين الذي أعدّ برنامجا خاصا لزواره اللبنانيين، أبدى المواطنون الأتراك اهتماما منقطع النظير بالخط السياحي الجديد، حيث سارعوا الى الاستفسار عن خدماته، والسؤال عن طرابلس «المحروسة» التي تحتضن الكثير من الآثار العثمانية والتركية، فضلا عن إمكانية نقل البضائع الى مختلف المناطق اللبنانية وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك نقل السيارات السياحية.

    ويقول المواطن التركي موسى كلتش: «أنا أسمع الكثير عن طرابلس وعن الآثار العثمانية فيها، وكنا نتمنى زيارتها لننطلق منها سياحيا وتجاريا إلى سائر المناطق اللبنانية، وخلال الفترة الماضية جرى تذليل كل العراقيل بدءا بالغاء التأشيرات وصولا الى افتتاح الخط البحري الذي نأمل أن يساهم في تعزيز التواصل مع الشعب اللبناني الذي له مكانة خاصة في تركيا». كما تؤكد المواطنة التركية ويسي سغلم أنها ستسارع إلى حزم حقائبها للقيام برحلة «إلى طرابلس، التي تضم آثارا من عهد السلطان عبد الحميد». ويتمنى المواطن التركي سلطان باك أن يساهم الخط «في تنشيط التبادل التجاري على صعيد المفروشات»، لافتاً إلى إمكانية استيراد كميات من المفروشات التي تشتهر بها طرابلس عبر الباخرة «آزورة» إلى تركيا.
    في طريق العودة قدمت إدارة مرفأ مرسين والأمن العام التركي كل التسهيلات للمغادرين حيث تم ختم جوازات السفر قبل وصول الوفد اللبناني إلى الباخرة التي انطلقت عند الثامنة من مساء أمس الاول الاحد وقدمت خدماتها الكاملة للركاب، ووصلت عند الساعة السابعة صباحاً الى مرفأ طرابلس، حيث قام عنصران من الأمن العام بالصعود إليها لأنهاء كل الإجراءات الأمنية واللوجستية. وتؤكد سهام دالاتي، التي كانت من عداد الركاب، على أن «الرحلة كانت ممتازة وممتعة، وأعطت أفضلية لطرابلس على المدن اللبنانية الأخرى»، داعية المسؤولين إلى «تحويل طرابلس إلى عاصمة لجذب السياح سواء من تركيا أو من البلدان الأخرى، أو علـى صعـــيد السياحة الداخلــية، كونها تختزن أكثر المعالم الأثـــرية الصليبية والمملوكية والعثمانية الموجــودة في لبـنان».
    غسان ريفي_مرسين
    السفير اللبنانية

    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
    التوقيع:



      رد مع اقتباس
    قديم 31-12-2010م, 07:44 PM   #2
    افتراضي

    مشكووووووووووور اخي يوسف على الخبر

    آخر مواضيعي

    مخطئ من يظن
    صباح الخير ... معلش متأخره شوي
    القلب
    نصيحة
    ابتسم

     
    التوقيع:

    عيون الليل

      رد مع اقتباس
    قديم 31-12-2010م, 09:51 PM   #3
     
    الصورة الرمزية mersalli
     

    mersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond reputemersalli has a reputation beyond repute

    mersalli غير متواجد حالياً

    افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الليل عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
    مشكووووووووووور اخي يوسف على الخبر
    اهلا أخي محمد
    شاكر لك ردك


    آخر مواضيعي

    ألمانيا vs الأرجنتين : من يحكم الكون ؟؟
    القسام إن هددت نفذت
    العدوان على غزة والرد المقاوم
    البرونزية بين البرازيل وهولندا
    هولندا تهزم كوستاريكا بركلات الحظ

     
      رد مع اقتباس
    إنشاء موضوع جديد إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    جديد مواضيع قسم قسم أخبار لبنان


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    نماذج من الخط العربي الفارسي و الثلث همسة أمل اللغة العربية وعلومها 1 12-06-2012م 02:08 PM
    المخابرات المصرية تمنع وصول الباخرة القطرية أبو النور أخبار فلسطين 0 9-04-2012م 10:40 PM
    حقيقة الخط الهمايونى أبو النور قسم المقالات المنقولة 2 10-03-2012م 04:56 PM
    الغرب وعقدة «الخط الأحمر» الروسي حول سوريا mersalli قسم المقالات السياسية 0 23-01-2012م 09:43 PM
    مشاعر مصوره .. ربما تنتهي ,, مع الزمن ..!! ضوء القمر القسم العام 1 31-12-2010م 07:29 PM





    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

    ~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~